منوعات

تفعيل الوضع المظلم سناب شات ايفون واندرويد


الوضع المظلم في تطبيق سناب شات او كما يطلق عليه البعض الوضع الداكن أو الوضع الليلي والذي من خلاله يتحول تطبيق سناب شات الى اللون الاسود الغامق ، هذا الأمر في الوقت الحالي أصبح من المميزات والتحديثات التي يمكن أن تحصل عليها حين تقوم باستخدام جوال الايفون دون الاندرويد .

في جوال الايفون كما في السابق لابد من القيام بتحويل الجوال بأكمله الى الوضع الداكن أو الوضع المظلم وبالتالي معه تتحول جميع التطبيقات الى هذا الوضع ولكن في اخر تحديثات حصل عليها سناب شات اصبح المستخدم قادر على تحويل سناب شات الى الوضع المظلم فقط دون أن يقوم بتحويل باقي التطبيقات الاخرى .

هذه الميزة ليست متوفرة حتى الان في الاندرويد و لكننا سنشرح لك ايضا كيفية القيام بذلك .

لماذا نقوم باستخدام الوضع المظلم في سناب شات ؟ 

ربما بعض المستخدمين يرغبون في استخدام الوضع المظلم كنوع من التغيير فقط لكي يجربو تصميم تطبيق سناب شات باللون الأسود و لكن في الحقيقة هناك أمور افضل بكثير عند استخدام هذا الوضع و التي تتمثل في النقاط التالية : 

  • اولا يتيح لك هذا الوضع الرؤية الجيدة خلال الليل حين تنخفض جميع الاضاءات من حولك .
  • مريح للعين بشكل كبير مقارنة بالضوء الأبيض الذي يخرج من الشاشة التقليدية .
  • هذا الوضع يعمل على تحسين عمر البطارية اثناء الاستخدام .

الوضع المظلم لم يعد حكرا فقط على اعدادات الجوالات ايضا لم يعد متوفر فقط في تطبيق سناب شات و انما يوجد هذا الوضع ايضا متوفر في كل من فيسبوك ماسنجر و واتس اب بالاضافة الى متصفح جوجل كروم .

خطوات تفعيل الوضع المظلم في سناب شات على الايفون 

  • قم بالدخول الى تطبيق سناب شات على جوال الايفون .

  • من خلال الشريط العلوي قم بالضغط على رمز الترس و الذي ستجده في الجانب الأيمن من التطبيق .

  • سينتقل بك الى صفحة الاعدادات و التي نختار منها الظهور App Appearance .

  • سينتقل بك الى ثلاث خيارات حيث نقوم بالضغط على الثالث و هو Always Dark .

في الصفحة الاخيرة سيظهر امامك ثلاث خيارات حيث الخيار الأول منهم هو Match System و في حالة اختياره فهذا يعني ان التطبيق سيكون متصل مع وضع نظام التشغيل فاذا قمت بالدخول الى اعدادات الايفون وقمت بتحويل الحال إلى الوضع المظلم فهذا يعني ان التطبيق سيتحول معه الى الوضع المظلم ايضا .

أما الخيار الثاني وهو Always Light و هو الوضع الافتراضي للتطبيق و في حالة اختياره فان التطبيق سيظل في وضع الضوء الابيض التقليدي و هذا يعني انك اذا قمت بتحويل الجوال عبر الاعدادات الى الوضع المظلم فإن التطبيق لن يتحول الى الوضع المظلم و انما سيظل كما هو .

في حين الخيار الثالث هو Always Dark والذي معه سيتحول التطبيق الى الوضع المظلم بشكل مستمر حتى و ان كان الجوال في وضع الضوء العادي .

كيفية تفعيل الوضع المظلم في سناب شات للاندرويد ؟

في حقيقة الامر فان جوالات الاندرويد لم تحصل بعد على ميزة الوضع المظلم لتطبيق سناب شات و إنما هي في وضع Match System وهو ما يعني أن التطبيق يعمل بشكل متصل على حسب وضعية الجوال بأكمله .

الخلاصة انه عليك ان تقوم بتحويل الجوال بالكامل الى الوضع المظلم من خلال الاعدادات لتجد أن التطبيق تحول الى ذلك ايضا ، سنشرح لك في الخطوات التالية كيفية القيام بذلك .

مع مراعاة ان الخطوات التالية قد لا تنطبق على جميع جوالات الاندرويد و سيكون الاختلاف بيهم بسيط و ذلك على حسب نسخة الاندرويد و كذلك على حسب نسخة واجهة نظام التشغيل التابعة للشركة المصنعة للجوال .

  • قم بالدخول الى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الاندرويد .

  • قم بالانتقال الى الشاشة و الاضائة Display And Brightness .
  • في هذه الصفحة يوجد عدد من الخيارات و التي منها الوضع المظلم Dark Mode ستجد اماه زر التفعيل قم بالضغط عليه مباشرة .

خطوات حذف سناب شات 

في بعض الاحيان اي كانت الأوضاع المتوفرة في التطبيق الذي تستخدمه الا انك مع الوقت قد تشعر بالملل منه و تبحث عن احد التطبيقات الاخرى الخاصة بالتواصل الاجتماعي من اجل استخدامه مثل الانتقال الى انستقرام او تويتر او بنتريست او غيره الكثير .

و في حالة ان قررت التخلي عن سناب شات نهائي فليس المطلوب منك ان تقوم بحذف التطبيق من الجوال فهذا لن يؤدي الى حذف حساب ك ايضا وإنما سيظل الحساب كما هو متوفر على التطبيق و يمكن للاصدقا الاطلاع عليه في أي وقت .

و إن كنت ترغب في حذف الحساب بأكمله فعليك اتباع الخطوات التالية : 

  • قم بالدخول الى تطبيق سناب شات و تأكد من انه الحساب الذي تريد حذفه .

  • من خلال الشريط العلوي في التطبيق ستجد الترس الدائري الذي يدل على الاعدادات قم بالضغط عليه .
  • ستجد في الصفحة التالية خيار باسم الدعم Support قم بالانتقال إليه .
  • و يمكنك الانتقال بشكل مباشر الى الحذف من خلال الرابط التالي : https://support.snapchat.com/en-US/a/delete-my-account1 .
  • سيطلب منك تأكيد الحساب و الموافقة على أمر حذف الحساب بأكمله .

الان عليك الانتظار لمدة ثلاثون يوم حتى يتم حذف حساب سناب شات خلال هذه الفترة سيكون حسابك غير فعال و غير نشط ولا يمكن لأحد من الاصدقاء أن يقوم بزيارتك حسابك او بالتواصل معك .

بعد مرور الثلاثين يوما سيتم حذف الحساب بالكامل و يمكنك قبل ذلك أن تأخذ نسخة احتياطية من حسابك لجميع المحتوى المتوفر عليه .

أما خلال هذه الايام فاذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات ولو لمرة واحدة فسيتم اعادة تفعيل الحساب .



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى