منوعات

10 أوضاع يوغا لاكتساب القوة والدخول واكتشاف ما هي عليه


بالعربي / هل ترغب في اكتساب تمارين القوة في المنزل دون استخدام الآلات؟ اليوجا لاكتساب القوة حقيقة واقعة. في هذه المقالة سوف تكتشف أوضاع اليوجا التي تسمح لك بالتدريب في المنزل ، أو في أي مكان تريده حيث يمكن ممارسة اليوجا في أي مكان ، دون الحاجة إلى استخدام آلات الوزن ، والتي غالبًا ما يكون استخدامها معقدًا للغاية.

سوف تساعدنا اليوجا أيضًا على اكتساب القوة في جميع أنحاء الجسم ، لأنه من خلال العمل مع وزن أجسامنا ، والتي تُعرف باسم deadlift ، ستجعلنا نقويها ككل ، وليس مجرد جزء مما يحدث عادةً عندما نتدرب في صالة الألعاب الرياضية مع الآلات.

لذلك لنبدأ بوضعيات اليوجا لاكتساب القوة.

تذكر أنه عند القيام بهذه الوضعيات يجب أن تفعلها ببطء ، وتتنفس بعمق عدة مرات أثناء قيامك بها.

مارس اليوجا لاكتساب القوة في المنزل ، وستلاحظ النتائج في غضون أسابيع قليلة

وضع اللوح الخشبي: يتكون من القيام بلوح ، لذلك سنقوم بالتمدد رأسًا على عقب ورفع الجسم مع دعم الساعدين والقدمين فقط. يجب أن نحافظ على الوضع لبضع ثوان ، مع ظهر مستقيم.

تشاتورانجا: هو نوع من اللوح الخشبي ، يتم إجراؤه في نفس وضع اللوح الخشبي ولكننا سندعم أنفسنا باليدين والجسم سيكون أقل من اللوح الخشبي. في هذا الوضع ، تعتبر الذراعين هي التي تعمل أكثر من غيرها ، على الرغم من سهولة القيام بها ، فالشيء الصعب هو الحفاظ على الموقف ، حيث يجب أن تكون لديك قوة في الذراعين ، وهذا سيساعدنا على اكتساب القوة في هذه المنطقة.

مارس اليوجا لاكتساب القوة

The Warrior II: أثناء الوقوف في بداية السجادة ، ستكون أقدامنا متجهة للأمام ، وسنعيد واحدة للخلف ثم ندير القدم بحيث تكون متجهة للخارج. بعد ذلك ، نثني الساق إلى الأمام لعمل زاوية 90 درجة بحيث يكون الفخذ موازيًا للأرض. سنرفع أذرعنا ونمدها بالتوازي مع الأرض مع توجيه الكفوف لأسفل ، ويجب أن يكون لدينا جذع مستقيم وثابت. بعد الانتظار بضع ثوانٍ والتنفس بعمق ، سنغير الساقين ، فالقدم الذي أمامنا يمر من الخلف والعكس صحيح.

المحارب الثالث: نقف على السجادة ، نميل إلى الأمام ونضع أيدينا على الساق اليمنى ، نتراجع خطوة إلى الوراء بالساق اليسرى ونرفع أذرعنا بشكل مستقيم ، بالتوازي مع الأرض. ثم نرفع الساق اليسرى حتى تصبح مستقيمة مع الظهر وموازية للأرض.

المحارب الثالث

الكلب المتجه لأسفل: نبدأ في الركوع على السجادة مع وضع أردافنا على كعوبنا ، وسنضع أيدينا للأمام مع فصل الأصابع ، مع دعم راحة اليد بالكامل على الأرض جيدًا. بعد الاستنشاق والزفير عدة مرات ، سنرفع الأرداف نحو السماء ، وندعم القدمين بأطراف الأصابع ، ويجب ثني الركبتين والظهر مستقيماً ، مع استرخاء الرأس لأسفل. يجب أن تدفع الوركين لأعلى وللخلف. بعد التمسك بهذا الوضع قليلاً ، سننزل كعوبنا ببطء نحو الأرض ، وسنحاول جعلهم يلمسون الأرض لدعم الجسم إذا لم نتمكن من ذلك لأننا لسنا مرنين بما فيه الكفاية ، ولا يحدث شيء ، وسوف نبقى مع ركبتنا عازمة ، مع الممارسة سنصل إلى الأرض.

الكلب رأساً على عقب

القطة: نضع أنفسنا على البساط ندعم الركبتين واليدين ، ويجب فصل الأصابع. بينما نتنفس ، سنرفع الظهر ، ويجب أن يكون مقوسًا ، وسنخفض الرأس بحيث يكون بين الذراعين. يجب أن تكون الذراعين مستقيمة والبطن مطوي. طريقة جيدة لممارسة اليوجا لاكتساب القوة.

اللوح الجانبي:إذا كنت لا تتقن هذا المنصب ، يمكنك القيام به مرتين. سنبدأ بإسناد يد واحدة على الأرض ، يجب أن تكون مستقيمة وعلينا أن نجبرها حتى لا تتحرك. ثم يجب تثبيت القدم الموجودة على نفس الجانب من الجسم (إذا دعمنا اليد اليمنى ، سندعم القدم اليمنى على سبيل المثال) على الأرض من جانب واحد. سنمرر الساق الأخرى أمام الركبة وسندعم نعل القدم ، وبهذه الطريقة سنرتفع ونحمل أنفسنا بيد واحدة وقدم واحدة فقط. يجب أن تمتد اليد الأخرى نحو السماء. عندما نشعر بالراحة ، نضع الساق التي أمام الأخرى في الأعلى وسنرفع الجسم كله. علينا أن ننظر إلى الجانب ، مع رفع كلتا الساقين ، ودعم قدم واحدة ويد واحدة فقط ، واليد الأخرى ستتمدد لأعلى.

لوح جانبي

مشدودًا على الكتفين: سنقوم بالتمدد على حصيرة ووجهها للأعلى والذراعين بجوار الجسم وثني الركبتين. سنرفع أرجلنا ونضعها فوق رؤوسنا ، نحاول أن نلمس الأرض بأطراف أقدامنا ، ولمساعدتنا ، سنجبر أذرعنا بالضغط عليها على الأرض. الآن سندعم الذراعين في منطقة أسفل الظهر للمساعدة في الدعم. بعد ذلك ، سنرفع أرجلنا نحو السماء شيئًا فشيئًا ، ونتحكم في الحركات ، ويجب أن تكون مستقيمة.

وضعية القارب أو نافاسانا: سنبدأ بالجلوس مع فرد أرجلنا للأمام واستقامة ظهرنا. ثم نثني ركبنا وندعم باطن أقدامنا على الأرض. سنضع اليدين خلف الظهر ، بعيدًا قليلاً عن الأرداف ، وندعمهما براحة اليدين. الآن يمكننا رمي ظهورنا ورفع أرجلنا ، يجب أن تكون موازية للأرض. ثم نرفع أيدينا بحيث تكون بجوار الأرجل. المثالي هو الاحتفاظ بـ 10 ثوانٍ في هذا الوضع وسننتهي.

تشكل القارب مع المجاديف

الفراشة: سنجلس في وضع هندي لكننا لن نعبر أرجلنا ، لكننا سنجعل راحة أقدامنا تلمس. سنمسك القدمين بأيدينا حتى لا تنفصلان ، وباستخدام المرفقين ، سنضغط على الساقين حتى تنزلان قدر الإمكان. عندما نصل إلى الشامة ، سنبقى هناك بينما نتنفس بعمق.

كما ترى ، يمكنك ممارسة اليوجا لاكتساب القوة. إذا قمت بأداء هذه الأوضاع العشر من اليوجا بشكل صحيح ، فستكون لديك المزيد من القوة ، وقد تبدو في البداية صعبة ومعقدة ، ولكن بفضل نصيحة مدرسينا في غضون أيام قليلة ، سوف تتقن هذه التقنية. لا تنسى الحفاظ على الترطيب الصحيح أثناء القيام بالأساناس.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى