منوعات

اكتشف الفوائد المذهلة التي يجلبها لنا التدليك


محتويات الصفحة

بالعربي / يساعدنا التدليك على الاسترخاء وتخفيف الآلام في أجزاء معينة من الجسم. كما أنها توفر لنا داخليًا مزايا متعددة.

يعرف الكثير منا بعض الفوائد التي يجلبها التدليك لنا. بالإضافة إلى مساعدتنا في تقليل آلام العضلات أو الاسترخاء ، هناك فوائد أخرى لا تتم مناقشتها عادةً. ربما ، لأن الكثيرين غير معروفين.

التدليك ليس مجرد لحظة متعة للتخلص من التوتر والاستمتاع بيوم من الاسترخاء التام. يمكن أن تكون الأساليب المختلفة المستخدمة لمنحهم علاجية للغاية. اليوم سوف نكتشف بعض الفوائد المذهلة التي يجلبها لنا التدليك والتي لم نكن نعرفها حتى الآن.

1. أنها تساعد الجهاز اللمفاوي

التدليك المريح بالحجارة الشافية.

يعد الجهاز اللمفاوي جزءًا من الدورة الدموية ، لذا فإن العمل عليه سيوفر لنا فوائد مهمة. من بينها تحسين الدورة الدموية ، وتقليل الالتهابات في مناطق معينة من الجسم ، وكذلك تخفيف الانزعاج الناجم عن الدوالي.

هناك أنواع من التدليك تحمل اسم “التدليك اللمفاوي” في اسمه. يمكن أن تساعدنا هذه ، بالإضافة إلى كل ما هو مذكور ، في تحقيق سلسلة أخرى من الفوائد التي يمكننا اعتبارها أكثر جمالية:

  • يقلل السيلوليت: استخدام هذا النوع من التدليك يساعد على تقليل السيلوليت الذي يمكن أن يؤثر على مناطق مختلفة من الجسم. ومع ذلك ، فإن النجاح يعتمد على نوع السيلوليت الذي لدينا.
  • يساعد على التخلص من دهون الجسم: يحدث السيلوليت بسبب تراكم الدهون الموضعي غير الضروري تمامًا. هذا النوع من التدليك يسمح بتصريف هذه المناطق ، ويفضل التخلص منها.
  • يحسن مظهر الجلد: عندما تتحسن المشكلتان السابقتان ، سيسمح لنا التدليك اللمفاوي بطريقة طبيعية برؤية كيف يكون الجلد أفضل بكثير. سيبدو أكثر نعومة وثباتًا وبملمس أفضل.

2. أنها تحفز الجهاز الغدي

فائدة أخرى يجلبها التدليك لنا هي أنه يحفز الجهاز الغدي ، أي نظام الغدد الصماء. يفرز الجسم هرمونات معينة. ولكن بأي طريقة يمكن أن تساعدنا التدليك في هذا الصدد؟

  • يحفز الغدة الدرقية: إذا كنا نعاني من قصور الغدة الدرقية ، فهذا يعني أن هذه الغدة لديها نقص في إفراز الهرمونات. يمكن أن يساعد التدليك في تنظيم هذا.
  • محاربة متلازمة ما قبل الحيض: أثناء الدورة الشهرية ، تحدث تغيرات في الهرمونات المختلفة التي تسبب تقلبات مزاجية أو تهيج أو حزن. يمكن أن يحفز التدليك ، على سبيل المثال ، إنتاج هرمون البروجسترون الذي يتناقص في هذه الأوقات من الدورة لمكافحة هذه الأعراض.

3. تساعد على إزالة السموم من الجسم

من الفوائد المذهلة الأخرى التي يجلبها التدليك لنا أنه يساعدنا في التخلص من السموم من الجسم والكائن الحي. عندما نأوي الكثير ، يمكن أن نعاني من رائحة الفم الكريهة أو زيادة الوزن أو الإمساك.

يزيل الجسم السموم من خلال الكبد والغدد العرقية والكلى … ومع ذلك ، إذا كان من الصعب تحقيق ذلك ، يمكن أن يساعد التدليك في تحقيق ذلك. ما هي المزايا التي يمكن أن نحصل عليها من هذا؟

  • يساعدنا على إنقاص الوزن: يساعدنا تنقية السموم من الجسم في التخلص من النفايات التي تتراكم بسبب الحميات الغذائية غير المتوازنة أو السكر الزائد والدهون.
  • يساعد في التمتع بصحة أفضل: يمكن أن تتسبب السموم الزائدة في عدم قدرة الأعضاء على التخلص منها ، مما يؤدي إلى مشاكل في حمض البوليك وضغط الدم.

4. تحسين نوعية النوم

امرأة تحصل على تدليك مريح

ينام الكثير من الناس بشكل سيء بسبب الإجهاد ، أو نوع من الألم المزمن أو حتى بسبب الصلابة التي قد يعانون منها بعد جلسة التمرين. تتعامل التدليك مع هذه الأنواع من المشاكل ، لذا فإن حلها سيكون له تأثير إيجابي على نوعية النوم.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما نقوم بجلسة تدليك ، يرتاح الجسم بطريقة تجعله مستعدًا لراحة جيدة. إذا كنا نعاني عادة من مشاكل في النوم ، فيمكن أن يكون التدليك من وقت لآخر مفيدًا.

كما رأيت ، فإن الفوائد التي يجلبها التدليك لنا تذهب إلى أبعد من تحريرنا من التوتر العضلي والتوتر. التدليك من وقت لآخر يفيد الصحة بشكل كبير.

هل سبق لك أن أعطيت لنفسك جلسة تدليك؟ متى كانت آخر مرة؟ اليوم لدينا مجموعة متنوعة رائعة ، لذا جرب واحدة جديدة ، ستفاجئك!

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى