منوعات

تشكل اللقلق | بالعربى



بالعربي / وضع اللقلق ، المسمى Padahastasana باللغة السنسكريتية ، هو وضع هاثا يوغا متوسط ​​المستوى. وبالتالي ، فهي مناسبة لكل من الخبراء والمبتدئين الذين يرغبون في تحسين ممارسة اليوجا. تذكر أنه لا يهم أن المواقف ليست مثالية ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تتدرب دون إجبار الجسد. إذا كنت ترغب في ذلك ، ستجد في ictiva أيضًا اليوغا للمبتدئين .

كيف تدخل في وضع اللقلق ؟

لأداء وضع اللقلق ، يجب أن تقف مع قدميك متوازية ورجليك مستقيمة. حاول إعادة حوضك إلى الوراء حتى لا تفقد عمودية ساقيك. الآن ثني جذعك للأمام من الوركين وادفع عظام الفخذ للخلف نحو فخذيك. يجب أن تتخيل أن رؤوس عظم الفخذ تريد أن تتقارب. هذا يخلق تماسك في الساقين.

الآن قم بتمديد الساقين والجذع ، بحيث يكون الجذع والرأس قريبين من الساقين ، مما يسمح للعمود الفقري بأكمله بالتمدد. ضع يديك بالقرب من الأرض قدر الإمكان ، أو ضع راحتي يديك تحت باطن قدميك إذا أمكنك ذلك.

حافظ على الوضع لمدة دقيقة واحدة أو بقدر ما يسمح به جسمك ، مع ملاحظة جميع الفوائد التي يوفرها لك اللقلق . إنه مثالي لشد وتنشيط جميع العضلات في الجزء الخلفي من الجسم والعمود الفقري والأوتار خلف الركبة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وضع اللقلق يحفز الدورة الدموية ، مما يجلب المزيد من الدم إلى الجزء العلوي من الجسم والدماغ والرئتين والقلب والغدة الدرقية. وبالتالي ، فهو تمرين لمعالجة الجفاف للجسم. من بين فوائد وضع اللقلق ، يجب أن نسلط الضوء أيضًا على التدليك الذي يوفره لأعضاء البطن والتحسن الملحوظ في عملية الهضم. كما أنه مثالي لتهدئة أعراضانقطاع الطمث ، الحيض ، الصداع ، اضطرابات الدورة الدموية أو عرق النسا. مثل أي وضعية يوغا ، فهي تساعد أيضًا على الاسترخاء والتركيز والانتباه.

ستجد في ictiva المزيد من دروس اليوغا لجميع المستويات. بالإضافة إلى ذلك ، لديك دروس حية يومية ويوجا للحوامل والعديد من الخيارات الأخرى.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى