منوعات

كيفية إزالة الجير من الأسنان؟ 4 نصائح


محتويات الصفحة

بالعربي / ظهور أسنان الجير يخلق صورة سيئة. هذه الطبقة المصفرة مزعجة وتجعل وجهنا قبيحًا بشكل عام ، بالإضافة إلى أنها تسبب مخاطر مثل تسوس الأسنان. كيفية إزالة الجير؟

الجير ، المعروف أيضًا باسم القلح السني أو الجير ، هو تكلس أو تصلب البلاك الجرثومي على الأسنان . مظهره غير سار للغاية. وهي كتلة صفراء أو بيضاء أو بنية اللون قليلاً تترسب على مينا الأسنان عند تقاطعها مع اللثة.

إلى جانب كونه مزعجًا وغير جمالي للغاية ، يمكن أن يتسبب الجير أيضًا في العديد من مشاكل صحة الأسنان . من أشهرها وأكثرها إثارة للخوف هو التهاب اللثة أو تقيح الأسنان الذي يسبب النزيف ورائحة الفم الكريهة والتجاويف ويمكن أن ينتهي بفقدان الأسنان.

نصائح لإزالة الجير على الأسنان

يمكن أن يكون وجود الجير على الأسنان نتيجة لعدة أسباب. في معظم الأحيان ، يكون سبب ذلك هو سوء نظافة الفم ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا بسبب استهلاك بعض الأطعمة والأدوية أو وجود أمراض معينة مثل مرض السكري .

بعد ذلك ، سنرى أربع توصيات لمكافحة الجير.

تفريش الأسنان

تفريش الأسنان
إن تنظيف أسنانك بالفرشاة كل يوم سيمنع تكوّن الترسبات البكتيرية التي تسبب الجير ومشاكل الفم الأخرى.

من أفضل الطرق لمكافحة الجير إزالة البلاك يوميًا لمنعه من التصلب. في الواقع ، عندما يتكلس البلاك ، فإنه يتحول إلى جير ويصعب إزالته. لمنع حدوث ذلك ، من الأفضل الحفاظ على عادات نظافة الفم الجيدة ، بدءًا من تنظيف الأسنان بالفرشاة المناسبة.

تنظيف الأسنان بالفرشاة هو الرعاية الأساسية التي يجب أن نوفرها لضمان صحة الفم لدينا وعلى وجه الخصوص لمكافحة الجير على الأسنان. أول شيء يتعين علينا القيام به هو تنظيف أسناننا دائمًا بعد كل وجبة . يجب أن يكون هذا التنظيف منتظمًا وشاملًا.

من المهم استخدام فرشاة أسنان ومعجون أسنان مناسبين. ينصح المتخصصون باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ، لأن الفرشاة الخشنة يمكن أن تتلف مينا أسنانك. أما المعجون فيشترط أن يحتوي على الفلورايد لأنه يقوي الأسنان ويمنع تسوس الأسنان.

تنظيف الأسنان

يعتبر التنظيف بالخيط عنصرًا مهمًا في عادات نظافة الفم الجيدة. والكثير من الناس لا يعرفون ذلك أو لا يستخدمونه. يساعد التنظيف بالخيط على إزالة البكتيريا وبقايا الطعام التي تتراكم بين أسنانك . وبالتالي فهو يساعد على منع تكون البلاك وبالتالي الجير على الأسنان.

ل خيط تنظيف الأسنان لتكون فعالة، يجب أن تستخدم على الأقل مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى النوم. من الناحية المثالية ، استخدمه دائمًا قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة. يجب تمرير الخيط برفق ورقة بين الأسنان لتجنب تهيج أنسجة اللثة .

من المهم أن تضع في اعتبارك أن قسم خيط تنظيف الأسنان الذي نستخدمه يجب أن يكون دائمًا نظيفًا ، وإلا فإن البكتيريا ستنتقل من منطقة من الفم إلى منطقة أخرى.

تنظيف احترافي

دكتورالاسنان
بشكل دوري ، سيساعدنا التنظيف الذي يقوم به متخصص في إزالة بقايا البلاك البكتيري الأكثر صعوبة.

بالإضافة إلى هذه الرعاية الأساسية التي يجب أن نوفرها في المنزل ، من الضروري أن يكون لديك تنظيف احترافي مرة أو مرتين في السنة. حتى لو كنا منضبطين ودقيقين للغاية في التنظيف اليومي ، سيكون التنظيف الاحترافي من قبل متخصص ضروريًا لإزالة لويحات الأسنان الأكثر صعوبة والتي يصعب الوصول إليها.

من ناحية أخرى ، إذا كانت نظافتنا سيئة وكان الجير موجودًا بالفعل على أسناننا ، فلن يتمكن سوى التنظيف العميق الذي يقوم به طبيب الأسنان في المكتب من إزالته . في الوطن لن نتمكن بعد الآن من فعل أي شيء لمكافحته.

من المحتمل أيضًا أن تكون هناك حاجة لزيارات عديدة لطبيب الأسنان لإزالة الجير من الأسنان ، في حالة تواجده بكثرة أو مغطى للغاية.

في هذه الحالة ، من المحتمل أن يستخدم الأخصائي تقنية تسمى إزالة الترسبات الكلسية أو الترسبات الكلسية. للقيام بذلك ، سيتم إجراء تحجيم إكليلي أو جذر. تهدف هذه التقنية إلى التخلص من الجير الظاهر على الأسنان وكذلك الجير الذي يترسب داخل اللثة .

بدائل منزلية لإزالة الجير من الأسنان

هناك بعض الحلول المنزلية التي تُستخدم تقليديًا لإزالة الجير من الأسنان. يمكن استخدام هذه العلاجات كمكمل ، وليس كبديل بأي حال من الأحوال ، للرعاية المذكورة أعلاه.

الهدف من هذه الطرق هو كشط الأسنان لإزالة الجير . ومن أشهرها صودا الخبز وبذور السمسم وقشور البرتقال أو الليمون.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى