منوعات

5 أسئلة وأجوبة للحصول على سمرة صحية


محتويات الصفحة

بالعربي / العناية ببشرتك مهمة للغاية. تجنب التعرض المطول للأشعة فوق البنفسجية لأنها مريعة للبشرة.

مع اقتراب فصل الصيف ، نبدأ في التفكير في الأنشطة التي سنفعلها في الأشهر القليلة المقبلة. بالتأكيد ، سنكون بالخارج كثيرًا للاستمتاع بالشمس ولماذا لا؟ أظهر لون القرفة. لهذا السبب يجب علينا أيضًا التفكير في العناية ببشرتنا للحصول على سمرة صحية .

الجلد هو أكبر عضو في الجسم ويتعرض باستمرار للخارج. يمكن للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس أن تكون ضارة وتتسبب في انتقالنا من الحروق إلى السرطان .

هناك العديد من الخيارات لتسمير بشرتنا دون الإضرار بها . لذلك ، سنجيب أدناه على بعض الأسئلة التي تثار دائمًا خلال فصل الصيف فيما يتعلق بالدباغة الصحية.

1. ما هو واقي الشمس الذي يجب أن أستخدمه؟

امرأة تضع واق من الشمس.
يعتمد الواقي الشمسي الأنسب على نوع بشرتك.

هذا يعتمد على النمط الضوئي الخاص بك ، أي على لون بشرتك . هناك ستة أنواع مختلفة ، وفقًا لتصنيف فيتزباتريك .

ويتراوح ذلك من البشرة الأكثر بياضًا وحساسية لحروق الشمس ومقاومة للتسمير إلى الأغمق والمعرضة للتسمير دون ضرر.

تحتاج البشرة الفاتحة جدًا إلى عامل حماية من الشمس (SPF) بمقدار 50 بينما تحتاج البشرة الداكنة إلى عامل حماية من الشمس من بين 25.

في جميع الحالات ، يجب وضع واقٍ من الشمس كل ساعتين حتى تكون بشرتنا محمية.

2. هل البرونزر ضار بالجلد؟

على الرغم من حقيقة أن البرونزر تحتوي على عامل حماية من الشمس أقل من واقي الشمس ، إلا أنها غنية بالمواد المرطبة للدهون والزيوت النباتية والفيتامينات A و E ، التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة ولكنها لا تعكس ضوء الشمس.

ومع ذلك ، لا ينصح باستخدام البرونزر للبشرة الفاتحة جدًا . يجب على الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من الجلد استخدام واقيات الشمس ، لأنها تحميهم بشكل كامل.

3. هل هناك وقت مثالي لأخذ حمام شمس؟

عندما نأخذ يومًا على الشاطئ أو المسبح ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن أشعة الشمس هي الأكثر خطورة بين الساعة 12:00 ظهرًا والساعة 4:00 مساءً .

خلال هذه الساعات ، تؤثر على بشرتنا بشكل عمودي بكثافة أكبر ويمكن أن تسبب المزيد من الضرر.

خلال هذه الفترة الزمنية ، يُنصح بالبقاء في الظل وتعريض نفسك لأشعة الشمس قليلاً . على الرغم من أنك تستخدم كريم واق من الشمس ، إلا أن الأشعة قد تؤثر عليك.

تذكر أن لا شيء يمنع تغلغل الأشعة فوق البنفسجية في الجلد تمامًا.

4. هل هناك غذاء يساعد على الحصول على سمرة صحية؟

جزر
سيساعدك بيتا كاروتين في الجزر في الحصول على سمرة صحية.

نعم ، فهي غنية بفيتامين (هـ) ، أحد مضادات الأكسدة التي تحيد عمل الجذور الحرة. دعونا نرى بعضًا منهم:

  • يحتوي الجزر والسبانخ والشعير والخوخ والفلفل والبنجر على مادة البيتا كاروتين ، وهي مادة مغذية مسؤولة عن تصبغ هذه الخضروات ، بالإضافة إلى تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين. كما ثبت أنها تحفز الميلانين وتحمي بشرتك.
  • بذور عباد الشمس والكتان والسمسم والمكسرات والأفوكادو والهليون والسبانخ والسلق والبقدونس والخوخ والكيوي والزيتون هي أيضًا عناصر جيدة لبشرتنا.
  • العدس والعنب والبازلاء وفول الصويا والشاي والنبيذ الأحمر والفواكه والخضروات الأرجواني أو المحمر والطماطم والبصل والحنطة السوداء والحبوب الكاملة الأخرى والكاكاو والبيرة وزيت الزيتون تحارب الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة لأنها تحتوي على مادة البوليفينول.
  • واقي الشمس الممتاز الآخر هو أوميغا 7 الموجود في الأفوكادو والكاري وزيت الزيتون وجبن البارميزان والأطعمة الآسيوية مثل ثعبان البحر الياباني.
  • يعمل Astaxins أيضًا كواقيات من الشمس ويمكن تناوله عن طريق تناول سمك السلمون البري والسلمون المرقط.

مع هذا ، لا يمكننا أن ننسى السائل الحيوي أيضًا! من المهم الحفاظ على ترطيب جيد لتقوية بشرتك وتجنب جفاف الجلد .

تحتاج إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا تناول العصائر الطبيعية والعصائر أو مرق الخضار أو الحقن بدون سكر.

ومع ذلك ، على الرغم من أنه يمكننا استهلاك هذه الأطعمة ، إلا أنه يجب علينا استخدام واقي الشمس على أي حال . خلاف ذلك ، سوف نكشف بشرتنا.

5. هل يمكنني تسمير بشرتي دون التعرض للأشعة فوق البنفسجية؟

تنتج كل من أشعة الشمس وأسرة التسمير الأشعة فوق البنفسجية التي نحاول تجنبها بشكل مفرط خلال قراءتنا. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى للحصول على سمرة صحية دون الحاجة إلى تعريض نفسك لها .

 تعتبر منتجات التسمير الذاتي خيارًا جيدًا لتسمير الجلد حتى خلال الأشهر التي يكون فيها الشيب في السنة. هم فقط يلطخون البشرة ، الطبقة العليا من الجلد.

يجب الانتظار ما بين 3 و 6 ساعات بعد تطبيقه حتى تظهر النتيجة ، وفي المتوسط ​​، يستمر التأثير 5 أيام . ومع ذلك ، من الممكن الحفاظ على نغمة ثابتة باستخدام المنتج كل 4 أيام تقريبًا.

نحن نشجعك على اتخاذ الاحتياطات المناسبة عند الخروج في الشمس. اليوم ، هناك العديد من الخيارات للحصول على سمرة صحية. لا تعرض بشرتك للخطر.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى