منوعات

جوا شا : ما هو وما هي فوائده؟


محتويات الصفحة

بالعربي / هل سمعت عن تقنية gua sha القديمة؟ هل تعرفين فوائده للمساعدة في القضاء على تجاعيد الجلد؟ الحفاظ على القراءة ومعرفة.

Gua sha هي تقنية طبية صينية تقليدية عمرها حوالي 2000 عام . يُعرف أيضًا باسم العملات المعدنية ، على الرغم من أن كلمة gua تعني ، على وجه الدقة ، “الكشط” و sha تُعرف باسم “الرمل”.

في الواقع ، في هذا العلاج يتم كشط اليشم المسطح أو حجر الكوارتز على الجلد. في الوقت الحاضر هو جزء من مجموعة العلاجات البديلة أو الطبيعية. الهدف هو المساهمة في معالجة بعض المشاكل الصحية ، حيث يساعد على إرخاء العضلات وتخفيف الألم وتعزيز تصريف الأنسجة وتحسين الدورة الدموية. كما بدأ استخدامه للأغراض الجمالية ، كجزء من علاجات مكافحة الشيخوخة ، لأنه يقلل التجاعيد.

الأدوات اللازمة لشا Gua

يعتبر الحجر هو الأداة الرئيسية لتقنية غوا شا . يمكن أن تكون مصنوعة من اليشم أو الكوارتز وعادة ما تكون مصنوعة على شكل قلب.

على الرغم من وجود طرق مختلفة لأجزاء مختلفة من الجسم. بعضها يشبه سمكة ، والبعض الآخر يشبه قدم الطائر ، والبعض الآخر مستطيل الشكل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام بكرة اليشم في التدليك ، وكذلك زيت الوجه أو بعض كريم الترطيب أو الترطيب .

ما هي فوائد غوا شا؟

على الرغم من أن فوائد gua sha لم يتم دراستها بشكل كامل بطريقة علمية ، إلا أن مؤيديها لا يترددون في التأكيد على أن تطبيقاتها لها فوائد متعددة لعلاج الحالات المختلفة. يعتمد هذا على نوع الحجر ، حيث يرتبط اليشم بخصائص مهدئة وسيساعد الكوارتز في تقليل الالتهاب وتحسين الدورة الدموية وتحفيز التصريف اللمفاوي .

الصداع النصفي والتهاب المفاصل وآلام الرقبة والظهر

تُستخدم شا غوا تقليديًا لعلاج أعراض الأمراض المختلفة التي تسبب الالتهاب والألم المزمن . من ناحية أخرى ، يُعتقد أنه يمكن أن يساعد في علاج الصداع النصفي ، وكذلك آلام الرقبة والظهر الناتجة عن سوء الموقف.

يخفف تدليك Gua sha من التوتر في العضلات. وبحسب البحث ، فقد أثبتت فعاليتها في علاج آلام الرقبة المزمنة مقارنة بالتقنيات الأخرى ، مثل ضمادات التدفئة. أيضًا ، أشارت دراسة سريرية إلى فعاليته في علاج الصداع النصفي ، حتى في المرضى الذين لم يستجيبوا لمسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

الصداع النصفي عند المرأة.
يمكن أن تكون هذه التدليكات الحجرية فعالة في تقليل الألم المصاحب للصداع النصفي.

متلازمة ما قبل انقطاع الطمث واحتقان الثدي

و انقطاع الطمث هو عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تكون موجودة عندما تقترب المرأة من سن انقطاع الطمث. من بين العلامات الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • فترات النوم غير المنتظم.
  • غياب أو زيادة الحيض مع وجود عسر الطمث .
  • قلق.
  • متلازمة التعب
  • الشعور بالاختناق.

ومع ذلك، في واحدة الدراسة تبين أن و شاء غواتيمالا يمكن أن تساعد في الحد من هذه أعراض انقطاع الدورة الشهرية لدى بعض النساء. من ناحية أخرى ، فقد تم استخدامه أيضًا لعلاج احتقان الثدي.

وبالتالي ، تشير الأبحاث إلى أن النساء اللواتي يتلقين تدليكًا بتقنية غوا شا بعد الولادة أقل عرضة للإصابة باحتقان الثدي ، مما يفيدهن في عملية الرضاعة الطبيعية.

أغراض جمالية

في الوقت الحاضر ، فإن أكثر ما يميز غوا شا هو أغراضها وتطبيقاتها الجمالية. تستخدم هذه التقنية كجزء من علاجات مكافحة الشيخوخة ، حيث يُفترض أنها تقلل التجاعيد وتحارب الترهل.

لهذه الأغراض ، يتم تطبيق غوا شا على ظهر الشخص وأردافه وذراعيه وساقيه. على الرغم من أنه يتم في مناطق مختلفة من الوجه كتدليك للوجه. هذه من شأنها أن تحفز الدورة الدموية ، وتساعد على امتصاص المنتجات المستخدمة بشكل أفضل.

هل لديك موانع؟

نظرًا لأنه علاج طبيعي غير جراحي ، فإن غوا شا آمنة . ومع ذلك ، فرك الجلد أو كشطه بحجر التدليك يمكن أن يسبب كدمات تختفي في غضون أيام قليلة.

من ناحية أخرى ، فهو بطلان في بعض الحالات ، مثل تلك المذكورة أدناه:

  • لا ينبغي تطبيقه إذا كان الشخص قد خضع لأي عملية جراحية مؤخرًا ، خاصة في المنطقة المراد تدليكها.
  • إذا كنت تستهلك مضادات التخثر أو كنت تعاني من مشاكل في التخثر ، فلا ينبغي إجراء غوا شا ، لأنه أثناء تطبيق هذه التقنية قد تنكسر بعض الأوعية الدموية الصغيرة.
  • وبالمثل ، لا ينبغي فركه على الصدمات أو الضربات أو الجروح أو الجروح أو الوذمة أو الجلطات الدموية.

كيف يتم أداء غوا شا؟

و شاء غواتيمالا يجب أن يطبق من قبل شخص من ذوي الخبرة والمعرفة في هذه التقنية. عند تدليك الجسم ، يجب أن ينزلق الحجر لأعلى وفي اتجاه واحد فقط. الشيء نفسه ينطبق على الوجه. دعنا نرى بعض الأمثلة:

  • الرقبة: ابدأ من مؤخرة العنق ، وقم بحركات تصاعدية وأيضًا من الداخل إلى الخارج ، باستخدام الجانب على شكل قلب وممارسة المزيد من الضغط على القاعدة.
  • محيط الوجه: الحركة تتم من الذقن باتجاه الأذن ، متبعةً محيط الوجه مع نفس جانب الحجر. في نهاية الحركة يمارس ضغط طفيف.
  • عظام الوجنتين: يتم إجراء عدة حركات من الأنف باتجاه عظام الوجنتين ومن هذه الحركات باتجاه الأذنين مع الضغط الخفيف في نهاية كل حركة.
  • الأخاديد Nasogenian: بحركات قطرية تبدأ من نهاية الشفة باتجاه الذقن وبنفس الطريقة باتجاه حافة الحاجبين.
  • محيط العين: يتبع خط الحاجب حتى ينتهي عند الصدغ ، مع جانب الحجر الذي له شكل قلب ويحافظ على الحركة الصعودية.
  • الجبين والعبوس: يتم الضغط عليه من الحاجب ، مما يجعل الحركة لأعلى ، إلى خط الشعر ، مع الجزء المحدب من الحجر.
علاج التجاعيد بغوا شا.
يعد استخدام غوا شا لمكافحة الشيخوخة هو الأكثر انتشارًا اليوم.

هل لها تأثير مثبت؟

بالنسبة لمنتقدي تقنية غوا شا ، فإن العلاج ليس له أساس علمي. على الرغم من أن التدليك يعمل بلا شك على تناسق العضلات وزيادة الأوعية الدموية ، إلا أن هذا يحدث بغض النظر عما يتم استخدامه ، أي أن الحجر ليس ضروريًا والآثار ليست بسببه .

ومع ذلك ، فقد أظهرت دراسات مختلفة أن استخدام غوا شا يساعد في تقليل شدة آلام الرقبة لدى المرضى ، مع استخدام أسبوع واحد فقط. في تحقيق آخر ، لوحظ أن هذه التقنية تساعد المرضى على اكتساب القدرة على الحركة والمرونة ، وتقليل تناول المسكنات.

أخيرًا ، في بحث تم إجراؤه في جامعة بكين ، تم استخدام gua sha لتنشيط الاستجابات المناعية وتقليل الالتهاب في الفئران المصابة بـ PR8. هذه التقنية تمنع التسلل الالتهابي. على أي حال ، إنها دراسة مضبوطة في ظروفها وعلى الحيوانات.

غوا شا في الليل وبدون مكياج

يتماشى حجر اليشم أو الكوارتز مع ملامح الجلد لتحفيزها ، طالما أن الحركات تتم بشكل صحيح. تشير التوصيات الأخرى التي يجب مراعاتها إلى أنه من الأفضل أداء غوا شا بوجه نظيف ورطب ، بعد إزالة كل المكياج. إن القيام بها في الليل قبل الذهاب إلى الفراش لا يساهم فقط في تجديد الشباب ، ولكن أيضًا يريح العضلات.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى