منوعات

تويوتا برادو TXL 2022 ستاندر .. مراجعة شاملة مع الفروق


تويوتا برادو TXL1 2022 ستاندر هي الفئة الأولى من السيارة و التي تمتلك المواصفات القياسية الخارجية و الداخلية مع القيمة السعرية الاقل .

فاذا كنت تبحث عن سيارة تنتمي الى عائلة تويوتا تمتلك من الداخل سبع مقاعد مع الحصول على إمكانيات جيدة و نسخة محرك طيبة و ليست الافضل فيمكنك الاعتماد على هذه الفئة لأن الفارق بينها و بين فئة فل كامل من برادو 2022 يصل الى اكثر من 45 الف ريال تقريبا .

برادو 2022 ستاندر

سنوضح لك المواصفات الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك مع توضيح الفروق بين هذه الفئة و باقي الفئات الاعلى منها و سنوضح لك ايضا الفارق في القيمة السعرية بالتفصيل .

المواصفات الخارجية مع الفروق

في هذه الفئة ستحصل على شبك امامية مطلي باللون الاسود مع الكروم و ليس هناك اختلافات في هذا اللون او تصميمه عن باقي فئات السيارة اما الانوار الامامية فهي هالوجينية تأتي مع المنخفض و المرتفع و في فئة فل كامل ستجد انها مصابيح امامية ليد نهارية و تمتلك كذلك منظف للمصابيح الأمامية .

مصابيح الضباب في طريق السيارة تأت بتقنية ليد و هذه المصابيح متوفرة في باقي الفئات الاخرى .

اما الاطارات فهي بقياس 17 بوصة و هناك فئات اعلى تمتلك نفس القياس و لكن الإطارات أعرض فيما تأتي فئة فل كامل بإطارات أكثر رياضية بقياس 19 بوصة .

المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة مع مؤشرات انعطاف و تعمل كهربائيا قابلة للتحريك من الداخل و كذلك قابلة للفتح و الطي وهذه المواصفات ايضا متوفرة في كل الفئات الاخرى .

على الهيكل الخلفي من السيارة نرى الاصطبات ليد مع جناح خلفي ذو تصميم رياضي و عوارض على السقف و لا تختلف هذه المواصفات عن باقي الفئات الاخرى .

تمتلك على المصد الخلفي من السيارة حساسات خلفية و كاميرا خلفية و في فئة فل كامل يتكامل الأمر من خلال حساسات امامية و كذلك كاميرا امامية .

المواصفات الداخلية مع الفروق 

تأتي داخلية السيارة بمقاعد مغطاة بالقماش باللون وجميع فئات السيارة تمتلك غطاء قماشي و بعض الفئات مثل فئة نص فل تمتلك مقاعد قماش فاخر فيما تأتي فئة البدون عام أو الذكرى الـ 70 الوحيدة التي تمتلك غطاء جلدي فاخر بني اللون .

المقاعد قابلة للتحكم بالارتفاع و الانخفاض بشكل يدوي و هو قابل أيضا للتحريك في العديد من الوضعيات بشكل أوتوماتيكي فقط لكرسي السائق و لكن الفئات الاعلى تحياتي التحكم الأوتوماتيكي ايضا لمقعد الراكب الأمامي كذلك .

الدركسون عليه غطاء جلدي فاخر و ازرار من أجل التحكم في المسجل و الشاشة و الفئات الاعلى تحتوي على ازرار اكثر و التي منها مثبت السرعة و غيره .

المكيف الامامي أوتوماتيكي يعمل بنقطة واحدة للسائق و الراكب الامامي و في فئة فل كامل يعمل بنقطتين أماميتين بينما يوجد منفذ المكيف للمقاعد الخلفية مع القدرة على التحكم في المكيف الخلفي من خلال نهاية الكونسول الوسطي .

شاشة الملاحة في هذه السيارة تأتي بقياس 9 بوصة و هناك بعض الفئات التي تتوفر بها الشاشة بقياس 8 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو مع منافذ شحن سريع للهواتف في المقاعد الخلفية و المسجل بعدد 6 سماعات و جميع الفئات تأتي بنفس المسجل و نفس عدد السماعات .

يوجد ثلاجة وسطية في المقاعد الامامية و وسائد هوائية امامية للسائق و الراكب بينما الفئة الأعلى فانها تمتلك عدد اكبر من الوسائد الهوائية وذلك مثل الحصول على وسائد هوائية لركبة السائق و وسائد هوائية جانبية و ستائر هوائية لحماية جميع الركاب حتى المقاعد الخلفية .

محرك برادو 2022 وصرفية الوقود

السيارة برادو 2022 تأتي بثلاث خيارات من المحركات حيث فئة TL1 تمتلك احد هذه النماذج و هو الاقل من حيث الإمكانيات فهو سعة 2.7 لتر و يمتلك عدد 4 سلندرات ينتج عنه قوة 164 حصان عند عدد لفات تصل الى 5200 لفة في الدقيقة .

و ينتج ايضا المحرك عزم دوران 246 نيوتن متر عند عدد لفات يصل الى 3900 لفة في الدقيق مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و هذا النقابل قابل للتحكم فيه بالوضع اليدوي .

أما عن صرفية الوقود لهذا المحرك فانه يستهلك في المتوسط 10.6 كم لكل لتر بنزين .

بالطبع الفئات الاخرى تمتلك محركات اقوى فلديك فئة ديزل في السيارة و التي تمتلك المحرك سعة 2.8 لتر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر و ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي و صرفية الوقود هي 14.1 كم لكل لتر و بالتالي هذا المحرك اقوى و اكثر اقتصادية في استهلاك الوقود .

أما باقي فئات السيارة فانها تمتلك المحرك ذو الستة سلندر التقليدي و الذي يأتي سعة 4.0 لتر بعدد 6 سلندر و ينتج عنه قوة 271 حصان و لكن عزم الدوران اقل من الديزل فهو 381 نيوتن متر و صرفية الوقود فيه اقل بالكثير فهي تستهلك في المتوسط 10.1 كم لكل لتر بنزين .

سعر تويوتا برادو 2022 TXL ستاندر 

سعر هذه السيارة يتراوح ما بين 160,000 ريال إلى 165,000 ريال ويختلف السعر من الوكيل و الموزع و هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة .

و نجد ان سعر هذه السيارة هو ارخص بفارق 20,000 ريال عن نسخة الديزل من هذه السيارة و كذلك بفارق يبلغ 25,000 ريال عن فئة نص فل التي تمتلك المحرك الستة سلندر و ايضا اقل بفارق 40,000 ريال عن فئة فل كامل .

ويزداد الفارق الى 47,000 ريال حين نرغب في مقارنة الاسعار مع نسخة الذكرى الـ 70 و ان كنت ترغب في الاطلاع على قائمة اسعار هذه السيارة لجميع الفئات فيمكنك ذلك عبر الرابط التالي : اسعار برادو 2022 جميع الفئات .



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى