منوعات

13 استخدامًا للفازلين لم تكن تعرفها


محتويات الصفحة

بالعربي / الفازلين هو مكون متعدد الاستخدامات يمكننا الاستفادة منه في تطبيقات متعددة. نخبرك اليوم بأكثر استخداماته شيوعًا بخلاف تلك المعروفة بالفعل. خذ ملاحظة!

هلام البترول ، المعروف أيضًا باسم الفازلين ، هو منتج يستخدم غالبًا في مستحضرات التجميل الطبيعية والمنزل. وفقًا للمعلومات المنشورة على ويكيبيديا ، فهو مشتق بترولي قد يختلف تكوينه اعتمادًا على نوع البترول وإجراءات التكرير. هل تعرف استخدامات الفازلين؟ اكتشفهم!

استخدامات الفازلين التي قد لا تعرفها

الفازلين مادة هلامية شبه صلبة يتم الحصول عليها من خليط الزيوت المعدنية والشموع. اكتشفه روبرت أوغسطس شسبروج في عام 1859 ، بعد أن لاحظ أن عمال النفط يستخدمون هلامًا لزجًا لشفاء جروحهم وحروقهم .

تم تمديد هذه الاستخدامات حتى يومنا هذا ؛ ومع ذلك ، نظرًا لكونه منتجًا غير مكلف ، فقد استخدمه الناس في استخدامات أخرى على مر السنين. بالطبع ، إنها حيل ليس لها دعم علمي ويرجع استخدامها على نطاق واسع إلى الأدب الشعبي. هل تجرؤ على تجربتهم؟

1. يطيل مدة العطر

فازلين لزيادة مدة العطر

إذا كنت من الأشخاص الذين ، بغض النظر عن مقدار المستحضر الذي يتم وضعه ، فإن رائحته لا تبقى مشربة على الجلد ، فإن الحل هو فرك القليل من الفازلين في الأماكن الرئيسية مثل الرقبة وخلف الأذنين والمعصمين. سوف يلتقط الفازلين العطر ويساعده على البقاء لفترة أطول على الجسم.

2. مقشر جيد للجسم

بفضل قوامه ، يعد الفازلين مكونًا مثاليًا لعمل  مقشر  منزلي الصنع. امزجه مع القليل من ملح البحر أو السكر البني ، ضعه على الجسم واشطفه بالكثير من الماء الدافئ.

3. تجميل الشعر والعناية بأطرافه

لا يوجد دليل يدعم تأثيرات الفازلين المطبق على الشعر. ومع ذلك ، فهو مكون آمن لمكافحة الجفاف وتقصف الأطرافببساطة ضع جرعات صغيرة على فروة الرأس وقم بالتدليك بلطف.

4. يساعد على منع البقع الصبغية على الجلد

يمكن العثور على استخدام آخر للفازلين في قسم تصفيف الشعر. تجنب تلطيخ بشرتك عند وضع الصبغة على شعرك.

للقيام بذلك ، قم بتلطيخ الفازلين على الجبهة والأذنين والمناطق التي من المحتمل أن تصل الصبغة فيها إلى بقع. مع هذا سوف تحقق ذلك ، إذا تلطخت بشرتك عن طريق الخطأ ، فسيكون تنظيفها أسهل بكثير.

5. إعادة ترطيب مرفقيك وكاحليك

امرأة تضع الكريم على الأعرج

ضع الفازلين في الأماكن التي تميل إلى الجفاف بسهولة ، مثل الكاحلين والأكواع واليدين والقدمين. افركي في حركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يتم دمج الفازلين وبالتالي يحقق تأثير أفضل.

6. يساعد على التئام الجروح

إذا كان لديك جرح ، لمنع الندبة من التفاقم ، ضع القليل من الفازلين على المنطقة المصابة. بالإضافة إلى كونه يعالج ، سيساعد هذا المنتج أيضًا في منع الحكة. في الواقع ، يوصي بترطيب الجروح السطحية وتعزيز إراحتها.

7. يساعد على إزالة الماكياج

نوصي بتنظيف وجهك بالمنتجات الطبيعية مثل الفازلين. يساعد قوامه الدهني على تفكيك مستحضرات التجميل التي تلتصق بعظام الخد والحواجب والرموش.

باستخدام قطعة قماش قطنية ، ضعي القليل من الفازلين على وجهك حتى تتم إزالة كل آثار المكياج. قم بإزالة الفازلين بالماء الدافئ وهذا كل شيء!

الكثير من الفازلين على الوجه  يمكن أن يسبب انسداد المسام ، ومن هنا تأتي أهمية استخدام القليل منه لإزالة المكياج ثم تنظيفه بكمية كبيرة من الماء.

8. يوصى به للحواجب والرموش

فازلين للحواجب

إذا كان لديك حواجب مشدودة يصعب التحكم فيها ، ضعي القليل من الفازلين بمساعدة عود قطني ، فسيكون هذا بمثابة جل تثبيت لإبقائه بالترتيب.

الآن ، بالنسبة للرموش ، يعمل الفازلين أيضًا. رش كمية قليلة من الفازلين ليلاً واتركها تعمل حتى اليوم التالي.  في غضون أيام قليلة ستلاحظ أنها أكثر إشراقًا وطولاً وسمكًا.

9. كما أنه يساعد في الحصول على مكياج يدوم لفترة أطول

لزيادة مدة ظل الجفون ، ضعي القليل من الفازلين على الجفن. سيكون هذا بمثابة قاعدة للحفاظ على سطوع ولون الظلال.

10. يساعد في علاج الطفح الجلدي

أوصت به ل أكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ،  الفازلين هو مناسب لعلاج الطفح الجلدي ، وسوف تساعد في تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب في المنطقة حيث الطفح.

11. مرطب جيد للشفاه

إذا كنت  تعانين من تشقق الشفاه ، فإن الحل هو وضع الفازلين لترطيبها.  يمكنك وضع بعض الفازلين بمفرده أو صنع مرطب شفاه منزلي الصنع منه.

لتحضير مرطب الشفاه الخاص بك ، يمكنك تسخين القليل من الفازلين في حمام مائي وبمجرد تسخينه ، يمكنك إضافة الشوكولاتة أو أي نكهة ترضيك.

12. تجنب بقع المينا

مثلما يعمل الفازلين على منع صبغة الشعر من تلطيخ الجلد ، فإنه يفعل ذلك على يديك وميناك. ببساطة ضعي القليل حول  أظافرك ، إذا سقط الطلاء عن طريق الصدفة ، فقم بتنظيف كل من اللون والفازلين بالقطن ، وستتم إزالتهما تاركين الأصابع نظيفة.

13. مناسب بعد الصبح

كيف تقلل من آلام الساق

استخدام آخر رائع للفازلين هو وضعه على الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع. في بعض الأحيان ، بعد إزالة الشعر بالشمع ، يصبح الجلد جافًا أو متشققًا قليلاً.

لحل هذه المشكلة ، ما عليك سوى وضع طبقة رقيقة من الفازلين على المنطقة ، واتركها تعمل لفترة من الوقت وبهذه الطريقة ستتمكن من ترطيب بشرتك.

كما رأيت بعد قراءة هذا المقال ، لا يمكنك التقليل من قوة شيء بسيط مثل الفازلين. هنا تركنا لك بعض وظائفه التي يمكنك تنفيذها بطريقة سهلة.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى