منوعات

كيفية تقليل تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث


محتويات الصفحة

بالعربي / من المشاكل الشائعة عند الوصول إلى مرحلة انقطاع الطمث تساقط الشعر المفرط. هذه المرة نشارك بعض النصائح لمواجهتها بشكل طبيعي.

عادة ما يكون تساقط الشعر في سن اليأس أحد عواقب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه المرحلة. على الرغم من أنه قد يستجيب لعوامل أخرى تضر بصحة الشعر ، إلا أن انخفاض الهرمونات الأنثوية هو أحد المسببات.

وفقًا لبعض الأبحاث ، فإن هذه المشكلة ناتجة عن انخفاض إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون . تشارك هذه الهرمونات في عملية نمو الخيوط ودوامها في الرأس لفترة أطول. كيف تتحكم فيه؟

نصائح لتقليل تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث

عادةً ما يكون استخدام الشامبو والعلاجات المضادة لتساقط الشعر هي الحلول الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بمكافحة تساقط الشعر في سن اليأس. ومع ذلك ، هناك رعاية أساسية أخرى ضرورية لتعزيز صحة الشعر في هذه المرحلة. نشاركهم بالتفصيل أدناه.

1. إدارة التوتر

إدارة التوتر لمنع تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث
يمكن أن تساعد الإدارة السليمة للتوتر في منع تساقط الشعر المفرط في سن اليأس.

أحد مفاتيح الحد من تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث هو تعلم التحكم في المواقف العصيبة. على الرغم من أن الكثيرين يتغاضون عنها ، إلا أن هذه الحالة العاطفية يمكن أن تؤثر على تفشي الهرمونات. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي تقليل هرمون الاستروجين إلى تغيير كيمياء الدماغ وزيادة تقلبات المزاج والقلق والاكتئاب.

لذلك ، من المناسب ممارسة عادات الاسترخاء مثل اليوجا أو تمارين التنفس أو العلاج بالروائح ، من بين أمور أخرى ، لأنها أساسية للحد من آثار التوتر.

2. زيادة استهلاك العدس

هل تبحث عن حليف طبيعي ضد تساقط الشعر المفرط؟ ثم تحضير وعاء جيد من العدس. هذه البقوليات الرائعة هي مصدر مهم للحديد ، وهو معدن يحسن الدورة الدموية والأكسجين في الخلايا لضمان النمو الصحي لبصيلات الشعر.

3. زيادة تناول الماء لتقليل تساقط الشعر في سن اليأس

امرأة تشرب الماء
يحافظ استهلاك الماء على ترطيب الجسم ويمنع ضعف الشعر. لذلك ، من الضروري تجنب تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث.

للحفاظ على ترطيب الشعر وقوته ، يحتاج الجسم إلى ترطيب نفسه كل يوم. لهذا السبب ، من الضروري زيادة استهلاك الماء والسوائل الصحية ، خاصة عند ظهور أعراض أخرى لانقطاع الطمث.

يعزز الترطيب الكافي رفاهية الكائن الحي بأكمله ، وفي هذه الحالة ، يضمن الدورة الدموية الجيدة والأكسجين للجذور. من المهم مراعاة أن المقدار الضروري يختلف في كل شخص ، وفقًا لعوامل مثل العمر والنشاط البدني والصحة العامة. كقاعدة عامة ، تناول ما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.

4. قومي بتدليك الشعر

لتدليك الشعر فوائد مهمة عندما يتعلق الأمر بمكافحة تساقط الشعر المفرط في سن اليأس. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأدلة لدعم آثارها ، فقد تم استخدامها بشكل عام منذ العصور القديمة كحلفاء للحفاظ على قوة الشعر ووفرة.

في هذه الحالة بالذات ، يقوم التدليك بواجب مزدوج. من ناحية ، فهي تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتسهل أكسجة وتغذية بصيلات الشعر. من ناحية أخرى ، فهو يشجع على الاسترخاء ويخفف الآثار السلبية للتوتر .

5. الحفاظ على الشعر الطبيعي

صبغات الشعر
يؤدي الاستخدام المفرط للعلاجات الكيميائية أو غيرها من العلاجات العدوانية إلى تدهور جودة الشعر ، مما يؤدي إلى تساقطه.

نظرًا لأن الشعر يتعرض للضعف كجزء من التقلبات الهرمونية التي تحدث في سن اليأس ، فمن الضروري محاولة الحفاظ على طبيعته. بمعنى آخر ، هذا يعني أنه يجب تجنب استخدام الأصباغ الكيميائية وأدوات التسخين والشامبو القاسي وما شابه ذلك قدر الإمكان .

التوصيات الأخرى هي:

  • استخدم الشامبو والبلسم على أساس المكونات الطبيعية.
  • اتركي الشعر يجف في الهواء الطلق مع إزالة الماء الزائد بمنشفة.
  • مشط بعناية باستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية.
  • قصي أطراف الشعر كل شهرين.

إذا كنتِ ترغبين في تقليل تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث ، فلا تنسي:

  • حافظ على نظام غذائي صحي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. زد من تناولك للفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون.
  • اسأل طبيبك عن الأدوية التي لها آثار جانبية بما في ذلك تساقط الشعر. يمكن للمحترف تقييم مدى تأثيرها على المشكلة وما إذا كانت هناك بدائل أخرى.
  • اطلب الفحوصات الطبية في حالة الاشتباه في فقر الدم أو الأمراض الأخرى التي تسبب تساقط الشعر.

هل تصل إلى سن اليأس وتخشى على صحة شعرك؟ بالإضافة إلى الحصول على منتجات متخصصة للاستخدام الخارجي ، تأكد من تطبيق كل هذه التوصيات. كل هذا سيكون مفتاحًا للحفاظ على شعرك صحيًا وقويًا.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى