منوعات

روتين الشتاء للبشرة الدهنية | بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي / للبرودة والرياح تأثيرات مهمة على الجلد ، وخاصة الجفاف. لماذا من المهم الحفاظ على روتين الشتاء للبشرة الدهنية؟ في هذا الفضاء نقوم بالتفصيل ذلك.

هناك من يعتقد أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مزيد من العناية في مواسم البرد ، حيث يُفترض أن هذه الفصول تؤثر فقط على البشرة الجافة. هم مخطئون. روتين الشتاء للبشرة الدهنية ضروري للغاية للحفاظ على نضارة ونضارة .

من الواضح أن البشرة الدهنية لا تتصرف مثل البشرة الجافة أو الحساسة للبشرة . ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الروتين الشتوي ليس ضروريًا للحفاظ على رطوبته ومنعه من أن يبدو باهتًا وبلا حياة.

من المهم أن تعرف أنه إذا لم يتم تنفيذ روتين الشتاء للبشرة الدهنية ، فقد يحدث تأثير “مرتد” في النهاية. هذا يعني أنه ، نظرًا لجفاف البيئة ، يمكن أن تتفاعل من خلال إنتاج المزيد من الدهون وجميع المشاكل التي ينطوي عليها ذلك.

الشتاء والفراء

الشتاء والفراء
على عكس ما يعتقده الكثيرون ، تتطلب البشرة الدهنية أيضًا بعض العناية الخاصة خلال فصل الشتاء.

البرد له عواقب على جميع أنواع البشرة ، لأنه ينتج عنه تأثير جاف بشكل عام. ومع ذلك ، يمكن أن تكون البشرة الدهنية من أكثر المناطق تضررًا في مواسم درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة العالية . أولاً ، يمكن أن تصبح أكثر شحوبًا من أنواع البشرة الأخرى.

لكن الأسوأ ليس هذا. النقطة المهمة هي أن الجلد يفقد الماء والمغذيات خلال فصل الشتاء. يتسبب البرد في تقلص الشعيرات الدموية وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض الأكسجين والرطوبة والمواد المغذية. في ظل هذه الظروف ، يزداد حجم الخلايا الميتة .

مع وجود العديد من خلايا الجلد الميتة ، يكون من السهل انسداد المسام. هذا هو الوقت الذي يمكن أن يحدث فيه “التأثير الارتدادي” ، والذي يتكون من زيادة في الرؤوس السوداء والبثور على الوجه. لكل ما سبق ، من الضروري الحفاظ على روتين الشتاء للبشرة الدهنية.

روتين الشتاء للبشرة الدهنية

يتضمن روتين الشتاء للبشرة الدهنية عدة إجراءات ، بشكل أساسي لتزويد البشرة بالأكسجين وترطيبها والحفاظ عليها محمية . فيما يلي الإجراءات الرئيسية التي يجب اتخاذها للحصول على بشرة صحية  وتجنب تأثير الارتداد .

  • نظف البشرة بشكل صحيح . من الناحية المثالية ، اغسل وجهك مرتين يوميًا ، باستخدام شامبو للوجه نأمل أن يحتوي على مضاد للجراثيم من أصل طبيعي. أفضل إذا كان يحتوي على النعناع أو مستخلص شجرة الشاي. هذا يزيل الشوائب ويساعد على سد المسام.
  • قم بإجراء تنظيف مزدوج . للحصول على أفضل النتائج ، من الأفضل استخدام لوشن خالٍ من الزيوت بعد غسل وجهك. أكثرها موصى به هي تلك المصنوعة من نبات البندق أو إكليل الجبل أو اللبلاب أو الصبار.
  • الماء ضروري . بمجرد أن يصبح وجهك نظيفًا ، من الضروري وضع مرطب للبشرة الدهنية. عادة ما تكون هذه أحماض تجميلية ، مثل حمض الهيالورونيك . تستعيد هذه المنتجات الرطوبة الطبيعية للبشرة.
  • اشرب الماء واحمي نفسك من أشعة الشمس . من المهم شرب كمية كافية من الماء خلال النهار ووضع واقٍ من الشمس يوميًا.
  • قشر . ينصح بالتقشير مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة. من الأفضل استخدام الدعك غير الكاشطة.

هموم أخرى

امرأة تضع قناع الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب
يمكن أن يكون تطبيق الأقنعة مكملاً جيدًا للحفاظ على إشراق البشرة الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تقشير واستخدام المنتجات المناسبة.

بالإضافة إلى الإجراءات التي سبق ذكرها ، يمكننا استكمال روتين الشتاء للبشرة الدهنية بالعناية الأخرى التي تتيح لنا الحصول على أفضل النتائج. هذه الاهتمامات هي التالية:

  • استخدام الأقنعة . الأقنعة ملائمة جدًا لتنقية مظهر البشرة ، خاصةً إذا كانت تبدو باهتة جدًا. ينصح بشدة تلك المصنوعة من الشاي الأخضر والصبار الأزرق وآذريون. من المناسب استخدامها مرتين في الأسبوع.
  • التقشير بحمض الساليسيليك . إذا كانت البشرة تبدو لامعة جدًا أو دهنية ، على الرغم من العناية ، فإن الخيار الجيد هو الحصول على تقشير عميق باستخدام حمض الساليسيليك. يساعد على إزالة الرؤوس السوداء والبثور ، كما أنه يقلل من لمعان البشرة.
  • استخدمي المكياج غير اللامع . يساعد هذا النوع من المكياج على تحسين مظهر البشرة ويستمر لفترة أطول في الشتاء ، لذلك لا داعي للمس بشكل متكرر.
  • المنتجات المناسبة . كقاعدة عامة ، يعتبر الهلام المرطب أو كريمات الهلام المرطبة أفضل . أفضل بكثير إذا كانوا منظمين للدهون ، وغير كوميدوغينيك وخالية من الزيوت. الشيء الصحيح هو أن طبيب الأمراض الجلدية ، وليس الإعلان ، هو الذي يوصي باستخدام المنتجات.

باختصار ، العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء لا تقل أهمية عن أنواع البشرة الأخرى. يكفي تعزيز بعض الرعاية الأساسية لتجنب المشاكل الجلدية خلال هذا الوقت.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى