منوعات

كيف تغسل الشعر الدهني؟ ماذا تفعل لتقليل الزيت؟


محتويات الصفحة

بالعربي / في بعض الأحيان ، تتغير الغدد الدهنية في فروة الرأس وتنتج دهونًا أكثر من المعتاد. وبالتالي ، يصبح الشعر متسخًا. ماذا تفعل لتجنبه؟

عند غسل الشعر الدهني ، من الملائم مراعاة بعض التوصيات. بسبب الإنتاج المفرط للدهون على فروة الرأس ، عليك أن تعرف كيفية اختيار المنتجات المناسبة لتجنب هذا المظهر الدهني والقذر. ما الذي يجب مراعاته أيضًا؟

بادئ ذي بدء ، من المناسب معرفة سبب تراكم الزيت في الشعر والعوامل التي يمكن أن تجعله أسوأ. من هذا ، يمكن وضع بعض الإجراءات البسيطة موضع التنفيذ لمنحها مظهرًا أفضل. ندعوك لمواصلة القراءة!

ما هي أسباب ظهور الشعر الدهني؟

في ظل الظروف العادية ، يفرز الشعر الصحي كمية معينة من المواد الدهنية لضمان ترطيب فروة الرأس والحفاظ على صحة الخيوط. في الواقع ، يعتبر هذا الزيت بمثابة آلية دفاع للجزء الحساس من الجذور. 

وعلى الرغم من أن الكمية المنتجة تختلف من شخص لآخر ، إلا أن النظافة غير السليمة والتعرق المفرط وعوامل نمط الحياة الأخرى يمكن أن تساهم في التراكم المفرط. النتائج؟ بدة زلقة وقذرة يصعب حتى تصفيفها وعلاجها.

ما هي أسباب ظهور الشعر الدهني؟
يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية والتعرق المفرط والاختيار الخاطئ لمنتجات الشعر على الشعر الدهني.

لكن لماذا بعض الناس لديهم شعر زيتي والبعض الآخر لا؟ ما الذي يسبب زيادة إنتاج الدهون ؟ هناك عدة أسباب محتملة. بعد ذلك ، نراجع بالتفصيل أكثرها شيوعًا.

التغيرات الهرمونية

يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية فرط نشاط الغدد الدهنية في فروة الرأس. وبالتالي ، يأخذ الشعر مظهرًا دهنيًا ومتسخًا. إنه شائع بين النساء الحوامل أو المراهقات أو النساء اللائي يستخدمن حبوب منع الحمل.

الغسيل الزائد

على الرغم من أن الأشخاص ذوي الشعر الدهني يميلون إلى غسله بانتظام ، إلا أن الإفراط في الغسيل قد يؤدي إلى نتائج عكسية. لأي سبب؟ حسنًا ، في كل مرة يتم فيها شطف الشعر بمنتجات الشعر ، تلتقط فروة الرأس إشارة لإنتاج المزيد من الدهون.

نوع الشعر

يمكن أن يؤثر الإنتاج المتغير للدهون على فروة الرأس على أي شخص. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم شعر ناعم وأملس هم أكثر عرضة لتراكم الزيت. نظرًا لعدم وجود تجعيد في هذا الشعر ، ينزلق الزيت بسهولة أكبر إلى أسفل العمود.

إساءة استخدام منتجات الشعر

لغسل الشعر الدهني ، من الضروري معرفة كيفية اختيار المنتجات المناسبة. نظرًا لخصائصه ، فإن الغسل بالماء فقط لن يزيل الشحوم. لن يتم أيضًا تحقيق المظهر النظيف باستخدام المنتجات الزيتية. من المهم اختيار الشامبو الذي يحتوي على مركبات تعمل على تكسير الدهون.

أيضًا ، يجب ألا تستخدمي الكثير من البلسم . حتى هذا يجب أن يطبق فقط من منتصف الشعر إلى الأطراف. بقدر الإمكان ، يجب أن يحتوي على تركيبة منخفضة في المواد الزيتية.

الأسباب المحتملة الأخرى

  • ممارسة الرياضة بقوة (من التعرق المفرط)
  • الاستخدام المفرط لعلاجات الشعر.
  • الخروج من المنزل بشعر رطب جدًا.
  • تعريض الشعر للشمس أو مصادر الحرارة.

كيف تغسل الشعر الدهني بشكل صحيح؟

هل تساءلت يومًا ما هي خطوات غسل الشعر الدهني؟ في الواقع ، الروتين بسيط. المفتاح هو تحفيز توازن درجة الحموضة في فروة الرأس وتنظيم إنتاج الزهم. لتحقيق ذلك ، عليك أن تعرف كيفية اختيار المنتجات المناسبة وتطبيقها بشكل صحيح. دعونا نرى بالتفصيل خطوة بخطوة.

1. اختيار منتجات الشعر

تم تصميم معظم منتجات الشعر للشعر العادي أو الجاف. تكوينه يسمح بزيادة اللمعان والرطوبة. ومع ذلك ، فهو غير مناسب عادة للشعر الدهني. إذا كنت تحاول تجنب الجانب الدهني ، فمن الأفضل أن تجد الصيغة المناسبة.

ما هي الخيارات المتوفرة؟ لحسن الحظ ، توجد حاليًا مجموعة واسعة من المنتجات لتنظيم إنتاج الدهون. وهي تتراوح من المنتجات الخفيفة إلى منتجات ميسيلار. تعتبر المكونات المصنوعة من الشاي الأخضر أو ​​الحمضيات أو الصبار خيارات جيدة.

2. استخدم الماء الدافئ أو البارد

عند غسل الشعر الدهني ، فإن درجة حرارة الماء مهمة أيضًا. لكي نكون أكثر دقة ، يجب تجنب استخدام الماء الساخن تمامًا. على الرغم من أن هذه المياه في الوقت الحالي تزيل الأوساخ والشحوم ، إلا أنها تؤثر لاحقًا على زيادة إنتاج الدهون .

لذلك ، من الأفضل استخدام الماء الدافئ أو البارد. خيار جيد هو بدء الغسل بالماء الدافئ وإنهاء الشطف بالماء البارد لإغلاق الجلد الزائد.

3. تطبيق المنتجات لغسل الشعر الدهني

واحدة من أكثر اللحظات الحاسمة لغسل الشعر الدهني هي عندما يجب استخدام المنتجات. أولاً ، عليك التفكير في كمية الشامبو التي ستستخدمها. بالطبع ، هذا شيء يعتمد على طول ووفرة الشعر. العادي يعادل ملعقة أو ملعقتين كبيرتين.

ثم ، فإن طريقة تطبيقه تستحق أيضًا بعض العناية. الشيء المثالي هو توزيع الشامبو على الرأس وتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لتنظيف البقايا المتراكمة هناك. أخيرًا ، وبعد الشطف الأول ، يتم وضع البلسم من المنتصف إلى الأطراف.

تستخدم المرأة الشامبو لشعرها.
عند وضع منتجات لغسل الشعر الدهني ، من المهم أن تقومي بالتدليك بأطراف أصابعك. هذا يساعد على إزالة الحطام من فروة الرأس.

4. تردد الغسيل

على عكس ما قد يعتقده الكثيرون ، ليس من الضروري غسل الشعر الدهني بشكل مفرط. كما ذكرنا ، فإن هذا يميل إلى تغيير الأس الهيدروجيني ويمكن أن ينتج تأثيرًا معاكسًا لذلك المطلوب. لذا ، فالشيء المثالي هو غسله كل يومين. حتى ، لتجنب الشعور بهذا الشعر المتسخ ، يمكنك تجربة الشامبو الجاف.

5. استكمل روتين الشعر

بالإضافة إلى ما سبق ، يتم تحقيق شعر نظيف وصحي مع منتجات العناية بالشعر الأخرى. على سبيل المثال ، من الملائم وضع أقنعة بمكونات مصنعة للشعر الدهني. يمكن أيضًا تجربة مقشر فروة الرأس طالما أنه خالي من الزيوت.

كيف تقلل من دهنية الشعر؟

يمكن أن يقلل الغسيل السليم من المظهر الدهني للشعر. ومع ذلك ، هناك نصائح أخرى يمكن تطبيقها لمنح شعرك مظهرًا أفضل وتجنب الإفراط في إنتاج الدهون. ضعهم موضع التنفيذ!

استخدم الزيوت العطرية

إن تطبيق بعض الزيوت الأساسية على الشعر مفيد عندما يتعلق الأمر بالتحكم في إنتاج الزيت المفرط على فروة الرأس. تعمل خصائصه على تفتيت الدهون وتسهيل تنظيف بصيلات الشعر. أكثر الخيارات الموصى بها هي التالية:

  • زيت شجرة الشاي العطري.
  • زيت النعناع العطري.
  • زيت البابونج الأساسي.

يتم استخدام بضع قطرات من هذه الزيوت ، إما مخففة بالماء أو في الشامبو المعتاد. خيار آخر هو زيت إكليل الجبل ، والذي يرتبط أيضًا بنمو الشعر الصحي.

دهن خل التفاح

حتى الآن لا يوجد دليل على فوائد خل التفاح لصحة الشعر. ومع ذلك ، تشير البيانات القصصية إلى أن استخدامه المعتدل يمكن أن يقلل من دهنية الشعر ويمنع مشاكل مثل قشرة الرأس.

  • يكفي تخفيف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في لترين من الماء.
  • ثم يتم شطف الشعر بالمزيج.
  • أخيرًا ، يتم غسل الشامبو والبلسم.
  • يمكن استخدامه 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

استخدام قناع الصبار

كما هو الحال مع العلاجات المنزلية الأخرى ، لا يوجد دليل على فعالية الصبار لمحاربة دهنية الشعر. ومع ذلك ، فقد تم استخدامه في مستحضرات التجميل الطبيعية كمساعد ضد الزيوت الزائدة وقشرة الرأس وتلف الأطراف. كيف تطبقه؟

  • أولاً ، يتم استخراج هلام الصبار الطازج.
  • ثم يتم تطبيقه على فروة الرأس بأكملها بتدليك دائري لطيف.
  • اتركه يعمل لمدة 20 دقيقة ثم اشطفه.
  • يمكن تكرار استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
شامبو الصبار.
في مستحضرات التجميل الطبيعية ، كان جل الصبار أحد المنتجات المفضلة للحفاظ على صحة الشعر ونظافته.

ضعي الشامبو الجاف

بعد روتين تدريبي أو يوم حار ، يُنصح بوضع شامبو جاف على جذور الشعر لامتصاص الزيت. يمكن شراء هذا المنتج من متاجر مستحضرات التجميل في عروض تقديمية مختلفة. ومع ذلك ، يجب تجنب الاستخدام المفرط.

باستخدام نشا الذرة أو بودرة الأطفال

تتمثل وظيفة نشا الذرة أو بودرة الأطفال في تقليل دهون الشعر عندما يزداد بسبب العرق أو الحرارة. إنه يشبه الشامبو الجاف تقريبًا ، لكن بتركيبة طبيعية. فقط ضع كمية صغيرة على تاج الرأس وقم بالتدليك.

تجنب استخدام الفرشاة بين الغسلات

و بالفرشاة المفرط أيضا يضر الناس مع الشعر الدهني. يؤدي استخدام الفرشاة إلى سحب الدهون والعرق من فروة الرأس نحو الجلد الزائد. من الأفضل تقليل استخدام الفرشاة للحفاظ على الزيت تحت السيطرة. الأمر نفسه ينطبق على استخدام المكواة والملاقط.

من الممكن تجنب المظهر الدهني في الشعر

يعتمد ما إذا كان هناك إفراط في إنتاج الزيت في الشعر على العديد من العوامل. ومع ذلك ، يمكن تحسين هذه المشكلة من خلال الغسيل المناسب وتطبيق بعض العلاجات المنزلية. بالطبع ، يجب أن تكون العناية مستمرة ، كجزء من روتين الشعر اليومي.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى