منوعات

كيفية زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي


محتويات الصفحة

بالعربي / الكولاجين هو أحد المكونات التي يتم شراؤها من المتجر ، ولكن زيادة إنتاجه بشكل طبيعي أمر غير مكلف وبسيط وسهل.

هل بدأت في ملاحظة التجاعيد الأولى؟ سواء كنت تكتشف للتو أن لديك تجاعيد أو كنت تعاني منها بالفعل لبعض الوقت ، فربما تكون قد فكرت في طرق لزيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي .

من المحتمل أنك رأيت أو ربما اشتريت العديد من المنتجات التي تحتوي على هذا المكون في قائمتهم. لكن يجب أن تعلم أن هناك خيارات للحصول عليها بشكل طبيعي وهنا سنخبرك عنها.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في أجسامنا ، ويوجد على الأقل 16 نوعًا. الأنواع الأربعة الرئيسية هي النوع الأول (يمثل هذا النوع 90٪ من كولاجين الجسم) والثاني والثالث والرابع.

الكولاجين عنصر حيوي في تكوين:

  • جلد
  • عظام
  • عضلات
  • الأوتار
  • الأوعية الدموية
  • أسنان
  • أحشاء

الكولاجين هو ما يجعل بشرتك مرنة ويتم استبدال الخلايا الميتة بأخرى جديدة. مع تقدمنا ​​في السن ، من الشائع أن يتناقص الكولاجين بشكل طبيعي ، مما يتسبب في ظهور التجاعيد وتقشر الجلد وآلام المفاصل.

لهذا السبب ، فإن إنشاء روتين يشجع إنتاج الكولاجين الطبيعي منذ الصغر يعد أمرًا مثاليًا. توصيتنا هي أن تنتبه لهذه العادات من سن 25 أو 30. على الرغم من أنك إذا كنت كبيرًا بما فيه الكفاية ، فلم يفت الأوان أبدًا.

لماذا من الأفضل تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي؟

الإيلاستين والكولاجين متماثلان

من الطبيعي أننا عندما نبلغ من العمر 25 عامًا لا نشعر بالقلق كثيرًا بشأن التجاعيد والنظام الغذائي والعناية بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك ، نعلم أن هناك خيارات طبيعية أقل مثل البوتوكس أو الجراحة التجميلية. تكمن المشكلة في أن الجراحة التجميلية باهظة الثمن وأن مادة البوتوكس سم يمكن أن يترك آثارًا غير مرغوب فيها على بشرتك.

أيضا ، هناك الكريمات. البعض منهم ، الأرخص منهم ، لا يعمل دائمًا. العناصر الفعالة باهظة الثمن بحيث لا تكون متاحة دائمًا للجميع. بدلاً من ذلك ، فإن تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي غير مكلف ومباشر وسهل. بالتأكيد ، سيستغرق الأمر وقتًا أطول إذا كانت التجاعيد عميقة ولم تقلق بشأنها أبدًا ، لكن هذا ليس مستحيلًا.

الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي

أفضل خيار لتحسين الإنتاج الطبيعي للكولاجين هو من خلال ما نأكله . الحقيقة هي أننا إذا تناولنا نظامًا غذائيًا جيدًا ، فيمكن تجنب العديد من مشاكل الجمال والصحة التي نواجهها كل يوم.

من بين الأطعمة التي يجب أن تستهلكها للحصول على الكولاجين:

توت

عصير أرجواني لمنع التهاب المثانة

تؤكد هذه الدراسة التي أجراها مركز أركنساس لتغذية الأطفال (الولايات المتحدة) أن تناول التوت الأسود يمنع فقدان الكولاجين. بهذه الطريقة لا يتناقص إنتاجها بمرور الوقت. نوصي بتناول كوب واحد على الأقل من العنب البري كل أسبوع . يمكنك أن تأكلها كما تفضل ، على الرغم من أن الأفضل هو نيئ ، إما في عصير أو بمفردها.

الخضار الورقية الخضراء

هذه الخضار غنية بفيتامين C و A ، وهي تعزز إنتاج الكولاجين ، وفقًا لهذه الدراسة التي أجراها مركز ديساو الطبي (ألمانيا). للحصول على هذا التأثير حقًا ، حاول أن تستهلك الخضروات الورقية الطازجة والطبيعية. يجب أن تتناول كوبًا واحدًا على الأقل من هذه الخضار مرتين يوميًا.

ثوم

ثوم

يساعد الكبريت الموجود في الثوم على إنتاج الكولاجين الطبيعي. في الواقع ، من الشائع جدًا أن نجد أن تناول الثوم يزيل آلام المفاصل ، وفقًا لهذه الدراسة التي أجرتها جامعة بوسان الوطنية (كوريا). يحتوي الثوم أيضًا على مادة التورين التي تحارب تلف ألياف الكولاجين . هذا يعني أن الكولاجين الذي لديك يتم إصلاحه ويزيد من عمره المفيد داخل جسمك.

للحصول على هذه المزايا يمكنك:

  • تناول قطعة من الثوم يوميًا. حتى لو لم تعجبك مذاقه ، جرب ثوم كل يوم. فقط خذها كما لو كانت حبة ولن تلاحظ طعمها.
  • تحضير منقوع من الثوم وشربه كل يوم. أضف قطعة من الثوم إلى منقوع القرفة أو النعناع ثم اشربه. القرفة والنعناع لها وظيفة إخفاء نكهة الثوم .

بيض

البيض غني بالأحماض الأمينية الطبيعية ، فهذه العناصر حيوية لتكوين الكولاجين الجديد ، بحسب هذه الدراسة التي أجرتها جامعة ديوك (الولايات المتحدة) ويجب عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي بشكل دائم. من الأفضل تناول البيض مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى. عند تحضيرها تجنب استخدام الكثير من الدهون والملح الزائد.

فيتامين سي

طريقة التخلص من التسمم بفيتامين د

و فيتامين C هو الأهم في إنتاج الكولاجين . وذلك لأن ألياف الكولاجين تتطلب كمية كبيرة من فيتامين سي لتتشكل بشكل صحيح.

من المستحسن أن يحتوي نظامك الغذائي على مجموعة متنوعة جيدة من الأطعمة الغنية بفيتامين ج أو أن تتناول مكملًا يوميًا.

إذا اخترت الملحق ، فابحث عن المكمل المصنوع من العناصر الطبيعية. يمكنك أن تجد في متاجر الأطعمة الصحية عدة خيارات ، ولكن اختر فقط تلك الخالية من الإضافات الصناعية.

العلاج بالضوء بالأشعة تحت الحمراء

إذا وضعنا الطعام جانبًا ، فإن الأشعة تحت الحمراء هي أفضل خيار لتعزيز إنتاج الكولاجين. يمكن إجراء هذا العلاج وأنت مرتاح في منزلك.

يجمع العلاج بالأشعة تحت الحمراء بين الأشعة تحت الحمراء (وليس الأشعة فوق البنفسجية) التي تحفز الدورة الدموية وتزيد من كمية الكولاجين وامتصاصه في الجلد.

يمكنك العثور على أجهزة العلاج بالأشعة تحت الحمراء في أي سوبر ماركت أو متجر تجميل متخصص. بالنسبة للسعر ، لا داعي للقلق ، فهي رخيصة جدًا وتستمر لفترة طويلة. حاول استخدام الجهاز مرتين في الأسبوع.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى