منوعات

ما هي العلاقة بين عامل الحماية من الشمس ونوع البشرة؟


محتويات الصفحة

بالعربي / استخدم عامل حماية عاليًا عند الذهاب إلى الشاطئ أو المسبح ، حيث ستكون أكثر تعرضًا للشمس من المعتاد.

يعمل الجلد كحاجز وقائي ضد العوامل الخارجية المختلفة . هذا هو سبب أهمية العناية بها. وبالتالي ، لجعلها تبدو مشرقة ، نحتاج إلى حمايتها بعامل حماية من أشعة الشمس. يتم تحديد الاختيار المناسب حسب نوع البشرة التي لدينا.

من ناحية أخرى ، تعتبر درجات الحرارة المرتفعة وسوء النظام الغذائي وإدمان الكحول وتلوث الهواء أو التدخين من أكثر العوامل الخارجية شيوعًا التي تلحق الضرر بالجلد. يمكننا التحكم في بعضها بينما لا يستطيع الآخرون ذلك.

من ناحية أخرى ، ستعتمد العناية بالبشرة على نوعها. الآن ، كيف نعرف نوع بشرتنا؟

أنواع البشرة

هناك أنواع مختلفة من الجلد. وبالتالي ، لدينا بشرة عادية وجافة ودهنية ومختلطة. داخل كل من هذه ، هناك بعض الأنواع الفرعية. على سبيل المثال ، في نوع البشرة الجافة ، يمكنك العثور على بشرة جافة وجافة جدًا وجافة للغاية.

طبيعي

تعرف على نوع بشرتك لاختيار عامل الحماية المناسب

البشرة العادية رطبة بشكل جيد وتحافظ على توهج طبيعي. ومع ذلك ، فإنه يخضع لتغييرات بسبب تحولات الكائن الحي النموذجي للعمر. يوصى بوضع المرطبات خلال النهار بالفيتامينات A و C و E. وفي الليل الكريمات المغذية. للعناية بالبشرة الناضجة ، من المهم تضمين منتج مضاد للتجاعيد .

جاف

عادة ما تبدو البشرة الجافة باهتة وتتشقق بسهولة. لديها القليل من الإنتاج الدهني والمسام على ما يرام . من المهم استخدام منتج يحتوي على واقي من الشمس ، وهو مرطب للغاية ويكون عرضه في هلام أو كريم.

هذا النوع من الجلد أكثر عرضة للتجاعيد والشيخوخة بشكل أسرع. لذلك ، يوصى باستخدام كريمات الريتينول وحمض الجليكوليك. إذا كان لديك هذا النوع من البشرة ، فالشيء الأساسي دائمًا هو ترطيبها في الصباح والليل.

سمين

البشرة الدهنية هي التي تنتج فيها الغدد الدهنية كميات زائدة من الزيت ، مما يسد المسام . من الضروري خلق عادة للنظافة لتجنب الإصابات والالتهابات.

يُنصح بتنظيف مرتين أو ثلاث مرات يوميًا ، واستخدام منتجات الجل غير الدهنية التي تحتوي على فيتامينات أ وج و هـ ، كما يُنصح بتقشير البشرة مرتين على الأقل شهريًا. شيخوخة هذا النوع من الجلد بطيئة.

مختلط

البشرة المختلطة تقع في منتصف الطريق بين البشرة العادية والدهنية. لهذا السبب ، يوصى باستخدام منتجات للبشرة الدهنية عند تنظيفها. لحمايته من أشعة الشمس وترطيبه ، من ناحية أخرى ، يوصى باستخدام منتجات للبشرة العادية.

التنظيف اليومي مهم جدًا أيضًا. ينصح بغسله صباحا ومساء. يصعب العناية بالجلد المختلط لأنه يجب ألا تسيء استخدام المنتجات التي تجعلها دهنية جدًا أو جافة جدًا .

كيف تحمي البشرة؟

أنواع الإشعاع الشمسي.

بسبب التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية (UVA) ، يحتاج الجلد مهما كان نوعه إلى حماية من أشعة الشمس. يجب أن تحتوي منتجات التجميل النهارية على واقي من الشمس. يجب على أولئك الذين لا يستخدمونها وضع واقٍ من الشمس على المناطق المعرضة للشمس.

من المهم أن تعرف ما هو عامل الحماية من الشمس (SPF) الأفضل لبشرتك. كلما زاد رقم الحامي ، زادت فعاليته. و، و أخف وزنا الجلد، ويجب أن يكون ارتفاع SPF.

كيف تختار واقي الشمس الأنسب للبشرة؟

بعد ذلك ، نقدم بطريقة بسيطة كيف يجب أن تختار واقي الشمس أو واقي الشمس وفقًا لنوع بشرتك ، وفقًا للتصبغ:

  • النوع الأول: هي بشرة فاتحة جدًا ، وعادة ما يكون بها نمش. عادة ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الجلد عيون زرقاء وشعر أشقر أو أحمر. هم دائما يحترقون. لذلك ، يوصى باستخدام عامل حماية عالي من الشمس لا يقل عن 50.
  • النوع 2: هم ذو بشرة فاتحة أيضًا ، وغالبًا ما يكون لديهم نمش. هؤلاء هم الأشخاص ذوو الشعر الأشقر وقد يكون لديهم عيون فاتحة. يحترقون كثيرًا ، لذا يجب استخدام عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30.
  • النوع 3: على الرغم من أن البشرة نقية ، إلا أنها تقاوم أشعة الشمس أكثر بقليل. انها تحرق في الاعتدال وعلى مدى فترة أطول من الزمن. إنه مصطبغ. وبالمثل ، يجب أن تعتني به باستخدام عامل حماية أكبر من 15.
  • النوع الرابع: هذا النوع من البشرة ليس أبيض أو غامق ، بعض الناس يسمونه بني فاتح أو بني فاتح. و شعر وعيون سوداء وأشجار الكستناء. يصبغ هذا الجلد بسهولة ويصبح لونه أسمر. يمكن أن تحترق في النهاية ، لذا يمكنك استخدام عامل 10 أو 15.
  • النوع الخامس: لا تحترق البشرة الداكنة عادة ، على الرغم من أنها تسمر بسرعة وبكثافة. يمكننا حمايتها بعامل منخفض ، حوالي 8 ، وهو ما يكفي لرعايتها.
  • النوع 6: هو أحلك بشرة. كما أنها لا تحترق ولا تسمر بسرعة. يحتاج إلى الحد الأدنى من العناية ومع عامل حماية من أشعة الشمس بين 4 و 6 سيتم حمايته.

لا تنسى…

المهم أن تكون بشرتك محمية ، لذلك لا تنس مغادرة المنزل دون استخدام واقي جيد أولاً . سيعتمد عامل الحماية من الشمس أيضًا على النشاط الذي ستقوم به ووقت التعرض لأشعة الشمس. ضع هذا في الاعتبار عند استخدامه.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى