منوعات

أفضل النصائح لإنقاص الوزن بعد الإجازة


محتويات الصفحة

بالعربي / لإنقاص الوزن بعد الإجازات ، من الضروري أن نضع أهدافًا واقعية وأن نتمكن من تحقيقها شيئًا فشيئًا حتى لا نشعر بالإحباط.

نحن نعلم أن العودة من فترة تعطلنا ليست فكرة نحبها جميعًا. حتى أقل إذا أدركنا أنه خلال تلك الفترة نكتسب بضعة كيلوغرامات في شكل كتلة دهنية. ومع ذلك ، هناك بعض الحيل التي يمكننا تطبيقها لإنقاص الوزن بعد العطلة .

بعد ذلك ، سوف نشارك ثماني نصائح نعلم أنها ستكون مفيدة عندما تبدأ بعمل إنقاص الوزن. تذكر أنه إذا كانت لديك شكوك ، فإن أفضل خيار هو دائمًا زيارة أحد المتخصصين. سيكون اختصاصي التغذية قادرًا على تطوير إرشادات غذائية مصممة خصيصًا لاحتياجاتك الفردية.

نصائح لانقاص الوزن بعد العطلة

قد لا تناسبك كل هذه النصائح. اختر تلك التي تعتقد أنه يمكنك تنفيذها بسهولة أكبر ، ولا تتردد في البدء في تطبيقها.

1. اضبط عقلك على عملية التغيير

قبل البدء في أي تعديلات في النظام الغذائي أو بدء ممارسة روتينية ، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لفهم التغييرات التي ستضعها في جسمك في الأشهر القادمة.

أسهل طريقة للتغلب على متلازمة ما بعد الإجازة التي قد يعاني منها كثير من الناس هي تنفيذ روتين يتكيف مع واقعنا الجديد. وبالتالي ، فإن أفضل طريقة لإجراء هذا التغيير هي من خلال فهم أننا لن نجد أنفسنا في الكثير من وقت الفراغ.

حان الوقت للعمل على رغبتنا في تحقيق هدف معين ، مثل فقدان الوزن أو العودة إلى روتين العمل.

2. ممارسة لانقاص الوزن بعد العطلة

على الرغم من أنه يبدو من غير المنطقي أن نؤكد عليه ، فإن إحدى ركائز إنقاص الوزن بعد وقت الفراغ هي العودة إلى ممارسة التمارين الروتينية. فإنه قد ثبت أن ممارسة الفاصلة هي الأكثر فعالية في الحد من الدهون كتلة الجسم.

تذكر أن الفكرة ليست التنافس في حدث كمال الأجسام بمجرد عودتك ، ولكن لتعتاد جسدك على البقاء نشيطًا مع التمارين الوظيفية مرة أخرى .

  • في الأيام الأولى يمكنك أن تمضي 30 دقيقة مشيًا بكثافة متوسطة.
  • ثم حاول ، إن أمكن ، تضمين تمارين رفع الأثقال أو الأنشطة الخارجية. نحن على يقين من أن جسدك سوف يشكرك.

3. استكمل مع روتين غذائي

لإنقاص الوزن بعد العطلة ، اجمع بين روتين التمارين واتباع نظام غذائي صحي

في الحياة ، في كل ما نقوم به ، تتحقق علاقة 80-20. يحدث نفس الشيء عندما تصل إلى وزنك المثالي. من أجل إنقاص الوزن بعد الإجازة ، من الضروري استكمال روتين التمرين بنظام غذائي متوازن .

  • نوصيك بالاعتدال في استهلاك الكربوهيدرات والتخلص من الأطعمة المصنعة بشكل دوري.
  • تجنب تناول السكر والوجبات السريعة.

أيضًا ، جرب بروتوكولات الصيام المتقطع. هذا النوع من العمليات فعال لفقدان الوزن وتقليل مخاطر التمثيل الغذائي ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Clinical Nutrition ESPEN.

4. لا تنس أن تستهلك الكثير من الماء

لإنقاص الوزن بعد العطلة ، من المهم أيضًا استهلاك الكثير من الماء

أحد مفاتيح تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ويمكن أن تفقد الوزن بسرعة هو استهلاك كمية كافية من الماء . نوصيك باستبدال المشروبات التي تصاحب وجباتك بالماء تدريجيًا

5. أهمية المنظمة

الشيء الأكثر طبيعية هو أنه عندما نعاود الانضمام إلى روتيننا اليومي بعد الإجازة ، يكون جدولنا الزمني ضيقًا بعض الشيء. عندما يحدث هذا ، قد نميل إلى تخطي وجبات الطعام أو الإفراط في تناول الطعام.

حتى لا يحدث هذا لك ، نوصيك بتنظيم نفسك جيدًا وإعدادهم مسبقًا . بهذه الطريقة ، سيكون لديك الوقت للوفاء بالتزاماتك وإعداد وجباتك اليومية الخمس (الإفطار والغداء والغداء والوجبات الخفيفة والعشاء).

6. ضع الضغط جانبا

لإنقاص الوزن بعد العطلة ، حاول أن تضع التوتر جانباً

أحد العوامل الرئيسية في زيادة الوزن هو الإجهاد والروتين المرهق الذي يخضع له بعض الأفراد. هذا لأن مستويات القلق والإحباط مرتفعة في ظل هذه الأنظمة.

بغض النظر عن مدى انشغال جدولك الزمني ، فمن المهم أن تخصص ساعة واحدة على الأقل من اليوم للقيام بتمارين التأمل والاسترخاء . بهذه الطريقة ، سترى أنه سيكون من السهل جدًا إنقاص الوزن بعد الإجازات.

7. إذا وقعت ، تأكد من قيامك

أن تخطئ هو إنسان وأنت لست غريباً على هذا البيان. عندما تبدأ روتينًا يختلف تمامًا عما اعتدت عليه ، فمن الطبيعي أن تفكر أحيانًا في رمي المنشفة .

هذا هو الشيء الأكثر طبيعية في العالم ، لذلك نوصي بعدم الذعر. عندما يحدث هذا لك ، كل ما عليك فعله هو فهم ما كان فشلك والمحاولة مرة أخرى . ليس من أجل لا شيء هناك مثل صيني يقول “إذا سقطت سبع مرات ، تذكر أن تستيقظ ثماني مرات”.

8. حدد الأهداف التي يمكنك تحقيقها

لإنقاص الوزن بعد العطلة ، حدد أهدافًا يمكنك تحقيقها

ليس كل شيء بسيطًا كما نتخيله في أذهاننا ، نحن نعرف ذلك جيدًا. لكن في الوقت نفسه ، يجب أن نعرف ما يمكننا القيام به وتحقيقه.

لهذا السبب نوصي بإعداد قائمة بالأهداف التي تعرف أنه يمكنك تحقيقها ، حتى لو كانت عملية تحقيقها أطول قليلاً من المعتاد. يمكنك إرفاق هذه القائمة بعبارات تحفيزية تشجعك على عدم رمي المنشفة.

بمجرد وصولك في إجازة ، على ورقة بيضاء ، حدد بوضوح الهدف الذي تريد تحقيقه . كلما أدخلت المزيد من التفاصيل ، كان من الأسهل تحقيقها. ثم قسّم هذا الهدف إلى عدة أهداف صغيرة يمكنك تحقيقها في كل يوم من وقت ما بعد الإجازة وإضافتها إلى التقويم.

وبهذه الطريقة ، ستشعر بتحسن داخلي عندما تعلم أن هدفك النهائي حقيقي وأنه عليك فقط بذل المزيد من الجهد والتشجيع لتحقيقه .

من الممكن إنقاص الوزن بعد الإجازة

على الرغم من أن الأمر قد يبدو صعبًا ، إلا أنه من الممكن تقليل الجنيهات التي اكتسبتها خلال الإجازات بمجرد انتهائها. بعد تلك الفترة من الانفصال ، عد إلى الروتين وحدد لنفسك أهدافًا قابلة للتحقيق ونظم نفسك لتحقيقها.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى