اخبار

استهداف طائرة إيطالية من طراز سى 130 بالرصاص أثناء إقلاعها من مطار بكابول


قالت وكالة “نوفا” الإيطالية إن طائرة تابعة للقوات الجوية الإيطالية من طراز C130J تشارك فى عمليات إجلاء من مطار حامد كرازى فى العاصمة الأفغانية كابول ، تم استهدافها بالرصاص من المدافع الرشاشة بعد وقت قصير من إقلاعها من مدرج المطار.

وبحسب صحفي من قناة “سكاي تي جي 24” على متن الطائرة ، فإن الانفجار لم يصطدم بالطائرة على متنها حوالي 98 مدنيا أفغانيا، بجانب عدد من الصحفيين، وتم إطلاق النار عندما قامت الطائرة بفصل العجلات عن المدرج، مع أقصى قوة للمحركات للسماح لها بالاقلاع.

كانت الطيار، وهي ضابطة في سلاح الجو الإيطالي، سريعة وكذلك حافظت على رباطة الجأش، وقامت بإجراء مناورة طارئة جعلت C130J آمنة أثناء الطيران، مما جعلها على الأرجح بعيدة عن مسار الرصاص.

ثم واصلت الطائرة C130J السير في المسار المخطط الذي أوصلها إلى قاعدة السالم الجوية ، حيث سيستمر الأشخاص على متنها بعد ذلك إلى إيطاليا مع KC767،  في كل هذه الأيام من الإجلاء الجوي من إيطاليا أو دول أخرى من أفغانستان ، كانت الحلقة الأولى من نوعها معروفة.

وكانت هبطت طائرة تابعة للقوات الجوية من طراز KC767 هذا الصباح في حوالي الساعة 10:00 صباحًا في مطار فيوميتشينو .

نوفا
نوفا

وفقًا لتقارير الدفاع ، من المتوقع أن تصل طائرتان أخريان إلى مطار فيوميتشينو ، على التوالي ، من طراز C17 مع هبوط تقديري في الساعة 14:30 وطائرة KC767 التي من المفترض أن تهبط حوالي الساعة 15:00.

وبحسب ما أعلنته وزارة الدفاع أمس ، تم إجلاء 4400 مواطن أفغاني من أفغانستان منذ بدء عملية الاجلاء، . أمس وحده تم إجلاء 1085 شخصًا من كابول على متن طائرات C130J التابعة لسلاح الجو.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى