منوعات

لماذا تغسل وجهك بخل التفاح؟ تعرف على فوائده


محتويات الصفحة

بالعربي / خل التفاح هو منتج عضوي يوفر فوائد مثيرة للاهتمام للبشرة. بفضل مساهمته في الأحماض والمركبات المضادة للأكسدة ، فهو مثالي لإزالة بقع حب الشباب والبثور.

و خل التفاح هو واحد من المنتجات ذات المنشأ العضوي نتمكن من الاستفادة من أشكال متعددة في المنزل. على الرغم من أنها تتميز باستخداماتها في الطهي ، إلا أن لها أيضًا تطبيقات كعلاج وتجميل. هل تعلم لماذا من الجيد غسل وجهك بخل التفاح؟

في هذا المنشور بالتحديد نريد أن نبرز خصائصه كحليف للعناية بالبشرة . على الرغم من وجود العديد من المنتجات التقليدية لهذا الغرض ، فإن تطبيق هذا المكون الطبيعي يوفر فوائد مثيرة للاهتمام.

في الواقع ، اكتسبت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة ، نظرًا لأن العديد من المشاهير يدركون أنها “سرهم” لتكون مشعة . بالإضافة إلى ذلك ، فهو منتج متاح للجميع ، لأنه غير مكلف للغاية ومتوفر في أي سوبر ماركت.

إذا كنت لا تزالين لا تضيفينه إلى روتين جمالك ، لا تفوّتي هذه المعلومات. فيما يلي عدة أسباب لبدء استخدامه بالتفصيل.

فوائد غسل وجهك بخل التفاح

نظرًا لتركيزه من المركبات العضوية ومضادات الأكسدة ، يعتبر خل التفاح مكملًا جيدًا لتجميل البشرة . يمكن أن يعمل تطبيقه الخارجي كبديل لبعض المنظفات التجارية ، لأنه يقدم مزايا مماثلة.

محاربة الدهون الزائدة

تساعد الأحماض العضوية الموجودة في خل التفاح على تنظيم درجة حموضة الجلد لتقليل إنتاج الزيت المفرط . ومع ذلك ، إذا كان لدينا أي نوع من مشاكل الجلد ، فمن المستحسن أن تذهب إلى طبيب الأمراض الجلدية أولاً.

ينظف المسام

عن طريق غسل وجهك بخل التفاح ، يمكنك إزالة البقايا المتبقية داخل المسام. لذلك ، فإن استخدامه المنتظم هو حل بديل ضد الرؤوس السوداء وبثور حب الشباب .

هذا بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، وفقًا لهذه الدراسة من جامعة ميدلسكس (المملكة المتحدة). بنفس الطريقة ، يجب أن نكون حذرين عند استخدامه ، لأنه قد يسبب تهيجًا وحروقًا. جاء ذلك في هذه الدراسة من جامعة سان دييغو (الولايات المتحدة).

هل يخفف البقع العمرية؟

فوائد خل التفاح على بشرتك

يحتوي هذا المكون على مركبات حمض ألفا هيدروكسي ، والتي يعتقد أن  لديها القدرة على إزالة الخلايا الميتة التي تسبب الشوائب . ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الادعاء.

يمنع الالتهابات

كما قلنا من قبل ، فإن المركبات المضادة للفطريات والميكروبات التي تتركز في هذا المكون ستساعد في حماية الجلد من العوامل التي تسبب الالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو مناسب للبشرة الحساسة وله تأثيرات مهدئة تقلل من الحساسية .

كيف تغسل وجهك بخل التفاح؟

خل التفاح مع الماء للبشرة

الإجراء ليس شيئًا تكتب عنه في المنزل. كل ما عليك فعله هو شراء خل التفاح النقي 100٪ ، لأن العروض التقديمية المكررة لا تتمتع بنفس الجودة الغذائية.

  • يحتوي الخل غير المبستر أو المفلتر على إنزيمات طبيعية وبكتين وعناصر أثرية أساسية لعلاج البشرة .
  • لا يقتصر الأمر على استخدام الطهي ؛ مناسب للتطبيقات الموضعية والمستحضرات الطبية.
  • يكون مظهره أكثر ضبابية في أسفل الزجاجة ورائحته أقوى قليلاً.

مكونات

  • 5 ملاعق كبيرة من خل التفاح العضوي (75 مل)
  • 1 كوب ماء بارد (250 مل).

تحضير

  • خففي ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء.

ملحوظة : يجب عليك دائمًا دمجه مع الماء ، لأن أحماضه قوية ويمكن أن تهيج الجلد إذا تم استخدامها مباشرة.

استخدمي خل التفاح ضد الرؤوس السوداء وحب الشباب

وضع التطبيق

  • في ساعات المساء ، مباشرة بعد إزالة المكياج ، رشي علاج خل التفاح على وجهك.
  • المثالي هو إجراء اختبار صغير في إحدى مناطق الجلد للتحقق من أنه لا ينتج عنه تفاعلات غير مرغوب فيها (تذكر أن جميع أنواع البشرة مختلفة).
  • إذا لم تكن هناك مشكلة ، فقم بتدليكه برفق على جميع أنحاء الجلد حتى يتم امتصاصه جيدًا.
  • اتركه يعمل لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد.
  • كرر الطلب لمدة 5 أيام متتالية ، استرح 2 واستأنفه.

هل أنت قلق من رائحته؟ هذه ليست مشكلة! عن طريق تخفيف المنتج في الماء سيتم تقليله بشكل ملحوظ. لذلك ، لا تخف من التحقق من خصائصه بنفسك . قم بشرائه في أسرع وقت ممكن واستخدمه كحليف للعناية بالوجه.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى