منوعات

5 متطلبات لنظام غذائي جيد


محتويات الصفحة

بالعربي / يجب أن يكون النظام الغذائي الجيد متنوعًا ومتوازنًا وأن يحترم ، قدر الإمكان ، الجداول حتى يعتاد عليه الجسم. ضع في اعتبارك النصائح التالية لتحسين صحتك.

بحثًا عن وزن صحي ونوعية حياة أفضل ، يحاول آلاف الأشخاص الحفاظ على نظام غذائي جيد ، وفقًا لاحتياجات الجسم.

التغذية هي عملية معقدة تشارك في التمثيل الغذائي والقدرات الجسدية والعقلية والوظائف الأخرى المحددة للصحة. اكتسب الموضوع أهمية أكبر في السنوات الأخيرة ، خاصة بعد تبديد العديد من الأساطير حول عادات الأكل التي أدت في السابق إلى قرارات سيئة.

يوجد اليوم اهتمام أكبر بتبني خطط غذائية كاملة ومتوازنة ، على الرغم من أن تأثيرها على وزن الجسم ليس فوريًا مثل تلك التي توفرها الأنظمة الغذائية “المعجزة” الشعبية. وعلى الرغم من أن العديد من الأنظمة الغذائية جذابة ومغرية ، إلا أن هناك المزيد من المعلومات حول آثارها الجانبية وأهمية تناول الطعام الصحي بشكل دائم.

1. أكل صحي ومتنوع

أنت بحاجة إلى عادات صحية لتعيش حياة صحية.

الشرط الأول لاتباع نظام غذائي جيد هو احتوائه على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم. يجب تضمينها بكميات مناسبة ، دون تجاوز عدد السعرات الحرارية الموصى بها يوميًا. لكي يتم تلبية هذا المطلب ، من الضروري تنويع الأطعمة في كل وجبة ، والتأكد من قدرتها على تلبية الاحتياجات الغذائية لكل منها.

يجوز أكل “كل شيء” طالما أن الطعام المختار ذو نوعية جيدة ، وغالبًا ما يكون عضويًا. وهذا يعني أنه يجب تجنب الوجبات الصناعية أو المصنعة مسبقًا ، كلما أمكن ذلك .

يمكن أن يشمل النظام الغذائي الجيد ما يلي:

  • اللحوم والأسماك الخالية من الدهون.
  • منتجات الألبان والبيض.
  • فواكه وخضراوات.
  • كل الحبوب.
  • المكسرات والبذور.
  • زيوت نباتية (زيتون ، دوار الشمس ، جوز الهند ، إلخ).

2. زيادة استهلاك المياه للحصول على نظام غذائي جيد

أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الناس عند اتباع نظام غذائي هو تجاهل استهلاكهم اليومي من الماء. في حين تم تسليط الضوء على أهميتها عدة مرات ، يواصل البعض استبدالها بمشروبات غير صحية .

يساهم هذا السائل الحيوي في العديد من وظائف الجسم ، وبالتالي فهو ضروري لصحة جيدة .

  • يوصى بتناول ما بين 6 و 8 أكواب يوميًا ، سواء بمفرده أو في شاي الأعشاب والمشروبات الصحية.
  • يجب زيادة تناوله أثناء وبعد ممارسة الرياضة البدنية ، أو في حالات مثل الحمل والرضاعة.

ضع في اعتبارك أن عملية الجفاف يمكن أن تكون قاتلة ، وفقًا لدراسة نشرت في عيادات طب الطوارئ في أمريكا الشمالية . لهذا السبب ، من الضروري ضمان توفير السوائل.

3. الحد من تناول الملح

تحتاج إلى الحد من تناول الملح للحصول على نظام غذائي جيد.

يتكون الملح من الصوديوم والكلور. الصوديوم هو أحد العناصر الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الأطعمة. يساعد امتصاصه الكافي على موازنة الشوارد وضغط الدم .

يقول الخبراء إن الإفراط في تناول الملح ، والذي يحدث في العديد من الأنظمة الغذائية ، له آثار صحية خطيرة . لهذا السبب ، لكي يكون النظام الغذائي صحيًا ، من الضروري تقليله إلى الحد الأقصى لجميع الوجبات.

  • يزيد تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم من خطر الإصابة بأمراض القلب والكلى .
  • الشيء المثالي هو البحث عن بدائل صحية للأطباق الموسمية ، مثل البهارات والأعشاب والزيوت وغيرها.

4. الاعتدال في استهلاك الدهون المتحولة

من السهل جدًا اليوم الإفراط في تناول الدهون بسبب المنتجات الغذائية التي يتم شراؤها من السوق. على الرغم من أنها لا تحتوي جميعها على دهون ضارة ، إلا أن معظمها يوفر دهون متحولة وسعرات حرارية زائدة ومؤشر مغذيات منخفض.

حتى لا تعاني من اضطرابات التمثيل الغذائي أو زيادة الوزن ، من المناسب الحد من هذه الأطعمة قدر الإمكان . بدلاً من ذلك ، يجب أن تأكل الدهون “الجيدة” مثل تلك التي يوفرها زيت الزيتون أو الأفوكادو أو المكسرات.

  • من الناحية المثالية ، اقرأ ملصقات الأطعمة لتجنب تلك التي تحتوي على الدهون المتحولة. هذه وقد ثبت أن تزيد من خطر أمراض النامية.

5. تعيين الجداول وتقسيم الحصص

تساهم السلطات في اتباع نظام غذائي جيد.

يعد تحديد أوقات محددة لكل وجبة رئيسية ممارسة جيدة في عاداتك الغذائية. نظرًا لأن الجسم يميل إلى التعود عليه ، فمن المناسب احترام وقت تناول الطعام لتجنب نوبات القلق أو الإرهاق.

من ناحية أخرى ، من الجيد تقسيم حصص الطعام على 5 أو 6 أطباق صغيرة في اليوم . بفضل هذه الطريقة يمكن إطالة الشعور بالشبع مع الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي بوتيرة جيدة.

النظام الغذائي هو أساس الصحة

ما زلت لا تحسن نظامك الغذائي؟ قد لا يكون من السهل تعديل نظامك الغذائي ؛ ومع ذلك ، إذا أخذت هذه المتطلبات في الاعتبار ، فسيكون لديك المزيد من التسهيلات. تذكر أن اتباع نظام غذائي جيد هو الركيزة لضمان حالة صحية مناسبة. من الملائم أيضًا القيام بالتمارين البدنية يوميًا والراحة بشكل صحيح. إذا اتبعت هذه النصائح ، فسوف تقلل من حدوث العديد من الأمراض.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى