منوعات

مارس اليوجا وصحح الترتيب | بالعربى



محتويات الصفحة

بالعربي / من المهم جدًا الحصول على الترطيب الصحيح قبل التدريب وأثناءه وبعده. لهذا ، عند ممارسة اليوجا ، ننصحك بوضع هذه النصائح موضع التنفيذ.

نظرًا لأن الترطيب والتغذية المناسبين هما أفضل مكمل لأداء وضعيات جيدة.

يعتقد الكثير من الناس أن التعرق مفيد لأنهم بهذه الطريقة يفقدون الوزن ، وهي الدهون التي تخرج من الجسم. لكن لا شيء أبعد عن الواقع ، فعندما نتعرق نفقد الماء والأملاح المعدنية ، من بين أمور أخرى. لذا فإن فقدان هذه العناصر لا يجعلنا نفقد الوزن ، لذلك بعد التدريب يجب أن تشرب لتساعد الجسم على استعادة العناصر الأساسية التي فقدها والتي يحتاجها بشدة. سيساعدنا مشروب جيد ، سواء كان ماء أو مشروب طاقة ، على العودة إلى المستويات الأولية.

احصل على الماء قبل وأثناء وبعد اليوجا

ما الذي ينصح بشربه قبل ممارسة اليوجا؟
نظرًا لأن اليوجا تخصص تعمل به من خلال التنفس البطني وعليك تحريك البطن باستمرار ، فمن المستحسن عدم تناول أي شيء لمدة ساعتين قبل جلسة تدريب اليوجا. نظرًا لأنه إذا كان لديك معدة ممتلئة أو إذا كنت تقوم بعمليات هضم بطيئة ، فقد يتسبب ذلك في عدم قدرتك على أداء التمارين بشكل صحيح أو شعورك بالضيق عند القيام بها.

لهذا يوصى بشرب السوائل ، يمكن أن تكون مياه طبيعية أو ماء فاكهي ، بلمسة من الليمون أو البرتقال أو حتى ماء جوز الهند. يمكن أن تكون أيضًا عبارة عن حقن تمدك بالطاقة اللازمة لتكون قادرًا على أداء التمارين مثل الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود أو الشاي الأبيض. إذا كنت تفضلها بدون المين ، يمكنك شرب المريمية المليئة بالنكهة وستبقيك رطبًا جيدًا. تعتبر الحقن الهضمية فكرة جيدة أيضًا ، نرحب بالبابونج والنعناع والبابونج والنعناع أو اليانسون.

مهما كان اختيارك ، فأنت تتأكد من أن المشروب الذي تشربه سوف يرطبك بشكل صحيح ، وسيمنحك الطاقة لمواجهة الفصل ولن يسبب لك الانزعاج عند أداء جميع أوضاع اليوجا التي ستؤديها خلال دروس اليوغا .

واحدة من أهم اهتزازات مستخدمينا هي مخفوق دقيق الشوفان ، المليء بالكربوهيدرات والألياف التي يجب تناولها قبل التدريب لملءك بالطاقة ، في هذا المنشور سوف تجد وصفة لمخفوق دقيق الشوفان لتتعلم كيفية تحضيره.

هل يجب أن أشرب الماء أثناء ممارسة اليوجا؟

من المهم جدًا أخذ زجاجة ماء وزجاجة أخرى من السائل الطبيعي إلى دروس اليوجا ، خاصة إذا كانت تتم في الجو الحار أو في بيئة رطبة ، لأننا نميل إلى التعرق كثيرًا أثناء دروس اليوجا ، لذلك نفقد الماء والأملاح معادن الجسم. ستساعدنا المشروبات التي نحملها على استعادة ما نخسره ، بالإضافة إلى أنه من الممكن أيضًا أن ينخفض ​​توترنا ، لذا سيساعدوننا أيضًا في ذلك.

المشروبات التي تحافظ على رطوبتك والتي ستزودك بالمعادن اللازمة لتتمكن من متابعة إيقاع دروس اليوغا دون مشكلة يمكن أن تكون عديدة. بصرف النظر عن زجاجة الماء ، يمكن أن يكون شاي الفواكه ، أو مشروبًا يعتمد على الزنجبيل ، أو عصيرًا يمتلئ جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية.

إذا دخلت إلى موقع التدريب المنزلي الخاص بنا ، فستجد ، في قسم الوصفات ، العديد منها التي ستساعدك على البقاء رطبًا أثناء الفصول الدراسية ، من بينها العديد من المشروبات متساوية التوتر والبرتقال والليمون والجريب فروت أو عدة فواكه حمضية مختلفة ، اختر أكثر شخص تحبه وقم بإعداده في المنزل للتمرين التالي!

تعلم كيفية استعادة السوائل بعد  ممارسة اليوجا

إذا كنت تأكله عادة بسبب القلق أو التوتر ، فمن الطبيعي ألا تشعر بالجوع بعد حصة اليوجا ، حتى لو كنت لا تأكل عادة متوترة أيضًا. نظرًا لأن اليوغا هي نظام يساعد على الهدوء والاسترخاء ، فهذا هو السبب في أنه من المثالي تجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

مع اجتياز الفصول الدراسية ومع تحسين أسلوبك ، ستلاحظ وجود اتصال بين عقلك ومعدتك ، لأنك إذا هدأت العقل ، فإنك تهدئ معدتك.

سيؤدي ذلك إلى رغبتك في تناول الأطعمة الطازجة والصحية مثل الفواكه والخضروات الموسمية ، وكذلك الحبوب الكاملة أو المكسرات أو الأطعمة الأخرى المرتبطة باليوغا. بعض الناس ، بعد البدء في ممارسة اليوجا وتحسين نظامهم الغذائي ، أصبحوا طعامًا نباتيًا أو نباتيًا أو نيئًا ، على الرغم من أنه ليس الجميع وليس إلزاميًا ، إذا كنت تحب تناول اللحوم ، فهي مثالية. ما إذا كنت ستفعل ذلك ، هو الرغبة في الابتعاد عن الأطباق الثقيلة أو المقلية ، والتي تجعل عملية الهضم صعبة ، وليست صحية وتسبب الألم عند القيام بها وفقًا للتمارين إذا أخذناها قبل التدريب مباشرة.

لذا فإن اليوغا هي أفضل حليف لبدء  تناول نظام غذائي صحي ومتوازن.

كما ذكرنا في البداية ، فإن استعادة الماء والأملاح المعدنية التي نفقدها من خلال العرق عند أداء التمارين أمر ضروري لتحقيق التوازن الصحيح في أجسامنا. يمكنك عمل أي من وصفات العصائر والشاي والنقع التي اقترحناها أو يمكنك أيضًا اختيار شيء أكثر صلابة مثل الكريمة أو الحساء الأكثر غزارة والذي يرضي الجوع في بضع ملاعق كبيرة.

إذا كنت لا ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار الخضار وفول الصويا والبندق وجوز الهند وحليب اللوز وما إلى ذلك. هناك الكثير الذي يمكنك اختيار أكثر من تحب!

بعد الراحة ، من المهم تناول أطعمة صلبة متوازنة ، من المهم أن تحتوي الأطباق على كربوهيدرات نباتية ، إما طازجة أو مطبوخة قليلاً ، ولكن يجب أن تحتوي أيضًا على البروتينات ، إما من خلال المكسرات والبقوليات وفول الصويا أو الكينوا والبيض أو اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك أو المحار.

يجب عليك أيضًا تناول منتجات الألبان الحيوية مثل الزبادي أو الجبن القريش والدهون الصحية التي يمكن أن تأتي من الزيوت البكر الممتازة مثل الزيتون. أفوكادو وجوز الهند.

لا تنس أن المكسرات لا يجب أن تكون محمصة أو مالحة.

إذا كنت تبحث عن أفكار لأطباق يمكنك القيام بها بعد ممارسة اليوجا ، أو تريد اتباع نظام غذائي يكمل تمارينك لمساعدتك على تحقيق أهدافك بشكل أسرع ، نوصيك بتنزيل تطبيق الصالة الرياضية عبر الإنترنت الذي أنشأناه حتى يمكنك الوصول إلى جميع الوصفات الصحية والكاملة والمتنوعة التي نقترحها.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى