منوعات

تشكل اليوغا من أجل نوم أفضل



بالعربي / يقلل الإجهاد من جودة الحياة لكثير من الناس ، لأنه يدعم تطور بعض الأمراض. الأرق هو واحد منهم. القلق والقلق سببان يمنعان الراحة الكافية. ومع ذلك ، هناك تمارين تساعدنا في تقليل تأثير هذه المشاعر السلبية. اليوجا واحدة منهم. أشارت العديد من الدراسات إلى أن ممارسة هذا النظام القديم لمدة 45 دقيقة قبل النوم تفضل راحة أفضل. لذلك نقدم لكم اليوم  3 أوضاع يوغا للنوم بشكل أفضل . اختبرناها؟

من قبل ، يجب أن نتذكر أن التنفس يمكن أن يساعدنا أيضًا كثيرًا في الحصول على راحة أفضل. من خلاله يتم تحرير التوترات والعواطف السلبية. رافق أوضاع  اليوجا الثلاثة للحصول على نوم أفضل  مع إدراك جيد للتنفس.

  1. وضعية المشبك الدائمة (Uttanasana) :  للدخول في الوضع ، يجب أن نقف مع مباعدة أقدامنا بعرض الورك. الآن نثني الجذع نحو الأرض ، نضع أيدينا عليه أو نأخذ المرفقين بأيدينا المعاكسة. هذه واحدة من أفضل  وضعيات اليوجا من أجل نوم أفضل ، لأنها تخفف الصداع والأرق وتقلل من مستويات التوتر. يمكنك ثني ركبتيك بقدر ما تحتاج لتخفيف أي إجهاد على رجليك ووركيك.
  2. وضعية الطفل (بالاسانا):  وهي وضعية الراحة بامتياز . لدخوله ، يجب أن نثني الجذع على الأرجل المثنية ونمد الذراعين للأمام أو على جانبي الجسم. نسمح للجبين بالراحة على الأرض بينما نتنفس بعمق وعمق. لتخفيف كل التوتر ، يمكننا تدليك جبهتنا من اليسار إلى اليمين.
  3. وضع المحراث (Halasana):  البقاء في وضع المحراث لمدة 1 إلى 5 دقائق هو ضمان للراحة. لدخول الوضع ، يجب أن تمد ظهرك. الآن ارفع ساقيك فوق رأسك ثم حاول أن تلمس الأرض خلفك بقدميك. ضع يديك على ظهرك أو على الأرض ، أيهما أكثر راحة لك. هذه الوضعية مثالية لتحسين تدفق الدم وتجلب الحيوية لجسمنا.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى