منوعات

هل صحيح أنك إذا قمت بغسل شعرك كثيرًا فقد يتساقط؟


محتويات الصفحة

بالعربي / لقد سمعنا جميعًا أن شعرك يتساقط إذا غسلت كثيرًا. سيكون السؤال الملموس هو ما إذا كان هذا صحيحًا أم أنه أسطورة. العلم لديه شرح للقضية وسنخبرك به في هذا المقال.

من المحتمل أننا سمعنا ، في مرحلة ما ، أحدهم يقول: “إذا غسلت كثيرًا ، فسوف يتساقط شعرك” . حتى أننا اكتشفنا أننا خرجنا من الحمام وبيدنا حفنة من الشعر ، وكأننا نتعرض لخطر السقوط المفاجئ دون تفسير.

أطباء الأمراض الجلدية على دراية بهذه المشكلة ولديهم ، بالإضافة إلى ذلك ، دعم علمي كافٍ للاستجابة للوضع. يتلقون استفسارات متعددة عن هذا العرض المزعوم وقاموا بالتحقيق فيه لإيجاد حل.

الحقيقة هي أن فكرة أنك إذا غسلت كثيرًا تساقط شعرك هي خرافة. حتى أن تجنب الاستحمام خوفًا من التقشير سيكون له نتائج عكسية. غسل الشعر ضروري لحيويته.

في المتوسط ​​، يفقد الإنسان ما بين 80 إلى 100 شعرة يوميًا. هذا الخريف متوقع ومنطقي كجزء من عملية الشعر الطبيعي. ومع ذلك ، وبسبب الرطوبة أثناء الاستحمام ، فإن تساقط الشعر هذا يكون أكثر وضوحًا ، خاصةً إذا كان لدى الشخص شعر طويل.

تراكم كل منهم معًا في نفس المكان يخيف. لكننا لا نواجه تفاقمًا للظاهرة. نحن نسجل فقط ما يحدث ويبدو أنه مبالغ فيه دون أن يكون كذلك. يستمر نفس المبلغ في الانخفاض كما هو الحال دائمًا ؛ ربما نفس اليوم السابق إذا لم نستحم.

مراحل الشعر

يمر الشعر بسلسلة من المراحل في دورة حياته. وستبلغ هذه المراحل ذروتها مع سقوطها لتؤدي إلى ظهور مرحلة جديدة . تبدأ الرحلة بالنمو ، وتستمر بالاستقرار أو الانتقال ، وتدخل أخيرًا الفترة المعروفة باسم telogen.

إذا كنت تغسل كثيرًا ، فلن يتساقط شعرك لمجرد أنك تسقط الكثير من الشعر في فترة التيلوجين في نفس الوقت. سوف تتساقط تلك الشعيرات على أي حال. لكن دعونا نلقي نظرة فاحصة على المراحل:

  • شعر طور النمو : المرحلة الأولى هي النمو. و بصيلات الشعر نشطة ويسبب الشعر ينمو في الحجم وحوالي 0.3 ملم في اليوم الواحد. إنها مرحلة طويلة يمكن أن تستمر لسنوات. إنه أيضًا الوقت الذي يكون فيه الشعر أكثر عرضة للتلف من عملية التمثيل الغذائي.
  • مرحلة Catagen: فترة الانتقال أو الاستقرار قصيرة ، حوالي أسبوعين. يخرج الشعر من نموه لوقف تكاثر الخلايا. تتقلص بصيلات الشعر وتخضع لسلسلة من التغييرات التي تجعلها غير قابلة للحياة لذلك الشعر. لن يكون هناك المزيد من النمو.
  • تساقط الشعر: في الفترة الأخيرة من الشعر تدوم حوالي ثلاثة أشهر. إنه شعر لن ينمو وهو في حالة تساقط. لم يعد لديها حيوية. من هذه المجموعة تأتي 100 شعرة نفقدها يوميًا.
امرأة مع يدها في الشعر
الغسل المتكرر لا يسبب تساقط الشعر فهو جزء من عملية طبيعية.

كم مرة يجب عليك غسل شعرك؟

نحن نعلم بالفعل أنه إذا غسلت كثيرًا لن يتساقط شعرك. الآن: كم مرة يجب عليك غسلها؟ هل من المقبول القيام بذلك كل يوم؟ هل الراحة كل يومين ضرورية حتى لا تضغط عليه؟

يرى أطباء الأمراض الجلدية بشكل عام أنه يجب غسل الشعر عند الضرورة بسبب الأوساخ أو تراكم الدهون . هذه ليست قاعدة عامة ، لكن الغسل يتوافق مع تصور تراكم الأوساخ .

إن الأسطورة القائلة بأن الكثيرين لا يغسلون شعرهم بشكل متكرر خاطئة. على العكس من ذلك ، فإنهم من خلال عدم القيام بذلك يفضلون إنتاج الزيت على فروة الرأس ، والذي يمكن أن يؤثر حقًا على بصيلات الشعر. في الشعر الطويل ، وفي الشعر الذي ينتج عنه فائض من الدهون ، لا يوجد مكان لتفويت النظافة. إذا كان الغسيل اليومي ضروريًا ، فلا بد من ممارسته.

الأمراض التي تنجم عن سوء النظافة في فروة الرأس ليست مهملة. يتم تنظيم إنتاج الدهون في منطقة الشعر بشكل هرموني ، وتحدث تغيرات ملحوظة عند النساء فيما يتعلق بالدورة الشهرية .

يؤدي الزهم الشديد إلى استقرار الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض التي تغير توازن الشعر. في حالات محددة يمكننا تفضيل الالتهابات المصحوبة بأعراض مثل الثعلبة التي تسبب تساقط الشعر بسبب عدم الغسيل.

فروة الرأس
غسل الشعر ضروري في كل مرة تلاحظ فيها وجود الأوساخ. يمكن أن تزيد الحاجة في حالة الشعر الدهني.

كيف تغسل شعرك بشكل صحيح؟

مع العلم أنه من الأسطورة أنه إذا قمت بغسل الكثير من شعرك المتساقط ، فمن الملائم التركيز على كيفية القيام بالغسيل الصحيح ، لأنه بالإضافة إلى القيام بذلك عندما تتطلب حالة فروة الرأس ذلك ، يجب عليك التدرب. قواعد معينة تعمل على تحسين فعالية الغسيل.

  • يجب أن يكون الماء فاترًا في المقام الأول. استخدام الشامبو مفيد طالما أنه تم اختباره من قبل أطباء الجلدية ويستخدم بالكمية الموصى بها دون تجاوزها. كميات صغيرة تكفي لتوزيعها في جميع أنحاء فروة الرأس.
  • الشطف ضروري أيضًا. يجب عدم ترك أي بقايا من المنتج في الشعر عند الخروج من الحمام. قبل الخروج ، يمكنك تفضيل نفاثة من الماء البارد ، مما قد يتسبب في تضيق الأوعية الدموية للشرايين الصغيرة بالقرب من بصيلات الشعر.

إذا كنت تغسل كثيرًا ، فلن يتساقط شعرك

في الختام ، من الأسطورة أنه إذا غسلت شعرك كثيرًا فسوف يتساقط . يستجيب تساقط الشعر لفترة تيلوجينهم ولا تزداد هذه المرحلة بسبب النظافة اليومية.

يوصي أطباء الجلد بغسل شعرك كلما دعت الحاجة ، دون السماح بتراكم الدهون أو الدهون. يجب أن تفعل ذلك بالماء الدافئ وكمية مخفضة من الشامبو وتطبيق ضربة أخيرة من الماء البارد لإفادة بصيلات الشعر.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى