منوعات

كيفية العناية بالأظافر المصابة بالصدفية


محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن أن تضر الصدفية بصحة أظافرك. على وجه الخصوص ، يتسبب في حدوث تغييرات في لونه ، وسماكته ، وتقشره ، من بين مضاعفات أخرى.

تعتبر الإصلاحات التجميلية واستهلاك بعض الأدوية بدائل للعناية بأظافر الصدفية. يرتبط مرض المناعة الذاتية المزمن هذا بالإجهاد والالتهابات ونزلات البرد.

و التحقيق الذي نشر في أبرز Revista FARMACEUTICA SA الذي يسبب هذا الشرط تشويه واضحة في الجلد، والتي تؤثر سلبا على نوعية حياة المريض وتنميتها النفسية والاجتماعية.

حالة الأظافر ، والمعروفة باسم «صدفية الأظافر» ، أكثر شيوعًا في اليدين منها في القدمين. بشكل عام ، فإنه يؤثر على أكثر من نصف المصابين بعلم الأمراض. هل تريد معرفة المزيد عنها؟

ظهور الصدفية على الأظافر

تبدأ صدفية الأظافر بعد سنوات من ظهور المرض الجلدي. يلاحظ وجود بعض البقع البيضاء أو المصفرة أو البنية ، وفقدان شفافية الظفر. أيضا ، تتشكل الدمامل أو هناك تنهار. من بين أشياء أخرى ، قد يكون لها المظاهر التالية:

  • أونيكوليسيس عندما ينفصل الظفر عن فراش الظفر ، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
  • فرط التقرن تحت اللسان. إنتاج مادة طباشيرية تحت الأظافر. الضغط يؤلم ، وإذا كانت الإصابة في القدمين ، فإن ارتداء الأحذية أمر غير مريح.
  • زيادة السماكة  بسبب العدوى المحتملة.
  • نزيف مرئي في خطوط رفيعة تحت الأظافر.
ظهور الصدفية على الأظافر
يمكن أن تتجلى صدفية الأظافر في ظهور البقع وزيادة السماكة وحتى النزيف تحت الأظافر.

علاج الصدفية أعراض الأظافر

تربط الدراسات الطبية الصدفية بأمراض مصاحبة مختلفة وتقترح علاجات مختلفة. في حالة الأظافر ، تكون الإجراءات بطيئة في التأثير. تستغرق إزالة النفايات ستة أشهر على الأقل ، خاصةً عندما لا تكون الحالة خفيفة. الشخص المسؤول عن تحديد الدواء المناسب هو طبيب الأمراض الجلدية. تشمل العلاجات ما يلي:

  • تنظيف. على الرغم من أنه لا يمنع صدفية الأظافر ، إلا أنه من الملائم تقليمه وتنظيفه وتبريده حتى لا تتراكم البكتيريا وتحسن المظهر. إذا تم غمر الأظافر في الماء الدافئ قبل البدء في التنظيف ، يتم الحصول على نتائج أفضل.
  • التطبيقات الموضعية التي تذهب مباشرة إلى الأظافر. وهي عبارة عن مينا أو مراهم أو كريمات يعتمد تكوينها على التازاروتين والكورتيكوستيرويدات والكالسيبوتريول والتاكروليموس.
  • الأدوية الجهازية.   يوصف عندما تعيق صدفية الأظافر استخدام اليدين أو المشي. وهي تشمل الصيغ التي تحتوي على الميثوتريكسات والريتينويدات والسيكلوسبورين والأبريميلاست. استهلاكه يؤثر على الكائن الحي كله.
  • العلاجات الحسية. هذه هي الحقن في فراش الظفر.
  • مضادات الفطريات نظرًا لوجود خطر الإصابة بالعدوى ، فمن المحتمل وصف الأدوية لكلتا الحالتين.
  • علاج بالمواد الطبيعية. تميل بعض الكريمات والمواد الهلامية التي تباع بدون وصفة طبية إلى تهدئة مضايقات الصدفية. ومع ذلك ، من المهم التحقق من أن المنتجات من علامات تجارية موثوقة.
  • العلاجات المنزلية. على الرغم من أن العلاجات الطبيعية تولد الراحة ، إلا أنه قبل اللجوء إليها استشر الطبيب.
  • قم بإزالة الظفر. إذا رأى الأخصائي ذلك مناسباً ، فسوف يلجأ إلى الجراحة أو الأشعة السينية أو تركيز اليوريا لفصل الظفر.

رعاية الأظافر الصدفية والوقاية منها

بمجرد ظهور أعراض المرض على أجزاء أخرى من الجسم أو على الأظافر ، من الضروري ممارسة الرعاية التالية.

يعقم أدوات مانيكير وباديكير

تطهير أدوات تنظيف الأظافر ، حيث أن الجلد عرضة للعدوى والفطريات . بللي كرة قطنية بالكحول المحمر وامسحيها بقص الأظافر والمقص.

انقطع

الأظافر الطويلة أكثر عرضة للصدمات وتراكم الأوساخ. من الأفضل تقليمها لتقليل فرص حوادث التمزق من القطع التي تم طردها.

اختر المقص وليس الملفات

حركة الملفات تضعف الأظافر المريضة. المقصات أو قصافة الأظافر مناسبة للقص بشكل مستقيم من الأمام وتقريب الزوايا.

لا أظافر صناعية

و الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي التحالف يشير إلى التمويه كخيار لتحسين مظهر الجلد. ومع ذلك ، فإن استخدام الأظافر الاصطناعية قد يؤدي إلى تفاقم العلاج. نتيجة لذلك ، ستصاب الأظافر الحقيقية بآفات صدفية بسبب الإجهاد والتوتر المرتبط بظاهرة كوبنر .

لا تزعج البشرة

يؤدي تمزيق القشور إلى إتلاف الجلد لدرجة إطلاق العنان لتفشي الصدفية. لا ينصح أيضًا باستخدام مزيلات الجلد الزائد.

يرطب

الجفاف هو تكملة لمرض الصدفية. للترطيب ، دلكيه بكريم ثقيل كلما أمكن ذلك. يمكن أن يؤدي غسل اليدين المستمر إلى تفاقم المشكلة . لهذا السبب يقدم خبراء من مؤسسة الصدفية الوطنية اقتراحات لإدارة المرض أثناء الأزمة الصحية.

يرطب
يساعد التدليك الكريمي المرطب في التخفيف من جفاف الأظافر الذي يميز هذا المرض.

تحقق من مكونات طلاء الأظافر ومزيل طلاء الأظافر

تحتوي بعض الدهانات على مواد كيميائية تسبب التهاب الجلد . يحدث الشيء نفسه مع المزيلات. ابحث عن المينا المسمى “5 Free “ ، أي “خالية من التولوين ، والفورمالديهايد ، وراتنج الفورمالديهايد ، والكافور ، والفثالات.” أما بالنسبة لمزيل طلاء الأظافر ، فاجعله خالي من الأسيتون.

نصائح إضافية

  • ارتدِ أحذية مريحة. تحتاج أصابع القدم إلى مساحة كافية حتى لا تؤذي الأظافر المصابة عند ارتداء الأحذية.
  • لا تعض أظافرك. لا تقرص أو تعض الجلد حول الأظافر.
  • القليل البولندية. استخدم قالب تلميع أو ملف دقيق الحبيبات. افعل ذلك بعناية حتى يصبح سطح الظفر ناعمًا.

دليل طبي للعناية بالأظافر المصابة بالصدفية

شريطة أن يتم تطبيق العناية المناسبة في الوقت المحدد ، فمن الممكن الحفاظ على مظهر الأظافر طبيعيًا. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تسبب ألمًا أقل وستكون أقل إزعاجًا. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن صدفية الأظافر لا تلتئم بين عشية وضحاها. يتم إعطاء نتائج العلاج بشكل تدريجي.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى