منوعات

الرفض الثاقب : الأسباب والعلاجات والوقاية


محتويات الصفحة

بالعربي / هل تعانين من رفض ثاقب؟ يمكنك علاجه باستخدام بعض طرق العناية ومنع حدوثه مرة أخرى. نخبرك عنها في المقال.

و ثقب هو ممارسة خارقة جزء من الجسم لإدخال قرط أو قطعة من المجوهرات . بمعنى آخر ، إنه دخول شيء غريب إلى الجسم ويمكن أن يحدث رفض لهذا الثقب .

هذه المضاعفات ليست شائعة مثل غيرها. و الأكثر شيوعا هي ظهور الجدرة، والتهابات والتهاب الجلد. لكن أن يقوم الجسد بالرفض هو احتمال. نفسر سبب حدوثه وكيفية التعامل معه وكيف يمكنك تجنبه.

ما هو ثاقب الرفض؟

جسمك لديه دفاع عن النفس وهو جهاز المناعة . إنه يعمل من خلال التعرف على المواد الغريبة التي تسمى المستضدات . عندما يتم اكتشافها بواسطة أنواع مختلفة من الخلايا ، يتم تحفيز إنتاج الأجسام المضادة في الخلايا الليمفاوية البائية .

تتذكرها هذه الخلايا بحيث يتم إنتاج الأجسام المضادة فور عودتها إلى الجسم. لكن هذه المواد وحدها لا تستطيع تدمير العوامل الخارجية. هذا عندما تدخل الخلايا اللمفاوية التائية والبالعات حيز التشغيل.

يبدأ هذا النظام بأكمله عندما تتأذى . إذن هذا ما يحدث للثقب. لا يعلم الجسم أنك فعلت ذلك لأنك أردت ذلك وأعراض رفض الثقب ترجع إلى نية الحماية.

ما هي الأعراض المصاحبة لثقب الرفض؟

يمكن أن يحدث الرفض لأسابيع وشهور ، وفي حالات نادرة ، بعد عقود من وضعه. لمعرفة ما إذا كنت ترفض الثقب ، يجب عليك إلقاء نظرة فاحصة على المنطقة ومعرفة ما إذا كانت تظهر أيًا من العلامات التالية:

  • تم نقل المجوهرات من مكانها الأصلي .
  • كمية الأنسجة بين فتحات المدخل والمخرج أرق. لكن ليس ذلك فحسب ، بل زاد حجم تلك الثقوب .
  • تبدأ الجواهر بالتعليق بشكل مختلف.
  • الجلد بين فتحات الدخول والخروج متقشر ومتقشر وأحمر وملتهب وله مظهر قاس أو صلب.
  • قد ترى المجوهرات من خلال الجلد.
وضع ثقب.
يمكن للجهاز المناعي التعرف على المجوهرات التي يتم إدخالها في الجلد كجسم غريب ، مما يؤدي إلى رد فعل الرفض.

لماذا يحدث؟

عندما يصاب الجلد فإنه يمر بعملية شفاء تبدأ بالتهاب وتنتهي بتكوين نسيج ندبي. ما يحدث هو أنه في كثير من الأحيان ، يحاول الجسم إزالة المجوهرات لشفاء الفتحة.

جزء من التئام الجروح ينطوي على إعادة ربط الجلد. لذلك ، يتم إغلاق الثقوب عندما نخرج الجواهر. على الرغم من عدم وجود سبب محدد لحدوث ذلك ، يُعتقد أن هناك عوامل يمكن أن تسببه.

علم الوراثة هو أحد تلك العوامل. أيضًا ، الأسطح المستوية أكثر عرضة لرفض الثقوب من غيرها.

يعد حجم المجوهرات وشكلها عاملاً مؤثرًا آخر ، حيث أن المجوهرات غير الملائمة غالبًا ما تكون السبب الأولي للمشكلة. ولكن من جانب الجوهرة ، هناك عامل آخر ذي صلة وهو المادة التي صنعت منها . التيتانيوم ، على سبيل المثال ، هو الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة .

كيف تعالج الرفض الثاقب؟

إذا كان هناك رفض للثقب فقد يزعجنا ، لأننا لم نحصل على النتيجة التي أردناها. لكن لا تقلق ، فهناك طرق للتعامل مع المشكلة.

للبدء ، أخرج الجواهر إذا رأيت أنها تتحرك أكثر فأكثر نحو السطح . إجراء آخر يمكنك اتخاذه هو محاولة ارتداء نوع آخر من المجوهرات بمقاسات ومواد مختلفة. يُنصح باختيار حلقة أو شريط بلاستيكي غير مزعج.

ومع ذلك ، فإن الثاقب المؤهل هو الذي يجب أن يرشدك في هذا الصدد. عليك دائمًا الانتظار لمدة عام قبل الحفر مرة أخرى. استخدم بعض الزيت مع فيتامين هـ لتقليل الندبات.

متى تذهب الى الطبيب؟

إذا كنت تعاني من أعراض عدوى أو رد فعل تحسسي ، مثل الحمى أو القشعريرة أو الطفح الجلدي أو صعوبة التنفس أو آلام في الصدر ، فيجب عليك مراجعة الطبيب على الفور. لا تحاول إزالة الجوهرة بنفسك ، لأنك قد تسبب المزيد من الضرر لبشرتك.

الوقاية والرعاية

تجنب رفض إجراء الثقب مع المتخصصين.
من المهم أن يتم تنفيذ ممارسة التنسيب من قبل محترفين في المنطقة لتقليل المخاطر.

قبل إجراء ثقب ، ابحث عن متخصص مؤهل وذو خبرة. يجب أن تسأل دائمًا عن معدلات الرفض في المنطقة التي ترغب في إجراء ثقب فيها . تذكر أن الثقوب يمكن أن تترك ندوبًا مرئية.

لتقليل فرصة الرفض ، يمكنك الحصول على مقياس أو عرض كبير. أيضًا ، حافظ على نظافة الموقع باستخدام ضغط الماء المالح. انقعي شاشًا نظيفًا في المحلول وضعيه على الثقب الجديد.

قم بالتنظيف مرتين يوميًا ، لأن القيام بذلك بشكل مفرط يمكن أن يهيج الجلد ويؤخر الشفاء. اغسل يديك بالماء والصابون المضاد للبكتيريا قبل لمس أو تنظيف الثقب أو المجوهرات.

تجنب الإجهاد وتناول نظام غذائي جيد

للحصول على علاج جيد ، من المستحسن تناول نظام غذائي جيد وتجنب الإجهاد. سيساعد هذا الجهاز المناعي على التئام المنطقة بسلاسة.

من العوامل الأخرى التي يجب الاهتمام بها والتي تتطلب الانتباه هي نظافة الأدوات التي تم استخدامها أثناء الثقب ونظافة المجوهرات التي سترتديها.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى