منوعات

تباهى ببشرة نظيفة وناعمة مع مقشر زيت جوز الهند والملح


محتويات الصفحة

بالعربي / على عكس ما يحدث مع المقشرات الأخرى ، فبفضل زيت جوز الهند ستضمن بقاء بشرتك رطبة بطريقة طبيعية وستتجنب الإفراط في إفراز الدهون.

أصبح الاستخدام المنتظم لمنتجات التقشير أحد أكثر المكملات استخدامًا في روتين الجمال. على الرغم من أن التنظيف اليومي يساعد في إزالة الجزيئات من سطح الجلد ، فإن تطبيق هذه العلاجات يزيل النفايات والخلايا الميتة التي تتراكم في مسامنا دون أن نلاحظها.

والأفضل من ذلك كله ، أن مغذياته تدعم عملية تجديد الخلايا ، ومن بين أمور أخرى ، تقلل من ظهور الشوائب وحب الشباب والعيوب الأخرى التي تجعلنا نبدو سيئين.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أننا وجدناها في العروض التقديمية التجارية ، يمكننا أيضًا تحضير وصفات منزلية من مكونات طبيعية.

في هذه المناسبة ،  نقترح عليك صنع منتج بزيت جوز الهند والملح ، وهما منتجان مليئان بالعناصر الغذائية التي تفيد صحة الجلد. هل تجرؤ على تجربته؟

مقشر بزيت جوز الهند وملح منزلي لتطهير بشرتك

من خلال الجمع بين الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند والمعادن الأساسية التي يحتوي عليها الملح ، نحصل على مقشر بخصائص متجددة ، وهو مثالي لتنظيف البشرة بعمق .

هو بديل صحي ، ومناسب لجميع أنواع البشرة ، وهو على عكس المنتجات التجارية ، متاح للجميع لأنه أرخص.

فوائد زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو منتج معروف عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل. على الرغم من تقديره لخصائصه الطبية ، فقد قرر الكثيرون دمجه في روتين الجمال الخاص بهم كبديل لمستحضرات التجميل التقليدية المختلفة.

يتميز بمحتواه العالي من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تخترق المسام. هذه تساعد في تنظيم نشاط الغدد الدهنية ، وعلى الرغم من أن قوامها دهني ، إلا أنها لا تسبب إفرازًا مفرطًا للدهون.

يحتوي على مركبات مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، مثالية لتسهيل علاج حب الشباب. كما أنه مصدر لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي ، بعد استيعابها في الأنسجة ، تساعد على تجديدها لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

فوائد الملح

ملح

الملح هو أحد المكونات التي تم استخدامها كمقشر للبشرة ، حيث أن قوامه الحبيبي يجعل من السهل إزالة الخلايا الميتة وبقايا الدهون والجزيئات الأخرى التي تميل إلى الالتصاق بسطحها.

له خصائص مضادة للالتهابات ومطريات ، مما يقلل من وجود حب الشباب والدُشبذات. يساعد على تحسين الدورة الدموية ، وتحسين أكسجة الخلايا للحفاظ على الأدمة ناعمة وصحية المظهر. مركباته مفيدة في موازنة الرقم الهيدروجيني للجلد ، بالإضافة إلى أنها تمنع الالتهابات والروائح الكريهة.

كيف تصنع مقشر بزيت جوز الهند والملح؟

تقشير البشرة زيت جوز الهند ملح

مقشر زيت جوز الهند والملح الطبيعي هو منتج غير مكلف يمكنك تحضيره في المنزل ، في غضون دقائق قليلة.

مكونات

  • نصف كوب من زيت جوز الهند (100 جم).
  • 3 ملاعق كبيرة من الملح الخشن أو ملح الهيمالايا (36 جم)

أواني

  • جرة زجاجية مع غطاء
  • سيليكون أو ملعقة خشبية

تحضير

  • أضف زيت جوز الهند العضوي إلى وعاء زجاجي ، ثم أضف ملاعق كبيرة من الملح الخشن أو ملح الهيمالايا.
  • اخلطي المكونات بمساعدة سيليكون أو ملعقة خشبية ، وتأكدي من الحصول على عجينة كريمية ومحببة.
  • قم بتغطية البرطمان وحفظه في مكان بارد ومظلم.

وضع التطبيق

  • في الليل ، مباشرة بعد إزالة المكياج ، خذي كمية وفيرة من المقشر وضعيه على بشرتك.
  • قم بعمل تدليك دائري لطيف لتسهيل إزالة الجلد الميت ، ثم اتركه لمدة 30 دقيقة.
  • بعد الوقت الموصى به ، اشطفه بالماء الفاتر واتركه حتى يجف بمنشفة ناعمة.
  • كرر العلاج 2 أو 3 مرات في الأسبوع ، حسب ما تراه ضروريًا.

كما ترى ، فإن تحضير مقشرك الخاص بسيط للغاية ولا يتطلب الحصول على مكونات باهظة الثمن أو مستحيلة. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنك ستتمكن من ملاحظة آثاره من التطبيق الأول ، لأن بشرتك ستشعر بالنعومة والرطوبة والنظافة تمامًا.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى