اخبار

بيورو واحد فقط.. اشتر منزلاً بالقرب من روما


انضمت مدينة ماينزا الواقعة على بعد نحو 70 كيلومتراً جنوب روما لمشروع بيع المنازل مقابل يورو واحد في إيطاليا، لمواجهة مشكلة تضاؤل حجم السكان أو ارتفاع معدلات الشيخوخة في بعض الأماكن.

وتعد ماينزا أول مدينة في منطقة لاتيوم التي نشأت فيها العاصمة الإيطالية تنضم لمشروع استعادة معالم الحياة في مواقع تاريخية في بعض المناطق النائية، على أمل جذب السكان للعشرات من منازلها الحجرية المهجورة. 

 

مدينة تاريخية هجرها السكان (Commune Maenza)

وفي حديثه لشبكة «سي إن إن» وصف عمدة المدينة، كلوديو سبيردوتي، فرص الحصول على منزل بمدينة ماينزا بسعر يورو واحد، بأنه ميثاق لإعادة الحياة بمنطقة مسقط رأسه. 

وأضاف أنه يأمل شغل كل العقارات المتداعية والمنازل القديمة بالسكان مرة أخرى من خلال تنسيق الاتصال بين المالكين القدامى والمشترين المحتملين. 

وأوضح «بينما نتواصل مع العائلات الأصلية لتسليمنا منازلها القديمة، فإننا نعرضها على موقعنا الإلكتروني بكل شفافية، ومع ذلك هناك بعض الشروط التي ينبغي على الراغبين في الشراء الالتزام بها». 

المنازل الحجرية تبحث عن مقيمين

وكشف العمدة أن الشرط الأول لقبول عرض شراء المنزل هو الالتزام بتجديد العقار، مشيراً إلى أن بعض المباني في حالة سيئة لدرجة تشكل خطورة على المارة. 

ويتوقع مجلس المدينة من المشترين إكمال التجديدات في غضون ثلاث سنوات من تاريخ الشراء، كما سيتعين على المشتري دفع ضمان إيداع بقيمة 5000 يورو، تُرد بعد الانتهاء من أعمال التجديد. 

ويمكن للمشتري اختيار ما سيكون عليه المبنى بعد تجديده، سواء كان منزلاً أو متجراً أو مطعماً، وذلك بعد الحصول على الموافقة من مجلس المدينة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى