منوعات

الحجامة أو المساج بالحجامة : مما تتكون؟


محتويات الصفحة

بالعربي / هل سمعت عن الحجامة أو التدليك بالحجامة؟ هل تعرف ما هي فوائده؟ استمر في القراءة واكتشف ، لأنك لاحظت بالتأكيد لدى الرياضيين تلك العلامات التي يتركها العلاج.

و الحجامة (لكل كوب ، ‘كأس’) أو التدليك شفط هو العلاج البديل القديمة التي يتم تطبيقها كجزء من علاج الجسم. إنه قديم جدًا ونشأ في الصين ، على الرغم من أنه كان معروفًا ويستخدمه المصريون أيضًا.

يدعي أتباعه أن تدليك الحجامة يحفز طاقة الجسم ( تشي أو تشي ). ويعتقدون أيضًا أن الحجامة توازن بين الين واليانغ ، مما يساعد الجسم على محاربة المرض.

في الوقت الراهن، و الحجامة هي بما فيه الكفاية على نطاق واسع في نصف الكرة الغربي . وبالتالي ، ليس من الغريب رؤية الرياضيين والعديد من الأشخاص الآخرين يحملون العلامات الواضحة التي خلفتها اللاصقات المطاطية ، مما يدل على أنهم يستخدمونها لتكملة مناهج حل المشكلات المختلفة. في هذه المقالة سوف نتعلم المزيد عن هذه الممارسة.

أنواع المساج بالحجامة

يمكن أن يكون التدليك بالحجامة من أنواع مختلفة ، اعتمادًا على التقنيات المستخدمة والأغراض المنشودة. على الرغم من استخدام الحرارة فيها جميعًا ، إلا أن اختيار طريقة أو بأخرى يعتمد على ما يوصي به المعالج.

كوب شفط ثابت أو جاف

يطلق عليه لأنه يحافظ على الالتصاق مثبتًا عند نقطة التطبيق دون استخدام أي مواد إضافية. يتم دهنه أو إلصاقه بالظهر أو الكتفين مثلاً ، ويترك هناك لعدة دقائق. يتم ذلك من أجل معالجة نقاط الانعكاس. إنها واحدة من أكثر الدوائر استخدامًا وهي التي تنتج تلك الدوائر المظلمة التي نلاحظها في أولئك الذين يستخدمونها.

تدليك الحجامة

عادة ما يتم ذلك على الظهر. في هذه الحالة ، ينزلق اللاصق المطاطي على الجلد ، مما ينتج عنه تأثير تدليك. لهذا الغرض ، يتم وضع بعض الزيت أو غسول الجسم.

تعمل الحركة على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية . وبهذه الطريقة ، يتم تقليل التوتر ، وكذلك الألم والتشنجات العضلية ، كما يفضل التخلص من السموم ، وفقًا لمعالجيهم.

في هذا الوضع ، يتم وضع كوب الشفط الساخن على الجلد وإزالته فورًا أو بعد بضع ثوانٍ ، مما يؤدي إلى تأثير الشفط. يتم إجراؤه فقط على الظهر ويقال إنه يساعد في التعامل مع المخاط الزائد. على الرغم من أنه يمكن استخدامه أيضًا لعلاج تقلصات العضلات الخفيفة.

امرأة مصابة بانقباض عنق الرحم.
تعد تقلصات عنق الرحم أحد مؤشرات الحجامة.

نزيف كوب الشفط

يتم وضع اللاصق الماص على الجلد لبضع دقائق ثم يتم إزالته ، مع الاستمرار في عمل جرح أو شق في المنطقة بحيث تخرج كمية صغيرة من الدم. يُعتقد أن هذه الممارسة تساعد على تخفيف الاحتقان وتقليل الالتهاب في المنطقة ، وتعزيز الدورة الدموية.

أحد أشكال هذه التقنية هو كوب الشفط المخدوش ، حيث يتم عمل الشقوق مسبقًا ثم يتم تطبيق اللاصق الماص. من المفترض أن يسمح ذلك بتصريف تركيز الالتهاب مباشرة وإزالة الضغط والسموم المتراكمة.

أكواب شفط الهواء

هناك نسخة أحدث من التقنية القديمة تتمثل في شفط الهواء داخل الكوب الماص ، والقضاء على استخدام الحرارة. وبهذه الطريقة يكون المريض أقل تأثراً من حيث الآثار الجانبية.

ما هو التدليك بالحجامة؟

و الحجامة هي عملية فيها، كما سبقت الإشارة، حرارة تنطبق شفط للجلد باستخدام الزيوت. ومع ذلك ، يجب أن يتم ذلك بعناية ، واتخاذ التدابير المناسبة.

تحضير

قبل تطبيق العلاج ، سواء بالحجامة أو أي تقنية طبية تكميلية أخرى أو الطب البديل ، يجب عليك أولاً التحدث مع طبيبك . من المهم أيضًا معرفة ما إذا كان الشخص الذي يطبق العلاج محترفًا فيه.

في يوم العلاج ، يجب أن يحاول الشخص الاسترخاء ، وألا يشرب أو يكون تحت تأثير أي مادة أو يأكل بكثرة. بالطبع عليك اتباع جميع تعليمات المعالج.

معالجة

في هذه العملية ، يقوم المعالج أولاً بتسخين الكوب أو الزجاج على النار باستخدام موقد كحول أو ورق مضاء أو أي تقنية أخرى. ثم يوضع فم الكوب الساخن مباشرة على جلد الشخص.

عندما يبرد الهواء داخل الكوب ، يتم إنشاء فراغ يشد الجلد لأعلى. قد يكون هناك إحساس خفيف بالألم وكذلك احمرار في المنطقة.

اعتمادًا على نوع التقنية ، يبقى الكوب في مكانه لعدة دقائق. وإذا كان الأمر كذلك ، فسيتم إجراء شق أو قطع صغير مما يؤدي أيضًا إلى حدوث لدغة.

بعد الالتصاق

بعد إزالة الكوب أو الكوب ، يمكن للمعالج وضع بعض المرهم أو وضع الضمادات لمنع العدوى في الجروح. لبضعة أيام ، سيظهر على الشخص علامات وسيشعر ببعض الانزعاج. على الرغم من أنه يقال أن هذا يختفي بعد أسبوع إلى أسبوعين.

ما هي فوائد الحجامة؟

ينسب الطب التقليدي الحجامة إلى فعالية كبيرة في علاج الآلام والالتهابات ، وكذلك في التخلص من السموم. لذلك ، يتم استخدامه عند وجود آلام في العضلات وانقباضات للاسترخاء وتقليل التوتر .

كعلاج تكميلي ، تستخدم الحجامة اليوم لمجموعة متنوعة من الحالات ، مثل حب الشباب ، والأكزيما ، والتهاب المفاصل ، والصداع النصفي. حتى بالنسبة للدوالي. من حيث الألم ، تم اقتراحه كنهج لشلل الوجه والفيبروميالغيا.

يلجأ العديد من الرياضيين إلى التدليك بالحجامة. سيساعدهم على التعافي بشكل أسرع ، وتخفيف الآلام ومشاكل المفاصل والعضلات الناتجة عن النشاط البدني المكثف.

وعلاوة على ذلك، و الحجامة ويستخدم أيضا كجزء من العلاجات الجمالية . يُزعم أنه يساعد في القضاء على السموم والأنسجة المؤكسجة ومحاربة الترهل وتنشيط الإيلاستين وكذلك الكولاجين.

الآثار الجانبية للتدليك بالحجامة

أثناء تدليك الحجامة أو بعده ، قد تظهر آثار جانبية مختلفة ، بما في ذلك ما يلي:

  • احمرار وتهيج الجلد مع كدمات.
  • ألم في موقع الشق.
  • التعرق والغثيان والدوخة
  • حروق الجلد.
  • عدوى في الجروح.

لكل هذه الأسباب والمضاعفات المحتملة ، لا ينبغي عمل الحجامة في المناطق التي بها جروح أو حروق  أو تقرحات جلدية أو أي إصابة أو رضوض. من ناحية أخرى ، لا ينصح به لمجموعات معينة ، مثل ما يلي:

  • الأطفال أقل من 4 سنوات.
  • كبار السن.
  • المرأة الحامل أو الحائض.
  • المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف والأشخاص الذين يخضعون للعلاج المضاد للتخثر.
الحجامة لإصابات الظهر.
إصابات الظهر الكلاسيكية على شكل كدمات مستديرة هي نتيجة لهذه التقنية.

هل الحجامة تقنية علمية؟

بمعنى أن الحجامة تستند إلى بعض المبادئ التي لا علاقة لها بالطب الغربي. في الواقع ، من خلال زيادة تدفق الدم في الأنسجة المصابة ، يتم تحفيز الاستجابات الطبيعية للتعافي.

لم يتم التصديق علميًا على كل الفضائل المنسوبة إليها. في هذا الترتيب للأفكار ، في مراجعة للدراسات التي أجريت في عام 2012 ، وجد أن العديد من التحقيقات التي أجريت في هذا الصدد كانت ذات مستوى عالٍ من التحيز.

توصلت دراسة أخرى إلى نتيجة مماثلة: هناك استخفاف أو إغفال للأدلة في البحث عن الوخز بالإبر والحجامة والعلاجات البديلة الأخرى. لذلك ، لا ينصح بالحجامة من حيث علاج الخط الأول .

ومع ذلك ، تشير بعض المنشورات إلى أن هناك يقينًا أن الحجامة الجافة يمكن أن تساعد في تقليل آلام العضلات والعظام ، وهي أيضًا طريقة علاجية غير جراحية ومنخفضة المخاطر. على الرغم من أن الدراسات حول آثاره يجب أن تستمر.

كما هو الحال مع أي علاج بديل آخر ، إذا اخترت استخدام التدليك بالحجامة ، فاعتبره مكملًا وليس بديلاً للعلاج. أيضًا ، استشر الطبيب وتأكد من أنك لست في أي مجموعة من الفئات المعرضة للخطر.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى