منوعات

6 أسرار لشعر صحي وناعم


محتويات الصفحة

بالعربي / الشعر هو أحد “الأصول” الأكثر قيمة لكثير من النساء. لذلك ، من المهم إعطائها الرعاية الأساسية لإبقائها في حالة جيدة. نقترح عليك بعض الأفكار.

لا توجد وصفة سحرية لإصلاح تلف الشعر بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، هناك عدد من الحيل التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على شعرك صحيًا وحريريًا دون الحاجة إلى علاجات مكثفة. هل تريد أن تعرف مما تتكون؟

بالإضافة إلى استخدام المنتجات الخارجية ، مثل الشامبو والبلسم ، يعتمد الشعر على العديد من العناية الأخرى لإبقائه في حالة جيدة. على سبيل المثال ، لكي تنمو بشكل صحي وقوي ، من الضروري تزويدها ببعض العناصر الغذائية من النظام الغذائي ، من بين إجراءات يومية أخرى.

أسرار لشعر صحي وناعم

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور صحة الشعر. L للتعرض المباشر لأشعة الشمس ، واستخدام المواد الكيميائية وأدوات الحرارة هي بعض منها. على الرغم من وجود العديد من العلاجات التجميلية اليوم لإصلاحها ، إلا أنها لا تكفي دائمًا.

نتيجة لذلك ، من الضروري اتباع نمط حياة صحي ، وضمان الإمداد الكافي من العناصر الغذائية في النظام الغذائي وأنواع الرعاية الأخرى. ما زلت لا تعرف كيف تحافظ على شعرك صحيًا وحريريًا؟ ضع المفاتيح التالية موضع التنفيذ لروتينك اليومي.

1. اختر المنتجات المناسبة

امرأة تضع منتجًا على شعرها بمشط: شعر صحي وناعم
اختر المنتجات المناسبة لنوع فروة رأسك للعناية بها بأفضل طريقة.

يمكن أن يؤثر اختيار الشامبو وعلاجات الشعر غير المناسبة على تدهور خيوط الشعر. لهذا السبب ، عند اختيارهم ، من الضروري اختيار ما يناسب نوع الشعر: زيتي ، مختلط أو جاف.

وبالمثل ، يُنصح بتجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل كبريتات لوريل الصوديوم ، حيث أنه وفقًا لدراسة نشرتها المجلة الدولية لعلم الشعر ، يمكن أن تكون عدوانية للشعر وفروة الرأس. لمنع المشاكل ، من الأفضل دائمًا استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

2. أخذ حمام بارد ، هل يعمل؟

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية في هذا الصدد ، فإن المعتقدات المختلفة تدعي أن الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في الحفاظ على صحة الشعر وحريريه.

النظرية الكامنة وراء هذا الادعاء هي أن الماء الساخن من شأنه أن يفتح بشرة الشعر ويمكن أن يسبب الجفاف الزائد والتساقط . من ناحية أخرى ، ينتج عن الماء البارد تأثير معاكس ، وهو حماية الخيوط والمساعدة في الحفاظ على الترطيب.

ومع ذلك ، لا يوجد دليل حتى الآن سوى شهادات أولئك الذين حاولوا. من المؤكد أنها ليست ممارسة موصى بها إذا كنت مريضًا بالفعل أو في مواسم الطقس البارد. هل تجرؤ على التحقق من ذلك؟

3. زيادة تناول البروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين
تلعب البروتينات دورًا أساسيًا في نمو ألياف الشعر.

لا يتعلق الأمر بتأسيس النظام الغذائي على البروتين ، بل زيادة استهلاكه للحفاظ على الشعر قوياً وخالياً من المشاكل مثل التساقط المفرط. هذا النوع من الإزعاج شائع في حالة سوء التغذية ، وفقًا لدراسة نشرتها Clinics in Dermatology .

على الرغم من أن الكثيرين يتغاضون عنها ، إلا أن الشعر يتكون أساسًا من هذه المغذيات ، ولهذا السبب من المهم استهلاك الحد الأدنى من الكميات الضرورية يوميًا. نظرًا لأن هذه تختلف باختلاف الفرد ، فمن الأفضل استشارة اختصاصي تغذية بشأن هذه المشكلة.

و نشر الطبية يسلط الضوء على أن البروتينات يمكن الحصول عليها من الأطعمة مثل:

  • اللحوم أو الدواجن الخالية من الدهون .
  • سمكة سمينة.
  • البقول .
  • منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • بيض .
  • فواكه جافة.

4. تناول مصادر أوميغا 3

يعد الامتصاص السليم لأحماض أوميغا 3 الدهنية من خلال النظام الغذائي أمرًا أساسيًا لتحفيز بصيلات الشعر والغدد الدهنية. أيضًا ، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة Journal of Cosmetic Science ، فإن الأحماض الدهنية الأساسية تشكل 85٪ من محتوى الدهون في الشعر.

لذلك ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على شعرك صحيًا وحريريًا ، فعليك زيادة استهلاك الأطعمة التي توفره. وتشمل هذه:

  • أسماك المياه الباردة ، مثل السلمون والسردين والرنجة.
  • البذور والمكسرات .
  • زيت الزيتون البكر الممتاز.
  • أغواكاتي .

5. تجنب الغسل المفرط للحصول على شعر صحي وناعم

لا يعتبر غسل شعرك كل يوم ممارسة صحية تمامًا ، وفقًا لمقال على موقع WebMD الطبي . على الرغم من أنه يوفر إحساسًا بالنظافة في الشعر ، إلا أنه على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى تغيير في إنتاجه الطبيعي للزيوت. هذا يمكن حتى يسبب تراكم الشامبو وبقايا المنتج على فروع.

هل تريدين شعر صحي وناعم؟ لذلك ، اغسلها كل يوم. إذا كان شعرك دهنيًا جدًا ، اختاري الشامبو الجاف أو التونر القابض للشعر . 

6. الحد من استخدام المكاوي والمجففات

تجفيف الشعر بمجفف الشعر
العلاجات الفيزيائية والكيميائية تغير بنية الشعر ، لذلك ينصح بالحد من استخدامها.

يعد الاستخدام المفرط للمكواة والمجففات وعناصر التسخين الأخرى أحد الأسباب الرئيسية لتلف الشعر. على الرغم من أن هذه الأدوات تساعد في جعل الشعر يبدو أجمل ، إلا أنها تدمر خيوط الشعر وتغير بصيلاتها بمرور الوقت ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Cosmetic Dermatology .

لذلك ، يجب استخدامها من حين لآخر فقط ، باستخدام العلاج بالحرارة. وبالمثل ، بعد استخدامها ، من المناسب وضع منتج مرطب أو مرمم على الشعر.

مفاتيح أخرى للحصول على شعر صحي وناعم

لاستكمال ما سبق ، نترك لك أخيرًا مفاتيح أخرى يمكنك أخذها في الاعتبار كل يوم للعناية بصحة شعرك.

  • جففي شعرك عن طريق لف الخيوط برفق لامتصاص الماء.
  • تجنب تمشيطه بشكل مفرط .
  • استخدم العلاجات لحمايته من الشمس والقبعات.
  • قم بالتدليك بأطراف الأصابع والزيوت الأساسية ؛ على سبيل المثال ، اللوز الحلو يغذي الشعر ويكافح الأطراف الجافة ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2009 .
  • ضع علاجًا مرطبًا حسب توجيهات طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل ، مثل مصفف الشعر.

هل تلاحظين شعرك باهتًا وبلا حياة؟ جرب المفاتيح المذكورة أعلاه وستلاحظ الفرق . يُنصح دائمًا بتطبيقها بموافقة مسبقة من طبيب الأمراض الجلدية أو ، في حالة إرشادات الأكل ، اختصاصي التغذية.

أخيرًا ، تذكر أنه في بعض الأحيان ، تنبهك مشاكل الشعر إلى مشاكل أساسية أخرى في الجسم. لذلك ، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفرط أو مشكلة خطيرة أخرى ، استشر طبيبك.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى