منوعات

ماء الويتشهازل للعناية بالبشرة | بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي / ماء الويتشهازل مثالي لتطهير البشرة وتوحيد لونها. على الرغم من أن الأدلة لا تزال محدودة ، إلا أن الكثير من الأدلة القصصية تشير إلى أنها توفر فوائد مهمة. ماذا يجب ان تعرف ايضا؟

بندق الساحرة منتج طبيعي اشتهر بفوائده للبشرة. يتم الحصول عليها من جذور وأوراق نبات هاماميليس فيرجينيا ، المعروف أيضًا باسم “بندق الساحرة”. ينتمي إلى عائلة Hamamelidaceae ، وينمو عادة في المناطق المعتدلة ، وخاصة في أمريكا الشمالية.

هذا المنتج معروف جيدًا في مستحضرات التجميل ، خاصةً لخصائصه المرطبة والوقائية. بشكل عام ، يتم استخدامه كمنشط ، على الرغم من أنه مدمج أيضًا في أقنعة للعناية بالوجه. لماذا يجب استخدامه للعناية بالبشرة؟ اكتشف!

ماء الويتشهازل: ما هي فوائده للعناية بالبشرة؟

اليوم ، يتم استخدام مستخلصات الماء والبندق في صناعة المستحضرات الصيدلانية كجزء من بعض منتجات العناية بالبشرة . يأتي الماء ، على وجه الخصوص ، في عرض تقديمي مشابه لزجاجة كحول ؛ ومع ذلك ، فإنه غالبا ما يستخدم كمنشط.

وفقًا لمقال نُشر في Journal of Inflammation-London ، يحتوي هذا المنتج على مركبات فينولية ومغذيات ذات قدرة مضادة للأكسدة تساعد في حماية الأدمة. حتى أنه يعتقد أنه يمكن أن يساعد في منع الشيخوخة. ما هي الفوائد الأخرى التي تجلبها؟

يساهم في علاج حب الشباب

إنه ليس علاجًا علاجيًا لحب الشباب ، وليس له خصائص خارقة ضد هذا المرض الجلدي ؛ ومع ذلك ، فإن نبات بندق الساحرة يساعد على تحسين مظهر هذه الجلود. بسبب تأثيره القابض فإنه يساعد على تجفيف هذه العيوب وتنظيف المسام.

يُعزى ذلك إلى محتواه من التانين ، والذي يساعد استيعابه أيضًا في مكافحة التأثير السلبي للجذور الحرة. حتى أنه يعتقد أنه مفيد لكل من حب الشباب الالتهابي وحب الشباب الخفيف مثل الرؤوس السوداء.

حب الشباب في سن المراهقة والبلوغ.
يمكن أن تكون مياه بندق الساحرة عاملاً مساعدًا لتقليل آفات حب الشباب.

يساعد في مقاومة أعراض الصدفية

يعتبر استخدام البندق الساحر ملطفًا طبيعيًا للآفات التي تسببها الصدفية أو الأكزيما. إن محتواه من المواد ذات التأثير المضاد للالتهابات يقلل من مشاكل مثل التهيج والاحمرار والحكة. ومع ذلك ، نظرًا لعدم وجود أدلة ، فهو ليس علاجًا أوليًا لهذه الحالة.

يهدئ الحرق الناتج عن الحروق

في الطب الطبيعي ، كان بندق الساحرة علاجًا منزليًا لتهدئة حروق الشمس . حتى أن هناك من يقترح أنه يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس. ومع ذلك ، لا يوجد دليل يثبت هذه الممتلكات. لذلك ، يجب ألا يحل المنتج محل واقي الشمس.

ومع ذلك ، تشير البيانات القصصية إلى أنها مثالية لعلاج الحرق الناجم عن بعض الحروق السطحية ، مثل تلك الناتجة عن ملامسة المواد الكيميائية المهيجة أو بعد إزالة الشعر بالشمع.

الفوائد المحتملة الأخرى

يقال في الأدبيات الشعبية أن بندق الساحرة له فوائد متعددة للعناية بالبشرة. على وجه الخصوص ، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لما يلي:

  • كدمات
  • لدغ الحشرات.
  • الجروح والجروح.
  • الطفح.
  • بواسير.

كيفية تحضير بندق الساحرة؟

يمكنك العثور على بندق الساحرة في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل الطبيعية . ومع ذلك ، يمكن صنع مسحوق الحبر في المنزل من مكونات طبيعية. بعد ذلك ، نشارك الوصفة معك.

مكونات

  • ملعقتان كبيرتان من بندق الساحرة (30 جم).
  • 1 كوب ماء (250 م)

تحضير

  • ضعي بندق الساحرة في إناء من الماء.
  • يُطهى على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة.
  • بعد هذا الوقت ، دع المشروب يرتاح حتى يبرد.
  • يصفى ويصب في زجاجة رذاذ.
تسريب بندق الساحرة لتخفيف آلام الجيوب الأنفية
على الرغم من أنه من الممكن شراء بندق الساحرة من الصيدليات ، إلا أنه يمكن أيضًا تحضيرها بشكل طبيعي.

هل من الآمن استخدام بندق الساحرة؟

بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر وضع بندق الساحرة آمنًا وغير مؤلم. ومع ذلك ، تظهر البيانات القصصية أنه ، في بعض الحالات ، يمكن أن يسبب الجفاف المفرط وتفاقم تفشي المرض بعد الاستخدام. 

ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية على فعاليته في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما. لذلك ، يجب دائمًا إعطاء الأولوية للعلاج الذي يقترحه طبيب الأمراض الجلدية. وبالمثل ، يُنصح باختيار العروض التقديمية الخالية من العطور والكحول ، نظرًا لأن هذه الأخيرة أقل جودة ويمكن أن تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة. ضع ذلك في الاعتبار!

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى