منوعات

لماذا تظهر الهالات السوداء؟ | بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي / عادة ما تكون أسباب الهالات السوداء متنوعة. وبالمثل ، هناك عادات أو ظروف صحية معينة تسرع من ظهوره.

عندما تظهر الدوائر المظلمة ، يربطها الناس تلقائيًا بنوم ليلة سيئة.على الرغم من أن هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لظهور هذا اللون الداكن حول العينين ، إلا أن الحقيقة هي أنه ليس السبب الوحيد.

وبالمثل ، تتكرر الفكرة القائلة بأنه إذا ظهرت الهالات السوداء فذلك لأن الشخص مريض. في حين أنه من الصحيح أن الشخص المريض غالبًا ما يظهر هذه العلامة على وجهه ؛ وصحيح أيضًا أن هناك أشخاصًا أصحاء يعانون من الهالات السوداء.

على أي حال ،  نادرًا ما تكون مرتبطة بأي مشكلة صحية كبيرة. والسؤال إذن .. لماذا تظهر الهالات السوداء؟ هناك العديد من الاجابات لهذا السؤال.

ما هي الهالات السوداء؟

الدوائر الداكنة هي لون مزرق أو رمادي أو أرجواني يظهر تحت الجفن  السفلي للعينين. في أغلب الأحيان ، يحدث هذا مرة واحدة كل فترة ؛ ومع ذلك ، هناك أشخاص يظهرون في كثير من الأحيان الهالات السوداء ، حتى دون أن يمرضوا أو يناموا جيدًا. 

إذا ظهرت الهالات السوداء على الجفن السفلي ، فذلك لأن تلك المنطقة من الجلد دقيقة جدًا وحساسة. يكاد يبلغ سمكه نصف ملليمتر ، أي أنه أرق بخمس مرات من جلد باقي الوجه وأرق بعشر مرات من باقي الجسم.

وبالمثل ، يوجد في الجفون السفلية كمية أقل من الكولاجين ويمكن أن  تنتفخ هذه المنطقة بسهولة أكبر بسبب الوميض. كل هذا يجعل نغمات الأوعية الدموية تبدو أكثر وضوحا مما هي عليه في مناطق أخرى من الجسم.

الهالات السوداء هي اغمق لون الجلد في الجفون السفلية. في معظم الحالات ، فهي ليست حالة رئيسية.

الحقائب والهالات السوداء

الانتفاخات تحت العينين والهالات السوداء مشكلتان متشابهتان ، لكنهما ليسا متشابهين. غالبًا ما يتم الخلط بينهما لأنها تظهر في نفس المنطقة: الجفن السفلي للعين. ومع ذلك ، فهي ذات طبيعة مختلفة وترجع إلى أسباب مختلفة ؛ على الرغم من ظهورها في وقت واحد في بعض الأحيان.

الدوائر المظلمة ، كما لوحظ بالفعل ، تتوافق مع زيادة تصبغ منطقة الجفن. على هذا المنوال ، تميزت دراسة نشرتها المجلة الدولية للأمراض الجلدية بين ثلاثة أنواع من الهالات السوداء :

  • مصطبغة . يتعلق الأمر بزيادة الميلانين في الجفون.
  • الأوعية الدموية . في هذه ، تصبح الأوعية الدموية في منطقة الجفن شفافة.
  • تورم حول الحجاج أو “وادي الدموع” . في هذه الحالة ، يوجد أخدود ملحوظ يمتد من الزاوية الداخلية للعين إلى الخد.

الأكياس ، من ناحية أخرى ، هي التهاب أو غزارة تظهر في الجفن السفلي. على هذا النحو ، ليس لديهم أي تلوين معين وينشأون بسبب فقدان قوة العضلات في الجفن ، بسبب تراكم السوائل أو بسبب فتق في الدهون المدارية للعين.

لماذا تظهر الهالات السوداء؟

أحد أسباب ظهور الهالات السوداء هو أصل وراثي. في هذه الحالة ، تكون منطقة الجفن أكثر تصبغًا وتكون السمة موروثة. في الواقع ، قد تكون بعض الأعراق أكثر عرضة لتقديمها.

أبلغ جيلين وزملاؤه عن حالة عائلية أصيب فيها 22 طرفًا خلال ستة أجيال بشكل محدد وراثيًا من فرط تصبغ أثر على المنطقة المحيطة بالحجاج.

أسباب ظهور الهالات السوداء:

  • التعب . إنه أحد الأسباب الأكثر شيوعًا. يؤدي التعب إلى تمدد الأوعية الدموية ، ويعكس الجلد الرقيق للجفن هذا بشكل أكثر وضوحًا (أكثر بكثير إذا كان التعب مصحوبًا بالإجهاد).
  • المخدرات . تتسبب بعض قطرات العين الخافضة للضغط (أي خفض ضغط العين) في ظهور التصبغ حول العين .
  • نظام غذائي غير متوازن . الإفراط في تناول الملح أو الأطعمة المحتوية على الكافيين ، خاصة في الليل ، يؤدي إلى احتباس السوائل ويؤثر على ظهور الهالات السوداء.
  • ضوء الشمس . الجفون السفلية حساسة لأضرار أشعة الشمس. يؤدي التعرض المفرط إلى تنشيط إنتاج الميلانين ومعه تظهر الهالات السوداء.
محيط العين
لكونها منطقة حساسة للغاية ، من المهم استخدام واقي الشمس حتى لا تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور الهالات السوداء.

أسباب أخرى:

  • رد فعل تحسسي لمستحضرات التجميل . عندما لا يتحمل الجلد مستحضر تجميل معين ، يمكن أن يولد ردود فعل مثل الهالات السوداء. يحدث هذا مع منتجات مثل خافي العيوب أو محدد العيون.
  • الحساسية الأخرى . تؤدي الحساسية إلى إفراز المزيد من الهيستامين وهذا بدوره يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية. أيضًا ، إذا كانت العين تعاني من حكة ويتم فركها بقوة أو بشكل متكرر ؛ الهالات السوداء ممكنة أيضًا.
  • احتباس السوائل . احتباس السوائل هو أحد أسباب الهالات السوداء ، بالإضافة إلى الانتفاخات تحت العينين .
  • التغيرات الهرمونية . التغيرات الهرمونية ليست سببا مباشرا لظهور الهالات السوداء ، لكنها تولد تعديلات عضوية تؤثر على تصبغ الجفن. مثل احتباس السوائل.
  • الشيخوخة . على مر السنين ، يصبح جلد الجفن رقيقًا وشفافًا بشكل متزايد.
  • أسباب أخرى . من أسباب ظهور الهالات السوداء أيضًا نقص الحديد والتهاب الجلد التأتبي والأكزيما وانخفاض الدهون حول العينين.

اقبل سبب ظهور الهالات السوداء

تتنوع أسباب ظهور الهالات السوداء ويمكن أن تختلف من شخص لآخر. ومع ذلك ، فهي لا تشير عادةً إلى مشاكل صحية خطيرة (إلا عندما تكون نتيجة احتباس السوائل أو الأمراض).

بشكل عام ، يمكن أن يساعد تعزيز الرعاية الجمالية في تقليلها. ومع ذلك ، يشير الخبير خوسيه ماريا رومبو برييتو إلى أن المثل الأعلى هو تعلم قبولهم. في هذا الخط ، الحل النهائي لإجراء أي تعديل هو الخضوع لبعض علاج التصبغ . لذلك ، انتقل إلى المتخصص للحصول على معلومات مفصلة.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى