منوعات

7 طرق للاعتناء بوزنك ووزن عائلتك


محتويات الصفحة

بالعربي / للعناية بوزن الجسم لجميع أفراد الأسرة ، من المهم تبني عادات نمط حياة صحية بشكل دائم. التغذية الجيدة وممارسة الرياضة البدنية أمران أساسيان.

تكمن الحاجة إلى الاهتمام بوزنك ووزن عائلتك في القضايا الصحية. إن زيادة الوزن والسمنة من مشكلات الصحة العامة  التي تؤثر على ملايين الأشخاص في العالم ، بما في ذلك الأطفال الصغار.

هذه الاضطرابات هي عامل الخطر الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ومشاكل التمثيل الغذائي الأخرى التي يمكن أن تقلل من نوعية الحياة عندما لا يتم السيطرة عليها في الوقت المناسب. لهذا السبب ، من الضروري فهم أهمية اتباع أسلوب حياة صحي ، ليس فقط تحسين النظام الغذائي بنسبة 100٪ ، ولكن أيضًا دمج العادات الجيدة الأخرى مثل ممارسة الرياضة البدنية والراحة.

هل تبحث عن طريقة للاعتناء بوزنك ووزن عائلتك؟ نشارك بعض النصائح الأساسية لكي تبدأ في المتابعة من الآن فصاعدًا .

أفضل الطرق للعناية بوزنك ووزن عائلتك

يمكن أن يكون فقدان الوزن عملية بطيئة ، خاصةً عندما يتباطأ التمثيل الغذائي. يمكن أن تختلف في كل شخص ، حيث لا تعمل جميع الكائنات بنفس الطريقة ، ولا تستوعب الطعام بنفس الطريقة.

من المهم جدًا أن نفهم أن الأكل الجيد لا يكفي . على الرغم من أن النظام الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا ، إلا أن هناك عوامل أخرى تلعب دورًا أيضًا. من ناحية أخرى ، من الضروري أن تكون العادات دائمة وليست لبضعة أيام فقط.

على الرغم من وجود العشرات من الحميات الغذائية التي تعد بإنقاص الوزن في وقت قصير ، إلا أن الطريقة الأكثر صحة والأكثر فعالية لتحقيق وزن ثابت هي اتباع نظام غذائي متوازن . هل أنت مستعد لتجربتها؟ خذ ملاحظة!

1. تغيير مفهوم النظام الغذائي

حافظ على نظام غذائي متنوع.

للعناية بوزنك ووزن عائلتك ، من الأهمية بمكان تغيير مفهوم النظام الغذائي . يساعد هذا الإجراء الأول الجميع على فهم أن النظام الغذائي الجيد ليس مرادفًا للمجاعة أو القيود الصارمة .

لا ينبغي التعرف على النظام الغذائي كنوع من النظام الغذائي يتم القيام به لبضعة أيام. حتى لا تفشل في محاولة العناية بالصحة والوزن ، يجب أن يُنظر إليها على أنها عادة لا يمكن الاستغناء عنها في أسلوب الحياة.

2. تناول وجبة فطور كاملة ومتوازنة

احترس! يعد عدم تناول وجبة الإفطار أحد الأخطاء الكبيرة عندما يتعلق الأمر بالعناية بوزن الجسم . على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن تخطي هذه الوجبة “يوفر السعرات الحرارية” ، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير عكسي على عملية التمثيل الغذائي.

يميل الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة فطور جيدة إلى الشعور بالقلق على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يستهلك الجسم احتياطياته من الطاقة ، مما يؤثر على كتلة العضلات . الإفطار الكامل والمتوازن يمنع حدوث هذه المواقف.

  • ضع في اعتبارك أنه يجب أن يشمل مصادر الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات . بالإضافة إلى ذلك ، فإن إجمالي السعرات الحرارية الخاصة بك يتوافق مع 25٪ من احتياجات الجسم .
  • في المقابل ، تجنب استهلاك السكريات البسيطة ، لأن هذه المواد مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة ، وفقًا لدراسة نشرت في Frontiers of Bioscience.

3. مشاهدة الأجزاء

أجزاء صغيرة من الطعام.

يعتبر أخذ حصص الطعام في الاعتبار أمرًا حاسمًا أيضًا لتجنب زيادة الوزن. على الرغم من أن الأطعمة الصحية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يجب توفيرها ، إلا أنه ليس من الصحيح الإفراط في تناولها.

بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة ، من الأفضل تقسيم الحصص على خمسة أو ستة أطباق في اليوم . أيضًا ، عند التقديم ، يجب أن يكون نصفها خضروات أو سلطات ، والنصف الآخر يجب أن يقسم للحبوب واللحوم الخالية من الدهون.

حتى لا تشعر بالجوع ينصح بتناول كوب من الماء قبل كل وجبة. وقد ثبت أن هذه الاستراتيجية تزيد من الشعور بالشبع بكفاءة.

4. تجنب الوجبات السريعة

في الخطط العائلية ، يجب ألا تكون هناك زيارات لمطاعم الوجبات السريعة. هذا هو أحد المسؤولين عن فقدان الوزن الذي يعاني منه كل من البالغين والأطفال. في الواقع ، فهي مرتبطة بخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب .

تشمل هذه الأطعمة:

  • هوت دوج وهامبرجر.
  • بطاطا مقلية.
  • بيتزا ولازانيا.
  • بوريتوس و سندويشات التاكو.
  • لحوم محشية.
  • رقائق معبأة.
  • حلويات وخبز ومعجنات صناعية.

تحتوي معظم هذه المنتجات على أحماض دهنية غير مشبعة بالداخل. هذه العناصر قادرة على تعزيز الالتهاب والسمنة عند تناولها بشكل متكرر ، وفقًا لدراسة نُشرت في Progress in Lipid Research.

تتحقق الحياة الصحية من خلال الرياضة والنظام الغذائي.

لم تعد خطط الوجبات منخفضة السعرات خيارًا لفقدان الوزن. على الرغم من أنها لا تزال صالحة وتعمل ، إلا أنه لا ينصح بها بسبب آثارها الجانبية. إذا كان هدفك هو الاهتمام بوزنك ووزن عائلتك ، فمن الأفضل البحث عن قوائم صحية ومتوازنة.

يمكن أن تحتوي على أطعمة مثل:

  • اللحوم والأسماك الخالية من الدهون.
  • الحبوب الكاملة والبقوليات.
  • المكسرات والبذور.
  • الفواكه والخضروات بأنواعها.
  • منتجات الألبان قليلة الدسم.

6. اعتماد ممارسة روتينية

بالتزامن مع اتباع نظام غذائي جيد ، فإن ممارسة الرياضة البدنية هي واحدة من أفضل العادات للعناية بوزن الجسم. تحفز ممارستها اليومية نشاط التمثيل الغذائي وتزيد من استهلاك الطاقة “لحرق الدهون” بسهولة أكبر

إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، فيمكنك اتباع بعض الإجراءات البسيطة في المنزل. أيضًا ، إذا كنت ترغب في تحفيز الأسرة بأكملها ، يمكنك اقتراح العديد من الأنشطة الرياضية الجماعية:

  • دروس الرقص.
  • ركوب الدراجة.
  • سباقات ألعاب القوى.
  • دروس السباحة.
  • تدريبات في الحديقة أو الحديقة.

7. نم جيدا

احصل على ليلة نوم هانئة من أجل حياة صحية.

الراحة ، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، عادة يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تريد مراقبة وزنك. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يغير نشاط التمثيل الغذائي ويزيد من الميل إلى زيادة الوزن.

عندما ينقطع النوم أو يكون قصيرًا جدًا ، تزداد مشاعر الرغبة الشديدة في تناول الطعام والتوتر. بالإضافة إلى ذلك ، لا يستطيع الجسم تحقيق بعض العمليات التي ينطوي عليها الوزن على النحو الأمثل.

  • تأكد من حصولك على نوم جيد ليلاً كل يوم ، لمدة لا تقل عن 8 ساعات .
  • إذا كان لديك أطفال صغار ، تذكر أنه يجب عليهم الراحة لمدة 10 إلى 12 ساعة.

للوصول إلى وزن صحي ، راقب نظامك الغذائي

في الختام ، إذا كان ما تبحث عنه هو وزن صحي لك ولوزنك ، فيجب عليك تحسين نمط حياتك تمامًا . شجع عائلتك على اتباع عادات جيدة وتأكد من اتباع نظام غذائي جيد. خلاف ذلك ، ستكون صحتك في خطر على المدى المتوسط ​​والطويل.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى