منوعات

7 أخطاء تضر بصحة الشعر


محتويات الصفحة

بالعربي / يعد الاستخدام المنتظم لعناصر التسخين والتعرض المباشر للشمس من بعض الأخطاء التي تؤدي إلى تدهور صحة الشعر دون أن تلحظ ذلك.

تؤثر التغيرات الهرمونية والتغذية وبعض العوامل البيئية على مظهر الشعر للأفضل أو للأسوأ. على الرغم من أن استخدام مستحضرات التجميل يساعد على تنشيطها ، إلا أن هناك بعض “العوائق” التي تمنعها من الحفاظ على قوتها وترطيبها. هل تعرف الاخطاء التي تضر بصحة الشعر؟

على الرغم من أن الكثير من الناس يتجاهلون ذلك ، فإن الممارسة اليومية لبعض العادات التي تبدو “غير ضارة” هي في الواقع محفزات لتلف الشعر. على الرغم من أن البعض لا ينتج تأثيرًا فوريًا ، إلا أنه مع الأيام التي يؤثر فيها على الجفاف أو تكسر الأطراف أو السقوط المفرط .

الشيء الأكثر إثارة للقلق هو أنه من الصعب التعرف عليه ويميل إلى التقدم حتى يولد هجمات لا يمكن إصلاحها . لذلك ، إذا كانت هناك أي علامات قليلة لمشاكل الشعر ، فمن الأفضل تحديد ما إذا كان هناك شيء غير صحيح في الروتين . اكتشف!

1. اغسلي شعرك يوميًا لتحسين صحة شعرك

صحة الشعر

يمكن لغسل الشعر اليومي أن يقتل الزيوت الطبيعية التي تحمي الجذور. في المقابل ، تزيد هذه الحالة من خطر الجفاف وتساقط الشعر المفرط. لذلك ، للحفاظ على شعر صحي ورطب ، من الأفضل غسله كل يومين .

نصيحة:

  • إذا كان لديك زيادة في إنتاج الزيت على فروة رأسك ، فاختر استخدام الشامبو الجاف. يمتص هذا المنتج بقايا الدهون ويترك الشعر منتعشًا دون شطفه.

2. لا تقطع النهايات

للحفاظ على الشعر قويًا وصحيًا ، من الضروري قص الأطراف بانتظام ، كل شهرين على الأقل. على الرغم من أنه يبدو غير مهم ، إلا أن نموه مع الأطراف التالفة يجعله يبدو أكثر جفافاً وهشاشة .

نصيحة:

  • لا تنتظر الأطراف المجففة والمتقصفة. إذا أمكن ، حدد موعدًا مع مصفف الشعر بمجرد انتهاء الوقت الموصى به.

3. استخدام البلسم الزائد

مكيف

يساعد الاستخدام المنتظم لمنتج التكييف على إبقاء الشعر لامعًا وحريريًا. ومع ذلك ، عند استخدامه باستمرار وبكميات كبيرة ، فإنه يسبب ردود فعل غير مرغوب فيها تجعل الشعر يبدو متسخًا وبلا حياة .

نصيحة:

  • اختاري البلسم المناسب لنوع شعرك. أيضًا ، عند استخدامه ، تأكد من تطبيقه فقط من النصفين إلى الأطراف.

4. يسخن

يمكن أن يساعد استخدام عناصر التسخين مثل المكاوي ومجففات الشعر في الحصول على تسريحات شعر مذهلة. تنشأ المشكلة مع مرور الوقت ، لأن ارتفاع درجة حرارة الخيوط ينتج عنه تدهور ملحوظ في كل الشعر .

نصيحة:

  • قلل من استخدام هذه الأنواع من الأدوات قدر الإمكان واختر علاجات الترطيب الطبيعية. إذا قررت استخدامها لمناسبة خاصة ، فلا تنسَ إضافة العناصر الغذائية للشعر بقناع خاص.

5. اختيار منتجات خاطئة

طورت صناعة مستحضرات التجميل مجموعة متنوعة من المنتجات لكل نوع من أنواع الشعر . لذا ليس من الصعب الآن اختيار الخيارات المناسبة لرعايتك . عدم أخذ ذلك في الاعتبار ، أو استخدام منتجات مختلفة في نفس الوقت ، من الأخطاء التي تؤدي إلى تدهور صحة الشعر.

نصيحة:

  • حددي ما إذا كان شعرك جافًا أو محايدًا أو دهنيًا. بعد ذلك ، عندما تشتري الشامبو والمنتجات الخاصة بك ، تحقق من الملصقات التي تحتوي على المكونات الصحيحة.

6. تجاهل صحة فروة الرأس

بصيلات الشعر الموجودة على فروة الرأس هي التي تحافظ على نمو الشعر وقوته بشكل مستمر. لذلك ، إذا تم إهمال هذا الجزء في الروتين ، تزداد مشكلة السقوط المفرط وفقدان المرونة .

نصيحة:

  • اختر شامبو الكافور والنعناع لتنظيف فروة رأسك تمامًا. تأكد أيضًا من شطف جميع المنتجات جيدًا ، حيث يمكن أن تسد البقايا البصيلات .

7. لا تعتني بأشعة الشمس

امرأة تضع واق من الشمس.

يعد عدم العناية بهجمات الأشعة فوق البنفسجية من الشمس أحد الأخطاء الأخرى التي تؤدي إلى تدهور صحة الشعر. على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن هذا العامل يؤثر سلبًا فقط على الجلد ، إلا أنه في الواقع له علاقة كبيرة بحالة الشعر .

يؤدي تعريض الشعر للشمس لفترة طويلة إلى جفاف الجذور وضعفها وفقدانها الزائد. من ناحية أخرى ، يتداخل مع امتصاص العناصر الغذائية ويزيد من وجود الخلايا الميتة على فروة الرأس.

نصيحة:

  • استخدم العلاجات الواقية من الحرارة قبل وبعد التعرض للشمس. بنفس الطريقة ، حاول استخدام القبعات أو المظلات أو القبعات.

هل حددت للتو أيًا من هذه الأخطاء التي تؤدي إلى تدهور صحة الشعر؟ أصلحه الآن! لا يهم إذا كان شعرك لا يزال بصحة جيدة. وتعتبر أن الأضرار تُلاحظ دائمًا تقريبًا بمرور الوقت ؛ لذلك ، من الأفضل تجنبها.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى