منوعات

10 مرطبات طبيعية لاستخدامها في الصيف


محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن أن يساهم تطبيق بعض المكونات ذات الأصل الطبيعي في العناية بالبشرة في الصيف. على وجه التحديد ، تساعد على ترطيب البشرة وتخفيف التأثير السلبي للأشعة فوق البنفسجية.

عندما ترتفع درجة الحرارة ، يميل الجلد إلى أن يصبح جافًا أو حماميًا. لحسن الحظ ، هناك بعض المرطبات الطبيعية التي تساعد في تقليل هذه الأعراض خلال فصل الصيف. في الواقع ، ليس عليك الانتظار حتى تجف لبدء استخدامها.

تطبيق هذه ، إضافة إلى تدابير الرعاية الذاتية ، يخفف من تأثير الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد. هل تجرؤ على تجربتهم؟ خذ ملاحظة!

مرطبات طبيعية للبشرة

عندما تنخفض الرطوبة ، على سبيل المثال خلال فصل الصيف ، يجب تعزيز العناية بالبشرة. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، من الضروري ضمان الترطيب الأمثل لتجنب علامات مثل التقشر والحكة والتهيج.

على الرغم من وجود العديد من المنتجات في السوق التي تفي بهذا الغرض ، إلا أن هناك أيضًا مكونات معينة من أصل طبيعي تسمح بتكميله. ينصح بتطبيقه الخارجي ، خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس.

1. الأفوكادو

الأفوكادو من أكثر منتجات الترطيب الموصى بها للعناية بالبشرة بشكل طبيعي في الصيف. يحتوي على أحماض دهنية تجعله مرطبًا لجميع أنواع البشرة. على وجه الخصوص ، يساعد محتواه من حمض الأوليك على إزالة خلايا الجلد الميتة.

كما أنه يوفر فيتامين E ، وهو عنصر غذائي ينشط الخلايا ويخفف من تأثير الجذور الحرة. وفقًا لتحديث من مجلة Chilean Nutrition Magazine ، فهي فاكهة مثالية لتقليل عمليات الأكسدة. بالإضافة إلى احتوائه على الألياف والفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تحسين صحة الجلد.

أفوكادو
يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية وفيتامين E. لذلك فإن تطبيقه يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها.

2. ماء الورد

بلا شك ، هو أحد الأدوية القابضة الطبيعية الموصى بها لتكملة روتين الجمال. تركيبته الناعمة مناسبة لجميع أنواع البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مثالي لإنعاش البشرة خلال فصل الصيف. 

و الدراسة التي نشرت في عام 2011 من قبل مجلة الإيراني للعلوم الطبية الأساسية ، تفاصيل خصائص هذا النبات، من بينها قدرته كمضاد للسموم تبرز. كما أنه يحتوي على جرعات خفيفة من فيتامين سي ، والتي من شأنها أن تكون مفيدة لتخليق الكولاجين والمساعدة في منع شيخوخة الجلد.

3. البابونج

كما هو مفصل في مراجعة ملاحظات BMC ، يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للحساسية ومضادة للميكروبات. يساهم في العناية بالبشرة عن طريق توحيد لون البشرة وتنعيمها وتنظيفها واستعادة درجة حموضتها. تشمل استخداماته ما يلي:

  • العد الوردي.
  • تهيج بسبب الكريمات.
  • حروق من الدرجة الأولى.
  •  توسع الشعيرات.

في تلك الحالات التي يكون فيها الجلد ملتهبًا لسبب ما ، يساعد البابونج عن طريق تقليل التورم بطريقة سيئة السمعة ، نظرًا لقوته المبردة والمضادة للالتهابات.

4. ماء الشوفان

للشوفان فوائد عديدة للبشرة ، بالإضافة إلى توفير الألياف والمعادن والفيتامينات للجسم. يوفر العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على الترطيب وشد البشرة.

تشير مقالة في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الجذام إلى أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تفيد صحة الجلد. على وجه الخصوص ، إنه مفيد لما يلي:

  • الانفجارات العدية الشكل.
  • مرض في الجلد.
  • العدوى الفيروسية
  • حكة.

تحافظ البروتينات الموجودة في الشوفان على الحاجز الطبيعي للبشرة سليمة وتتعاون في تسوية قيم PH للجلد. لذلك فهو من أفضل المرطبات الطبيعية لفصل الصيف.

ماء الشوفان
بسبب محتواه من مضادات الأكسدة ، يساهم دقيق الشوفان في العناية بالبشرة في الصيف. حتى أنه مدرج كواحد من أفضل المرطبات.

5. الصبار

في قائمة المرطبات الطبيعية للعناية بالبشرة في الصيف ، يعتبر الجل الموجود في ورقة الصبار من المفضلات. نظرًا لمحتواه من اللوبيول وحمض الساليسيليك وحمض سيناميك والكبريت والفينولات ، فهو يعمل كمطهر طبيعي ويحمي من الالتهابات المحتملة.

من خلال منشور في المجلة الهندية للأمراض الجلدية ، ذكر أن هذا المكون له تأثير وقائي ضد الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. على وجه التحديد ، يساهم في الاحتفاظ بالرطوبة وتوليد الكولاجين والإيلاستين.

6. زيت اللوز

خلصت الدراسات التي أجرتها مجلة Cosmetic Dermatology إلى أن زيت اللوز قادر على منع الأضرار الهيكلية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. وبالمثل ، وجد أنه يعمل كعامل مساعد لإبطاء عملية الشيخوخة. ومن فوائده ما يلي:

  • تنشيط وتنعيم.
  • ترطيب.
  • مضاد التهاب.
  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

7. ثمر الورد

يحتوي على مواد ، مثل التانينات وفيتامين ج وبيتا كاروتين وحمض الريتينويك ، مما يجعله حليفًا مثاليًا للحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة مثل الصيف. بعض الفوائد المنسوبة إليه تشمل:

  • التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة.
  • تقليل الندبات.
  • رطوبة أكبر.
  • تقليل الالتهاب.
  • توحيد لون البشرة.

8. زبدة الشيا

تعمل الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 في زبدة الشيا كمرطبات طبيعية عند وضعها على الجلد ؛ لهذا السبب ، يمكن استخدامه خلال فصل الصيف لتجنب الجفاف. 

في الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية يشير إلى أن هذا العنصر يوفر الرطوبة، ومرونة، والتغذية إلى الأدمة. في الوقت نفسه ، يخفف الآثار السلبية للطقس والأشعة فوق البنفسجية.

زبدة الشيا من المرطبات الطبيعية للصيف
تحتوي زبدة الشيا على دهون وفيتامينات صحية تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها.

9. زيت الأركان

يبرز زيت الأرغان بين مرطبات الصيف الطبيعية لأنه يوفر الرطوبة والنعومة للبشرة. في دراسة نُشرت في المجلة الدولية لطب النانو في عام 2014 ، ذكرت بالتفصيل أن هذا المنتج يوفر فيتامينات A و E والأحماض الدهنية ومركبات مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الاعتداءات. 

10. الفازلين

منتج آخر أوصت به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية  لترطيب البشرة بشكل طبيعي هو الفازلين. بكميات صغيرة ، فهو مثالي لترطيب البشرة الجافة أو التالفة. يمكن استخدامه حتى كمرهم للشفاه.

ما الذي يجب تذكره عن المرطبات الطبيعية لفصل الصيف؟

يمكن أن تكون المرطبات الطبيعية للاستخدام في الصيف مفيدة في ترطيب البشرة وتخفيف الأعراض الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة. ومع ذلك ، فهي ليست بديلاً عن المنتجات المختبرة من قبل أطباء الجلدية.

من الضروري استكمال استخدامه بكريمات تتكيف مع كل نوع من أنواع البشرة ، وقبل كل شيء ، كريم واقي من الشمس. في حالة ظهور أي حالة جلدية ، من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تطبيق هذه المنتجات.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى