منوعات

كيف تزيل الجلد الميت؟ | بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي / يؤدي تراكم الجلد الميت إلى فقدان البشرة نضارتها وتبدو باهتة. وبالمثل ، يمكن أن يسبب مشاكل في الشعر أو يسهل تكوين النسيج على اليدين أو القدمين أو المرفقين.

الجلد الميت لا يتساقط من تلقاء نفسه ، وبالتالي يتراكم تدريجياً.هذا يمكن أن يسبب مشاكل تجميلية ويؤثر أيضًا على صحة الجلد. هذا هو السبب في أنه من المهم إزالة تلك الطبقات السطحية من الجلد بشكل منتظم.

يؤدي تراكم الجلد الميت إلى ظهور كثيف وقلة اللمعان والحيوية في البشرة. وبالمثل ، فإنه يؤدي إلى المزيد من الشوائب والتجاعيد الملحوظة. يصعب علاج مشاكل مثل حب الشباب أو نمو الشعر تحت الجلد في هذه الحالات.

أفضل طريقة لإزالة الجلد الميت هي التنظيف العميق بشكل منتظم. يتم تحقيق ذلك من خلال المنتجات الصناعية أو الإجراءات الجمالية المتخصصة ، ولكن أيضًا من خلال تدابير محلية الصنع. هذه قادرة على القضاء على الشوائب والوصول إلى مظهر أكثر صحة على الجلد.

جلد ميت

و خلايا يجري باستمرار تجديد الجلد، وخاصة تلك التي هي أقل بقليل من البشرة، وهو معظم الطبقة السطحية من هذا الجهاز. تكتمل عملية التجديد هذه بشكل طبيعي في غضون 30 يومًا تقريبًا.

ومع ذلك ، لا يتم إزالة جميع أنواع الجلد الميت بشكل طبيعي من خلال التنظيف اليومي . إذا لم يتم إجراء التنظيف العميق ، تتراكم الخلايا الميتة ، وتسد المسام أو تولد النسيج. كما يتم تسريع تساقط الشعر.

عن طريق التنظيف العميق أو التقشير ، يتم فصل بقايا الجلد الميت. وبهذه الطريقة تطفو الخلايا الحية إلى السطح وتجدد مظهر الجلد وتتجنب المشاكل الجلدية.

عناية البشرة
تتضمن العناية المناسبة بالبشرة إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم

تقشير الوجه

هناك عدة طرق لتقشير وجهك. أهم شيء يجب مراعاته هو نوع البشرة ، ولمعرفة ذلك يفضل استشارة طبيب الجلدية. خاصة في حالة وجود مشكلة جلدية.

بشكل عام ، فإن طرق اختيار إزالة الجلد الميت من الوجه هي التالية:

  • فرشاة تنظيف الوجه: هي أداة للاستخدام المنزلي موجودة في المتاجر. يسمح بتنظيف عميق وعادة ما يكون مناسبًا لجميع أنواع البشرة.
  • التقشير الكيميائي: توجد مقشرات كيميائية فعالة للغاية لتنظيف البشرة بعمق. هناك أيضًا مقويات تؤدي نفس الوظيفة. إنها منتجات صناعية لا تسبب أي ضرر بشكل عام.
  • الأقنعة الطبيعية: توجد مجموعة كبيرة من الأقنعة الطبيعية لتقشير بشرة الوجه. بعضها يحتوي على الجزر وجوز الهند ودقيق الشوفان واللبن واللوز والقهوة والسكر البني والشاي الأخضر وعسل المانوكا والفحم النشط.

إزالة الجلد الميت من الجسم وفروة الرأس

وهناك من يخطئ في الاعتقاد بأنه لا ينبغي إلا تقشير بشرة الوجه ، في حين أنه ليس كذلك. يخضع الجلد بأكمله لعملية التجديد نفسها كل شهر ، وبالتالي ، فمن المناسب القيام بتنظيف عميق في جميع أنحاء الجسم.

عادة ما يكون جلد الجسم أكثر مقاومة من جلد الوجه. يُنصح بعمل قناع بمنتج ذو ملمس رملي ، مثل السكر أو الملح أو البيكربونات أو القهوة. يمكن دمجهما مع الليمون وزيت الزيتون والماء ودقيق الشوفان وكذلك زيت اللوز. من الأفضل وضعه على بشرة رطبة بمساعدة قفاز التقشير.

لتقشير فروة الرأس ، ينصح بشدة باستخدام قناع مصنوع من بلورات الصبار الممزوجة بالسكر. اصنعي عجينة ناعمة ودلكي الرأس بالكامل بحركة دائرية قبل وضع الشامبو.

أقنعة جلدية
استخدام الأقنعة آمن ، بدون آثار ضارة ، إذا تم اتخاذ الحد الأدنى من الإجراءات الاحترازية

قشر القدمين

القدم هي إحدى مناطق الجسم التي يتراكم فيها الجلد الميت ، وبالتالي تتطلب معالجة خاصة. يعد وجود الذرة علامة على تراكم كمية كبيرة من الحطام.

لا يزال حجر الخفاف علاجًا فعالًا في هذه الحالات ، بعد نقع قدميك لمدة 10 دقائق في ماء دافئ. لمزيد من الكفاءة ، يمكن إضافة ملح إبسوم إلى الماء ويمكن ترك القدمين هناك لمدة 20 دقيقة.

يمكن أيضًا استخدام ملح إبسوم مع زيت الزيتون لتغذية البشرة. وبالمثل ، يمكنك عمل عجينة من دقيق الشوفان وماء الورد وتطبيقها لمدة 20 أو 30 دقيقة.

إزالة الجلد الميت كإجراء روتيني

إذا قمنا بتطوير روتين مناسب ، فسيكون لدينا دائمًا جدول يومي متاح لتقشير بسيط. سيساعد هذا العملية الطبيعية لتجديد خلايا الجلد. ستبدو بشرتنا أكثر إشراقًا ، وسيستمتع ميكروبيوم البشرة بحيوية أكبر.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى