منوعات

برادو فل كامل VX 2022 .. ” ماذا يختلف من مواصفات عن الفئات الاخرى


السيارة تويوتا برادو فل كامل 2022 يطلق عليها فئة VX1 و هي الفئة الوحيدة من بين الست فئات الاخرى التي تحمل هذه الرموز في حين ان باقي الفئات الاخرى تحمل رموز TXL و التي منها فئة ستاندر و فئة الديزل و باقي الفئات التي تمتلك المحرك ذو الستة سلندر و ايضا فئة الذكرى الـ 70 .

على الرغم من أن تصميم جميع الفئات ثابت إلا أن الفروق بين جميع هذه الفئات تأتي في المواصفات الخارجية و الداخلية و وسائل الأمان وكذلك مواصفات المحرك .

تويوتا برادو فل كامل 2022

كانت التقارير تشير الى احتمالية ان تأتي السيارة برادو 2022 بتصميم جديد كليا و لكن هذا الأمر لم يحدث ومن المتوقع أن يكون الجيل الجديد في الموديل القادم برادو 2023 لتحمل التصميم المنتظم .

مميزات برادو 2022 VX1 

هنا نقدم لك تقرير ملخص عن المميزات المتوفرة في هذه السيارة و كذلك لا تأتي في باقي الفئات الاخرى : 

  • حساسات أمامية لركن السيارة .
  • إطارات بقياس 19 بوصة .
  • مصابيح أمامية ليد .
  • كاميرا أمامية .
  • فرش داخلي فاخر .
  • التحكم في المقاعد اوتوماتيكيا .
  • مكيف امامي أوتوماتيكي منفصل للسائق و الراكب .
  • فتحة سقف كهربائية .
  • شحن لاسلكي للهواتف الذكية .
  • وسائد هوائية للركبة و ستائر جانبية .

المواصفات الخارجية 

في هذه الفئة من السيارة ستحصل على مصابيح امامية تمتلك تقنية ليد للمستوى العالي و المنخفض كما أنها نهارية بتقنية DRL مع مصابيح ضباب ليد امامية و بالتالي بالإنارة في هذه الفئة هي الأفضل بالتأكيد وتحصل كذلك على منظف للانوار الامامية .

الشبك الامامي من السيارة من الكروم مطلي باللون الاسود و الاطارات على جانبي السيارة تأتي بقياس 19 بوصة ذات تصميم رياضي مصنوعة من الالمنيوم و المرايا الجانبية تأتي بنفس لون جسد السيار و تحتوي على مؤشرات انعطاف ايضا .

المرايا الجانبية تعمل كليلا بالكهرباء حيث يمكن للسائق أن يقوم بالتحكم في زاوية و كذلك تفتح المرايا الجانبية و تغلق مع فتح و غلق السيارة بشكل أوتوماتيكي .

مقابض الأبواب تأتي ملونة مقارنة بلون السيارة مع ربط مع الكروم اللامع ويوجد منه قطع من الكروم ايضا على الصندوق الخلفي ، و الاسطبات الخلفية كذلك ليد و يوجد مصابيح ضباب خلفية .

على الهيكل الخلفي من السيارة يوجد خطاف جر للعربيات و واقيات طين نسافات و جناح خلفي ذو تصميم صغير الحجم و على السقف يوجد عوارض من الكروم .

يوجد على كل من المصد الامامي و المصد الخلفي حساسات للمساعدة في الركن و كاميرا ايضا خلفية و امامية .

المواصفات الداخلية 

تمتلك السيارة شاشة وسطية كبيرة الحجم بقياس 9 بوصة و هذه الشاشة تمتلك ملاحة و تمتلك الراديو و القدرة على التواصل مع الهواتف الذكية سواء من خلال الكابل او من خلال آبل كار بلاي او الاندرويد اوتو .

هذه الشاشة يعرض من خلالها كل ما يتم التقاطه في الكاميرا الامامية و الخلفية .

اما عن مقاعد السيارة فهي تأتي عليها غطاء قماشي و هذا الغطاء متوفر ايضا في باقي الفئات الاخرى و لكن المميز في هذه الفئة أنها تمتلك قماش فاخر يختلف عن باقي الفئات الاخرى .

المقعد الامامي للسائق و الراكب الامامي قابل للتحريك في العديد من الوضعيات بشكل كهربي بالاضافة الى امكانية رفع و خفض المقاعد ايضا .

الدركسون عليه غطاء جلدي أنيق و به ازرار من أجل التحكم في الشاشة و التحكم في المسجل و الرد على الهاتف من خلال خاصية البلوتوث و ايضا به مثبت السرعة .

في داخلية الأبواب يوجد تخشيب داخلي انيق وفاخر بالاضافة الى بعض اللمسات من التخشيب و كذلك الكروم في الطبلون الامامي .

خلف الدركسون يوجد شاشة عرض للمعلومات مع كمبيوتر للرحلات بالإضافة إلى عدادات أوبتيترون و يوجد ثلاجة في السيارة و يوجد شاحن لاسلكي للهواتف الذكية .

أما عن المكيف فالسيارة تمتلك مكيف امامي اوتوماتيكي يمتلك نقطتين الاولى للسائق و الثاني للركاب في المقاعد الامامية في حين ان  المكيف له نقطة ثالثة و هي خاصة للركاب في المقاعد الخلفية حيث يمكن للركاب في المقاعد الخلفية في الصف الثاني ايضا التحكم في هذا المكيف من خلال أزرار خلفية للمكيف .

يوجد في السيارة منفذ من نوع يو اس بي للشاشة و المسجل و كذلك منافذ مخصصة للشحن السريع و التي تأتي في المقاعد الخلفية لمحبي استخدام الجوال في المقاعد الخلفية .

المسجل في السيارة من نوع التقليدي و الذي يمتلك عدد 6 سماعات .

وسائل الامان و السلامة

السيارة تمتلك وسائد هوائية امامية لكل من السائق و الراكب الأمامي وكذلك وسائد هوائية من أجل حماية ركبة السائق و ستائر جانبية لحماية جميع الركاب في السيارة .

تمتلك ايضا المكابح المانعة للانغلاق و خاصية التحكم في التوازن و خاصية السيطرة على الانزلاق النشط و خاصية المساعدة في صعود المرتفعات و خاصية المساعدة في هبوط من المرتفعات .

خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات و خاصية حماية السيارة ضد السرقة لمنع تشغيل المحركات .

مواصفات المحرك 

برادو 2022 تأتي بثلاث نسخ من المحرك اهدهم 4 سلندر بنزين فئة ستاندر والثانية 4 سلندر ديزل تيربو فئة الديزل فقط و النسخة الثالثة ذات 6 سلندر و التي تأتي لباقي الفئات و التي منها فئة فل كامل .

تمتلك فل كامل XV1 محرك سعة 4.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 271 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 381 نيوتن متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة .

ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي مع خزان وقود بحجم 87 لتر .

أما عن صرفية الوقود السيارة تستهلك في المتوسط 10.1 كم لكل لتر بنزين .

و على الرغم من امتلاك هذه الفئة اقوى مواصفات المحرك من حيث عدد الاحصنة الا انه الاسوء في استهلاك الوقود و هذا امر طبيعي .

الوان برادو 2022 

هناك العديد من خيارات الالوان المتوفرة لهذه السيارة والتي منها الألوان الغامقة مثل الاسود والاسود الاتيتيود و الرمادي و الفضي و البرونزي و ايضا يتوفر اللون الأحمر و البني و الابيض اللؤلؤي والأبيض السوبر .

اما عن داخلية السيارة فانها تأتي باللون الأسود و اللون الرمادي و اللون البني .

سعر تويوتا برادو فل كامل 2022 VX1

لان هذه الفئة تمتلك اعلى المواصفات فيمكنك ان تحصل على هذه المركبة بسعر يبدأ من 200,000 ريال لتصل الى 205,000 ريال شامل الضريبة .



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى