منوعات

فوائد ستيفيا في إنقاص الوزن


محتويات الصفحة

بالعربي / باستخدام الستيفيا كبديل للسكر ، نتمكن من تحلية الحلويات ولكن مع سعرات حرارية أقل. سيكون من الملائم دائمًا اختيار أكثر الخيارات طبيعية ، مثل أوراقها أو المستخلص.

إذا كنت شخصًا سليمًا ، يمكنك تجنب جميع أنواع المحليات أو اختيار العسل أو ستيفيا . هذه المرة نريد أن نتحدث إليكم بدقة عن هذا المكون الأخير. نحن نعلم أن هناك بعض الخلافات حول ما إذا كان من الجيد استخدام ستيفيا لفقدان الوزن أم لا.

هنا سنتحدث عن فوائدها ولماذا نعتبرها فكرة جيدة لإضافتها إلى نظامك الغذائي. R تذكر أنه من المهم الحفاظ على أحجام الحصص ولا تستهلك الكثير لأن هناك فقط عندما يتوقف عن كونه صحيًا.

ذكي؟ استمر في القراءة ولا تفوت فرصة معرفة فوائد الستيفيا. في النهاية ، سيكون قرارك ما إذا كنت تستهلكه أم لا ، لكن افعله بطريقة مستنيرة وبأسباب.

ما هو ستيفيا؟

ستيفيا مُحلي طبيعي ، تمامًا مثل قصب السكر. نبات الستيفيا هو موطنه الأصلي في البرازيل وباراغواي ولم يكن معروفًا للعالم بأسره لعدة سنوات. تم استخدامه لتحلية المتة التقليدية كعلاج طبيعي وكمحلي  في المطبخ التقليدي.

كعلاج طبيعي ، يعتقد في تلك المناطق بفوائد ستيفيا عندما يتعلق الأمر بما يلي:

  • فقدان الوزن.
  • تهدئة الحروق.
  • محاربة المغص.
  • تقليل مشاكل المعدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تأثيره التحليلي أقوى 200 مرة من السكر التقليدي ، وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Pharmacology & Pharmacotherapeutics.

وهذا الأخير بالتحديد هو الذي تسبب في انفجار شهرته واستخدامه ، على الرغم من أنه كان هناك أيضًا خوف في السنوات الأخيرة من آثاره السلبية.

ما هو أفضل نوع من ستيفيا لفقدان الوزن والصحة؟

على الرغم من أن الستيفيا هي أكثر الأشكال التجارية التي ستجد فيها مسحوقًا ، على غرار السكر ، إلا أنه ليس الوحيد. خياراتك هي:

على الورقة الخضراء

هذا هو الخيار الأقل معالجة والأكثر صحة. على عكس الخيارات المعالجة ، فإن هذا العرض التقديمي له تأثير تحلية أكبر بـ 30 مرة من سكر القصب التقليدي. ومع ذلك ، نظرًا لكونه الخيار الأكثر طبيعية ، فهو الخيار الذي يعرضك لمخاطر أقل ويجلب لك فوائد صحية أكبر . إذا كانت لديك فرصة للحصول عليها ، فاستغلها.

هذه هي النسخة الأكثر شيوعًا عندما نفكر في ستيفيا في إنقاص الوزن . تأثيره 200 مرة من تأثير السكر.

الجانب السلبي هو أنها تحتفظ بقليل من الطعم المر للأوراق الطبيعية ، لذلك لا يحبها الجميع. ومع ذلك ، إذا منحتها الفرصة ، فسوف تعتاد عليها في أي وقت من الأوقات.

إذا لم تتمكن من الحصول على الورقة الطبيعية ، فهذا هو الخيار الثاني الأفضل. 

تغيير ستيفيا

عشب حلو ستيفيا ريبوديانا

هذا هو الخيار الأكثر تجارية والأقل صحة من بين الخيارات الثلاثة. عادةً ما يكون أكثر ما يستهلكه من قبل io ولكني لا أوصي به حقًا لأنه يحتوي بالفعل على مكونات أخرى.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في بعض المواد ، يكون الاستهلاك المعتاد للستيفيا قادرًا على إحداث تغيير في الجراثيم ، وفقًا لدراسة نشرت في Nutrients .

ستيفيا في إنقاص الوزن

تتمثل أكبر فائدة لستيفيا في إنقاص الوزن في أنه من خلال طلب كمية أقل من التحلية ، فإنك تضيف سعرات حرارية أقل إلى الجسم. هذا يعني أنه يمكنك تضمين تلك الأطعمة التي تحبها دون مخاطرة طالما أنك تضيف لمسة من الستيفيا بدلاً من المحليات الأخرى.

فقط تذكر أن إجراء تغييرات على الخيارات الصحية لا يعني أنك ستتمكن من تناول عدد غير محدود من الحلويات. هذا يعني أن نفس الحصص ستوفر لك سعرات حرارية وكربوهيدرات أقل .

حقيقة أن ستيفيا توفر كمية أقل من الكربوهيدرات تمنحك أيضًا فرصة لإعداد الحلويات التي يحبها أطفالك بأمان . في هذه الحالة ، من المهم أيضًا أن تتذكر تعليمهم أحجام الحصص المناسبة واتخاذ الخيارات الغذائية الصحيحة.

السيطرة على مرض السكري

تساعد مشاركة ستيفيا في إنقاص الوزن أيضًا في مكافحة مرض السكري أو السيطرة عليه . يتميز هذا المُحلي بخاصية تنظيم مستويات السكر في الدم. إذا كنت تعاني من مرض السكري أو مشاكل مقدمات السكري ، ستساعدك ستيفيا على تجنب مضاعفاتها.

الفرق الرئيسي بين ستيفيا والسكر العادي هو أن الأول يحتوي على عناصر لا يتم امتصاصها في مجرى الدم ، لذلك لا توجد طفرات في الجلوكوز. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن أفضل طريقة للوقاية من مرض السكري هي تجنب السمنة. لقد ثبت أن كلا المرضين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا.

من أجل الحفاظ على هذا التأثير ، من المهم أن تختار ستيفيا الطبيعية أو تلك التي تتم معالجتها قليلاً.  

ستيفيا ، بديل للسكر

عززت الخصائص الحرارية للستيفيا من استخدامها في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، لا تزال هناك الكثير من الشكوك التي يتعين حلها على المستوى العلمي حول هذا المركب ، خاصة على المدى الطويل. لذلك ، فإن أفضل نصيحة هي استخدامه بحذر ، ومحاولة عدم إساءة استخدامه.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى