منوعات

أرجل ثقيلة: شد | بالعربى



محتويات الصفحة

بالعربي / أحد الأحاسيس التي يشعر بها البالغون اليوم هو ثقل الساقين. يمكن أن تكون هناك عدة أسباب تقودنا إلى هذا الموقف: العمل لساعات طويلة ، وضعف الدورة الدموية ، القيام بتمارين مكثفة للغاية للساق أو حتى ارتداء ملابس ضيقة للغاية. مهما كان السبب ، فهو إحساس مؤلم وغير مريح للغاية. إذا كانت هذه هي حالتك ، فإن روتين اليوم يثير اهتمامك ، فهو يتكون من تمديدات للأرجل الثقيلة.

مع هذا الروتين نريد تحقيق هدفين رئيسيين. الأهم هو تخفيف المنطقة وعدم الشعور بثقلها ، ومن ناحية أخرى لمساعدتنا على الاسترخاء والتخلص من التوتر. التمدد مفيد مثل التمارين ، فمن المستحسن القيام بجلسة واحدة على الأقل من هذا النوع من الحركة أسبوعيًا لمساعدة عضلاتنا. ومع ذلك ، لا يفعل ذلك الجميع ، لتحفيزك على القيام بذلك ، قمنا بإعداد هذه الامتدادات.

إذا كنت مستعدًا ، فلنبدأ!

شد الساق ضد الأرجل الثقيلة

للقيام بهذه الحركة نحتاج إلى شريط مطاطي أو منشفة وحصيرة أو حصيرة. سنستلقي على ظهورنا ، ونثني ساق واحدة ونرفع الأخرى ، ونضع الشريط المطاطي على راحة القدم ثم نمده لأعلى قدر الإمكان. عندما نصل إلى الحد الأقصى ، سنقوم بسحب الشريط قليلاً باتجاه الصدر ، من المهم أن نسحب برفق وبقدر ما نستطيع حتى لا نؤذي أنفسنا. سنحتفظ بالوضعية لمدة 30 ثانية ثم سنفعل الشيء نفسه مع الرجل الأخرى.

أرجل على الحائط

الآن سيتعين علينا الوقوف أمام الحائط ، ممدودًا بطريقة يمكننا من خلالها دعم أرجلنا على الحائط ، ممدودة لأعلى. يجب أن تنثني الركبتان قليلاً ويجب أن نشد عضلات الظهر في الساقين. سنحقق ذلك من خلال تقريب الأرداف من الحائط. عندما نكون في الموضع الصحيح ، سنقوم بحركات بالقدمين ، وننزل النصائح للأسفل وللأعلى ببطء. سوف نلاحظ كيف تمتد المنطقة خلف الساقين ، أي أن العضلات تسترخي. سنفعل هذه الحركات لبضع دقائق.

يمكننا أيضًا القيام بالتمدد عن طريق وضع الساقين على الحائط دون القيام بالحركات بالقدمين. هذه طريقة مفيدة وسريعة جدًا عندما نعود إلى المنزل من العمل متعبًا ، على سبيل المثال. نقوم بذلك لمدة دقيقة وسنلاحظ كيف نشعر بتحسن.

الركبة في الصدر

نستلقي على ظهرنا مرة أخرى ، سنقوم بتمديد ساق واحدة والأخرى نثنيها لإحضارها إلى الصدر. سنمسكه بكلتا يديه وسننتهي من دفع الساق ضد الصدر بقدر ما نستطيع. عندما نكون في هذا الوضع ، سوف نصمد لمدة 20 ثانية على الأقل ، ثم نضع الساق في وضع البداية ببطء ثم سنفعل الشيء نفسه مع الساق الأخرى.

من الكاحل إلى الورك

الآن سنستلقي ووجهنا لأسفل ، وسنمد أرجلنا وسندعمها من طرف القدمين ، كما يجب دعم الذراعين على الأرض ، بواسطة الساعدين. الآن يجب أن نحرك ركبة الساق اليمنى باتجاه الصدر ، ثم نضع كعب (نفس الساق) على مستوى الورك الأيسر. بهذه الطريقة سيبدو كصليب أمام الصدر. قد يبدو الموقف محرجًا بعض الشيء ، لكنه رائع لإرخاء ساقيك. بعد الاستمرار لمدة 20 ثانية مثل هذا ، يجب أن نفعل الشيء نفسه مع الساق اليسرى.

حركات ببكرة

هذا ليس امتدادًا صحيحًا ، ولكنه مفيد جدًا لإرخاء الساقين بحيث لا يسعنا إلا تضمينه في القائمة. يتعلق الأمر بوضع أسطوانة (عادة ما يكون لديهم راحة لممارسة المزيد من الضغط على الساقين) تحت الساقين مع تحريك اليدين للخلف وللأمام. الضغط على الأسطوانة سوف يريح عضلاتنا. ميزة أخرى لهذه المادة هي أنه يمكنك استخدامها بعدة طرق مختلفة.

عادات لإنهاء الساقين الثقيلة

بصرف النظر عن أداء هذه الامتدادات للأرجل الثقيلة ، من المهم أيضًا إجراء سلسلة من التغييرات في حياتنا اليومية لمنع هذا الموقف. على سبيل المثال ، علينا التوقف عن ارتداء الملابس الضيقة أو الضيقة. إذا كانت الملابس ضيقة جدًا ، فإنها لا تسمح للدم بالتدفق بشكل صحيح ، ولا يوصى باستخدام الأحذية ذات الكعب العالي. الاستحمام بالماء البارد يساعد على التخفيف من هذا الإحساس وتحسين تدفق الدم ، قد لا نشعر بالرغبة في ذلك ، خاصة في الطقس البارد ، لكنه من أفضل العلاجات. يؤثر النظام الغذائي أيضًا على وجود أرجل متعبة ، والمثالي هو تناول نظام غذائي منخفض الصوديوم ، بحيث لا يعزز احتباس السوائل.

تغيير أساسي آخر هو اتباع أسلوب حياة نشط ، وممارسة الرياضة عدة مرات في الأسبوع. الرياضة ، بالإضافة إلى تقوية الساقين ، تعمل على تحسين تدفق الدم. ستجد في صالة الألعاب الرياضية على الإنترنت أفضل التمارين للجزء السفلي من الجسم وروتين الإطالة لإكمال التمرين الذي قدمناه لك اليوم.

يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق التدريب المنزلي مجانًا للقيام بالتمارين لتخفيف الساقين الثقيلة وقتما تشاء. على سبيل المثال ، في العمل ، نوصي بشدة أن تفعل ذلك كل ساعتين حتى لا تخدر ساقيك.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى