منوعات

كم عدد السعرات الحرارية التي تنفقها في اليوم



محتويات الصفحة

بالعربي / يمثل الإنفاق الأساسي من السعرات الحرارية اليومية عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا ، حتى لو لم تمارس الرياضة. هذه الكمية من السعرات الحرارية هي ما يحتاجه الجسم لضمان عمل جميع الأجهزة والأنظمة.

معرفة هذه القيمة أمر مهم لإنقاص الوزن أو الحفاظ على الوزن أو زيادة الوزن ، لأن الأشخاص الذين ينوون إنقاص الوزن يجب أن يأكلوا سعرات حرارية أقل من أولئك الذين يحرقونها يوميًا ، بينما يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن تناول عدد أكبر من السعرات الحرارية.

حاسبة نفقات السعرات الحرارية

كيفية حساب نفقات السعرات الحرارية اليومية يدويًا

لحساب نفقات السعرات الحرارية الأساسية اليومية يدويًا ، يجب اتباع الصيغ الرياضية التالية: 

النساء :

  • من 18 إلى 30 عامًا: (14.7 × الوزن) + 496 = ×
  • من 31 إلى 60 عامًا: (8.7 × الوزن) + 829 = X

إذا تم إجراء نوع من التمرين ، فيمكن أيضًا أخذ نوع النشاط في الاعتبار ، ويجب مضاعفة القيمة الموجودة في المعادلة السابقة بـ:

  • 1 ، 5 – إذا كنت مستقرًا أو تمارس نشاطًا خفيفًا
  • 1 ، 6 – إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا أو مهامًا معتدلة

الرجال :

  • من 18 إلى 30 عامًا: (15.3 × الوزن) + 679 = X
  • من 31 إلى 60 عامًا: (11.6 × الوزن) + 879 = X

إذا تم إجراء نوع من التمرين ، فيمكن أيضًا أخذ نوع النشاط في الاعتبار ، ويجب مضاعفة القيمة الموجودة في المعادلة السابقة بـ:

  • 1 ، 6 – إذا كنت مستقرًا أو تمارس نشاطًا خفيفًا 
  • 1 ، 7 – إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا أو مهامًا معتدلة

يجب اعتبار الأشخاص الذين لا يمارسون أي نوع من النشاط البدني ، والذين يعملون في المكاتب والذين يقضون الكثير من الوقت جالسين ، نشاطًا بدنيًا خفيفًا. من ناحية أخرى ، فإن المهام المعتدلة هي تلك التي تتطلب مجهودًا بدنيًا أكبر ، مثل الراقصين والرسامين وناقلي البضائع والبنائين ، على سبيل المثال.

كيفية إنفاق المزيد من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

لفقدان 1 كجم من وزن الجسم ، يجب حرق حوالي 7000 سعرة حرارية.

من الممكن حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق زيادة مستوى نشاطك البدني. تحرق بعض الأنشطة سعرات حرارية أكثر من غيرها ، لكن هذا يعتمد أيضًا على الجهد الذي يبذله المرء لأداء النشاط على أكمل وجه.

على سبيل المثال: يحرق فصل التمارين الرياضية ما معدله 260 سعرة حرارية في الساعة بينما تحرق ساعة واحدة من الزومبا حوالي 800 سعرة حرارية. 

ولكن هناك عادات صغيرة يمكنك تغييرها بحيث يحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية ، مثل تفضيل تغيير قناة التلفزيون دون استخدام جهاز التحكم عن بعد ، وغسل السيارة وكذلك تنظيف الجزء الداخلي بيديك والقيام بالأنشطة المنزلية مثل تنظيف البساط. ، على سبيل المثال. على الرغم من أنه يبدو أنك تحرق سعرات حرارية أقل ، فإن هذه الأنشطة ستساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون وتساعدك على إنقاص الوزن.

ولكن بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إنقاص وزنك ، فعليك أيضًا تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها من خلال الطعام ولهذا يوصى بتجنب الأطعمة المقلية والسكر والدهون لأن هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية. 

المصدر / tuasaude.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى