منوعات

حقق هدفك من ممارسة الرياضة



محتويات الصفحة

بالعربي / من ictiva ، نعلم مدى أهمية الرياضة للصحة ، وبالتالي ، نريدك أن تحقق أهدافك الرياضية هذا العام . لا عجب أن يكون النشاط البدني دائمًا على قوائم الأهداف الجديدة للعام المقبل. النشاط البدني ، بالإضافة إلى التأثير المباشر على مظهرنا الجسدي ، يتدخل بشكل إيجابي فيما هو أهم: الصحة. المشكلة هي أننا لا ننجح دائمًا في تنفيذ الرياضة في حياتنا لأننا نرمي المنشفة في منتصف الطريق.

هذا هو سبب إعدادنا لهذه المقالة ، لإعادة تأكيد رغبتك ، وتذكيرك بفوائد الرياضة ، وإعطائك نصائح للتأكد من تحقيقك هذا العام لهدفك ، ونقترح سلسلة من الأغراض التي تتماشى مع هدفك أن تعيش حياة صحية. نريد أن نشجعك على ممارسة الرياضة في هذا العام الذي يبدأ.

ما زلت لا تعرف؟ فوائد الرياضة على جسمك

يحسن متوسط ​​العمر المتوقع إذا مارسناها بشكل متكرر.
له علاقة مباشرة بجودة النوم.
عندما نمارس الرياضة فإننا نتخلص من السموم.
يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
يساعد في تحسين الدورة الدموية والرئتين.
يزيد من قوة ومرونة وتحمل العظام.
يقلل من التوتر والغضب ، مما يساعد جهازنا العصبي.
يؤثر بشكل إيجابي على الموقف واحترام الذات.
نعيد الاتصال بأنفسنا وبأنفاسنا.
يفضل التحكم في الوزن ويخلق عادات صحية.

ضع أهدافًا واقعية

إنه أمر لا يحتاج إلى تفكير ، لكننا غالبًا ما نتعثر في هذه المسألة مبكرًا في رحلتنا. بادئ ذي بدء ، من الضروري التفكير في حالتك الجسدية ، ومتى كانت آخر مرة تدربت فيها ، وإلى متى. من المهم أن تعرف ما هي نقاط قوتك وضعفك من حيث النشاط البدني من أجل تطوير خطة دائمة.
نقدم لك مثالاً: إذا كنت تعلم أنه في فترة ما بعد الظهر ، بعد مهنتك ، تظهر دائمًا مهام تمنعك من التدريب ، قم بممارسة الرياضة في الصباح قبل بدء يوم العمل. بهذه الطريقة ، تتأكد من عدم وجود أي شيء يعيق تحقيق هدفك.

بالنسبة إلى التكرار ، بطريقة معقولة ، حدد عدد الأيام في الأسبوع ومدة التدريب. من الأفضل أن تبدأ بثلاث جلسات مدة كل منها 20 دقيقة في الأسبوع وأن تستمر أسبوعًا بعد أسبوع ، بدلاً من ترك بشرتك في يوم واحد من أصل عشرة. الشيء الرئيسي هو أن تكون ثابتًا لإنشاء روتين. يساعدك تأسيس العادات على مواجهة تحديات أكبر.

دائما من الأقل إلى الأكثر

ماذا تريد ان تحقق؟ بمجرد وضع جدول ، ابدأ بوضع نفسك موضع التنفيذ في الوقت الذي حددته لنفسك. هل يمكنك التعامل معها بشكل جيد؟ هل يمكنك زيادة النقصان قليلاً أو الأفضل إنقاص بضع دقائق؟ حدد لنفسك مستوى مبدئيًا يمكنك القيام به بوتيرة جيدة حتى النهاية ولا تشعر بالإحباط. شيئًا فشيئًا ، يتعلق الأمر بزيادة المدة والشدة لأننا ، أثناء عملنا وزيادة المقاومة ضد التدريب ، يمكننا تحديد أهداف أكثر تعقيدًا. إذا كنت لا تريد التركيز على ممارسة معينة ، مثل الجري ، وتريد العمل في مناطق مختلفة ، فقم بتبديل الجلسات.

لاحظ ما يلي: يجب أن تكون أهدافنا صعبة . إذا لم نغير شدة تحدياتنا ، فسنبقى في نفس المكان. علينا أن نضع أهدافًا صغيرة تسبقنا بخطوة واحدة ، وهي صعبة ولكنها قابلة للتحقيق. بهذه الطريقة ، نقوم بتدريب الجسم والعقل على التحفيز.

الالتزام بهدفك

لماذا تريد تحقيق غرضك؟ إن اكتشاف الأسباب في داخلك ، والسبب وراء وصولك إلى هدفك ، هو الخطوة الأولى لإلزام نفسك. هذه النصيحة ذات قيمة كبيرة لأنها ستكون بمثابة الأفضل لك في الأوقات الصعبة. ستكون هناك أيام ستختلق فيها الأعذار وستكون طريقة إسكاتهم والاستيقاظ للتدريب هي حافزك.

عندما تكون واضحًا بشأن ما يحركك ، فإن الطريقة الوحيدة للالتزام هي البدء في التمرين. لكن نعم ، من المهم أن تبدأ بهدف يعتمد على ما يحفزك. أثناء التدريب ، سترى آثاره الإيجابية التي ستزيد من تحفيزك ، حتى تجعلها عادة.

سجل هذه العبارة: لتحقيق هدف ، عليك أن تلتزم به .

الدعامة الرياضية ذات الصلة الدببة

في النهاية ، نقترح سلسلة من التحديات التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بهدفك. دون ملاحظات واحتفظ بها في مكان مرئي. عندما تجعل النشاط البدني عادة ، فالأفضل هو أن تقوم بتنفيذها ولا تحتاج إلى قراءتها.

تحرك يوميًا ، حتى لو لم تكن مضطرًا للتدريب ، سواء في الشارع أو في المنزل.
تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.
مارس تمارين محددة للقلب والأوعية الدموية.
تمرن من أجل المرونة.
المشي كل يوم لفترة من الوقت ، إما بوتيرة سريعة أو المشي.
حدد وقتًا في اليوم لممارستنا الرياضية.
ضع تحديات رياضية جديدة بين الحين والآخر ، حتى لا تمل.
امنح أجسامنا الراحة ولا تفرط في تحميلها.
تمارين الإطالة قبل وبعد ممارسة الرياضة.
انتبه لتنفسنا عند القيام بنشاط بدني.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى