منوعات

28 نصيحة للجمال والعناية الشخصية للمرأة


محتويات الصفحة

بالعربي / الجمال حق لكل النساء. ولا يجب أن تكون باهظة الثمن أو معقدة. تابع القراءة للحصول على نصائحنا البسيطة للرعاية الذاتية.

المظهر الجيد هو الشعور الجيد. الشعور الجيد هو المظهر الجيد . العناية الشخصية والجمال يسيران جنبا إلى جنب. أنت تصور ما أنت عليه وما لديك في الداخل.

إنها ليست مسألة جماليات فحسب ، بل تتعلق بالصحة والرفاهية ، جسديًا وعاطفيًا. لا يمكنك حتى الاعتناء بالآخرين إذا كنت لا تعرف كيف تعتني بنفسك.

العناية الشخصية أمر لا بد منه . ولا يجب أن يكون شيئًا لنجوم الفن السابع أو الموسيقى فقط. إنه حق لجميع النساء.

ماذا تعني العناية الشخصية؟

يمكن تعريف الرعاية الذاتية ، وفقًا لدوروثيا أوريم ، على أنها نشاط موجه نحو أنفسنا من أجل تحقيق الرفاهية. الآن ، عندما نتحدث عن العناية الشخصية ، يتم تجاوز مجال الصحة. كل ما يتعلق بالجسدي والعقلي والعاطفي وحتى الروحي يتم تغطيته .

تتطلب العناية الشخصية القدرة على مراقبة وتحليل وتقييم الذات في الجوانب المختلفة. ليس كل هذه الإجراءات يجب أن يقوم بها الشخص. في الواقع ، تتضمن العناية الشخصية أداء المهنيين في مختلف المجالات.

على الرغم من أن معظم المسؤولية يتحملها بالطبع الشخص نفسه . ومن ثم ، يجب أن يكون هناك بعض الاستثمار للوقت أو الجهد أو الموارد لتحقيق العافية. هذا ليس هدرًا ولا تغييرًا مفرطًا في الروتين. هناك طرق للاعتناء بنفسك والشعور بالرضا مع الحد الأدنى من إنفاق الوقت والمال.

نصائح للجمال والعناية الشخصية

في الواقع ، جميع الأمور الصحية تقريبًا هي أيضًا جمال والعكس صحيح . ومن ثم ، فإن النصائح التي نقدمها أدناه تجعلك تشعر بالرضا من الداخل وتبدو جيدًا من الخارج.

1. تشكل بشكل جيد

المكياج يجعلك تبدين جميلة. أنت تنقل مظهر شخص معتنى به ، وليس غذرًا أو قذرًا . بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك على إبراز أفضل ميزاتك وإخفاء التفاصيل الأقل إرضاءً.

أيضا ، استخدم المنتجات المناسبة لنوع بشرتك. لكن إذا كنتِ لا تريدين إفساد وجهك ، ضعي مكياجك جيدًا ، وتجنبي الإفراط. تذكر أن الإساءة هي واحدة من تلك العادات السيئة التي تجعلك تكبر في السن .

2. القاعدة ليست هي القاعدة

يجب أن تستخدم قاعدة المكياج فقط لتغطية بعض الشوائب والحصول على لون موحد. إذا أفرطت في ذلك ، سيبدو وجهك ومكياجك غير طبيعيين ، ولن تتعرق بشرتك ، وستتقدم بشرتك في العمر قريبًا.

3. إزالة المكياج دائما

قومي دائمًا بإزالة مكياجك كل ليلة . لا تستخدمي المكياج أبدًا عند النوم. ليس حتى لو كنت في منزل شخص آخر ولا تريد أن تُرى بشكل طبيعي . تذكري أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام مناديل مزيل المكياج .

احرصي دائمًا على إزالة المكياج كعناية شخصية ونصائح للجمال.
من المهم جدًا إزالة مكياجك دائمًا كل ليلة. بهذه الطريقة ، يتم منع الآثار الضارة على الجلد.

4. العمر الافتراضي للماكياج

كل من أدوات المكياج ومستحضرات التجميل لها مدة صلاحية. بين الحين والآخر ، عليك تغييرها . في المتوسط ​​، تنتهي صلاحيتها بعد 6 أشهر.

بعد ذلك ، لن يعودوا فعالين. يمكنهم حتى أن يسببوا لك الأذى. وفقًا للدراسات ، فإن مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية أو منتهية الصلاحية ملوثة بالكائنات الدقيقة المسببة للأمراض.

5. أدوات نظيفة

كل 15 يومًا تقريبًا ، يجب تنظيف الأدوات المختلفة التي تستخدمها لوضع الماكياج ، مثل الفرشاة وما شابه. لا تنس أن البكتيريا وخلايا الجلد الميتة يمكن أن تتراكم.

6. اغسل أو نظف الوجه

المستحسن ليس فقط الصابون والماء للوجه ، ولكن منظف لطيف. غسل الوجه عدة مرات يؤثر على حاجز الدهون الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المنظفات أكثر فعالية في إزالة الغبار وبقايا المكياج.

7. جلد ناعم

إذا كنت تريد الحصول على بشرة ناعمة ، فاستخدم الصابون أو غسول الجسم المصنوع من المنتجات الطبيعية ، مثل دقيق الشوفان أو الصبار أو جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون. على الرغم من أن كل واحد له خصائصه ، إلا أن هذه المنتجات الطبيعية توفر لك العديد من الفوائد.

8. يتغذى بشرتك

تذكر أيضًا أن تغذي بشرتك . قم بتضمين الجزر والسبانخ والجرجير والسلق والبصل والخيار والأفوكادو والجوز والجريب فروت والشاي الأخضر في نظامك الغذائي. يمكنك استخدام مكملات فيتامين سي كمكمل غذائي.

9. تخلص من الخلايا الميتة

بشكل دوري ، استخدم مقشر لإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم في الطبقة القرنية ، وبالتالي تعزيز عملية تجديد الجلد. هناك مقشرات منزلية وطبيعية  يمكنك صنعها بنفسك.

10. الحماية من الضوء

تمت دراسة الأضرار التي يمكن أن تسببها الشمس على الجلد ، من وجهة نظر الصحة والجمال على نطاق واسع ووصفها : الحروق ، والتهيج ، والتشيخ الضوئي ، والتسرطن الضوئي. لذلك ، يجب استخدام واقي الشمس .

11. الترطيب

سواء كانت بشرتك جافة أو عادية أو دهنية ، ضعي لوشن الجسم بعد الاستحمام مباشرة . هذا سيبقيها رطبة لفترة أطول. إذا فقد الجلد الترطيب ، يصبح خشنًا ومشدودًا وتزداد التجاعيد. يمكنك ترطيب البشرة بالمنتجات الطبيعية .

12. الترطيب

بالحديث عن الترطيب ، من المهم توضيح أنه يمكنك القيام بذلك من الخارج باستخدام كريمات الترطيب. لكن يُنصح بشرب 2 لتر من الماء يوميًا .

من خلال ترطيب بشرتك ، لن تبدو بشرتك أكثر صحة فحسب ، بل ستشعر أيضًا بتحسن وستحصل على الطاقة. كما أن الترطيب يمنع تلف الكلى ويقلل الالتهاب.

13. أسرار الشعر الحريري

أدرج في نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والبروتين ومضادات الأكسدة ، وكذلك فيتامين سي (الحمضيات) والفيتامينات الأخرى (الخضروات والمكسرات). يمكنك تناول مكمل يحتوي على البيوتين لشعرك.

14. يديك تتكلم

نحن لا نشير فقط إلى الإيماءات أو التركيز ، ولكن بشرة اليدين والعناية بالأظافر هي جوانب تكشف الكثير عنك ويجب عليك الاهتمام بها. استخدم مرطبات خاصة ولا تفرط في استخدام الغسيل. قومي ببردي أظافرك واستخدمي ملمعات جيدة النوعية.

15. وضعيتك أيضا

ليس فقط أنها غير جذابة من الناحية الجمالية ، ولكن الموقف المنحني يؤدي إلى مشاكل صحية ، من آلام الظهر والرقبة والرأس إلى التعب ومشاكل التنفس. البقاء مستقيما يتجنب هذه المشاكل وينقل الثقة.

16. الجمال يدخل عن طريق الفم

كل شيء تأكله سيؤثر عليك ، في السراء والضراء . لذلك ، اختر دائمًا تناول الطعام الصحي. سيظهر على الجلد والدهون المتراكمة والصحة العامة.

17. احذر من الدهون المتحولة

تناول كميات أقل من الدهون المهدرجة والدهون المتحولة ، والتي تسمى أيضًا الدهون المهدرجة . فهي ترفع مستويات الكوليسترول الضار ، وتسد الشرايين ، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

بالإضافة إلى أن الدهون المشبعة تتراكم في الجسم في البطن والأرداف والفخذين. لذلك ، فهي ليست جيدة للعناية الشخصية أو لجمالك.

18. حامض حلو

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى استهلاك السكر إلى مشاكل صحية مختلفة. هنا يمكننا أن نذكر تسوس الأسنان ، حب الشباب ، زيادة الوزن ، الاستعداد للإصابة بمرض السكري وزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

19. لا توجد رذائل صحية

يتلف الكحول الكبد ، ويرتبط بالسمنة ، ويؤثر على الدماغ. يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الرئة ويلطخ أسنانك. إذا كنت تريد نصيحة جيدة بشأن العناية الشخصية والجمال ، فتجنب كل الرذائل.

20. التخلص من السموم

في كثير من الأحيان ، تناول منتجًا طبيعيًا للمساعدة في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. هناك عدة خيارات. أبسط تحضير هو ماء الخيار مع ماء الليمون.

21. أجمل منحنى

قال شاعر: أجمل منحنى للمرأة هو ابتسامتها. ابتسم عندما تستيقظ ، حتى لو لم يكن هناك أحد في الجوار . لذلك ستكون دائمًا مع أفضل موقف تجاه الحياة.

22. للحصول على ابتسامة مثالية

بالطبع ، لكي تبتسم بثقة وعلى نطاق واسع ، عليك أن تهتم بصحة أسنانك . نظف بالفرشاة جيدًا بعد كل وجبة ، واستخدم الخيط ، وشطفها.

23. تمرين

لا تهمل جسدك. يعتبر ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة ، حتى نصف ساعة يوميًا ، أمرًا حيويًا للعناية الذاتية. فوائد النشاط البدني لا تعد ولا تحصى من وجهة نظر الصحة والجمال.

24. سر الجمال النائم

لا يوجد منتج تجميلي يعادل التأثير الترميمي للنوم على جسمك وبشرتك ووجهك. استرح ما تستطيع أو ما يحتاجه جسمك.

25. كافئ نفسك

كلما استطعت ، افعل شيئًا تحبه أو تحبه أو تحبه . امنح نفسك متعة: حمام فقاعات أو اذهب إلى منتجع صحي .

حمام رغوي للعناية الشخصية والجمال.
يمكن أن يكون حمام الفقاعات في لحظة من الاسترخاء خطة مثالية لتدليل نفسك.

26. لا شيء يزعجك

لا تستهدف العناية الشخصية الجانب الجسدي فقط ؛ عليك أيضًا الانتباه للعاطفة. الحفاظ على الهدوء والصفاء شيء يجب عليك فعله من أجل العناية الشخصية وجمالك. لا شيء يجعد الوجه بقدر القلق المفرط.

عندما تشعر بالقلق أو الضيق أو الخوف ، جرب التأمل. و التحقيقات تشير إلى أن هناك من الأدلة بشأن فائدة اليوغا لصالح صحة الناس.

27. أعداء الرعاية الذاتية

توقعات عالية جدًا أو منخفضة جدًا ؛ الطلب الذاتي المفرط الرغبة في تغطية كل شيء ؛ الاكتفاء الذاتي كن مفرط في الحماية مع أطفالك. ارمي كل هذا بعيدا. هذه المواقف لا تضيف لك شيئًا .

28. إدارة احترامك لذاتك

إذا لم يكن هناك احترام للذات ، فلا قيمة للرعاية الذاتية . كل ما تقوم به لنفسك سوف يتلف إذا كنت تعتقد أنه لا فائدة منه. حتى ، من الصعب على الشخص الذي يعاني من تدني احترام الذات أن يقلق بشأن اللباقة والعناية الشخصية.

إذن هذه هي النصيحة الأخيرة ، لكنها الأولى. أحب نفسك بدون شروط. أنت تستحق الكثير وأنت تعرف ذلك .

الجمال والعناية الشخصية ليسا رفاهية

يمكننا القول أن العناية الشخصية والجمال تبدأ من الداخل وتشع إلى الخارج. ليس العكس. يمكن أن يساعدك المكياج ، لكنه لن يشفي الروح المعاناة.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتني بنفسك من الداخل ، مع اتباع عادات جيدة ونظام غذائي متوازن وأفكار إيجابية وحياة صحية بشكل عام ، فسترى أنك ستنفق أقل وأقل على علاجات التجميل .

في الوقت المناسب ستكتشف أنه إذا كان هناك شيء يستحق ذلك ، فهو أنت بنفسك. ستكون معك طوال حياتك . وبعد كل شيء ، فإن الاستثمار في الاعتناء بنفسك أفضل من الاستثمار في الشفاء.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى