منوعات

ما هو افضل لون لعدسات النظارات الشمسية؟


محتويات الصفحة

بالعربي / هل تعلم أنه بالإضافة إلى اختيار النظارات الشمسية الجيدة ، يجب أن تنظر إلى لون عدساتها؟ هناك نغمة لكل حاجة معينة

مرات قليلة جدًا نتوقف لنرى ما هو لون النظارات الشمسية الأنسب لنا. لذلك ، في هذه المقالة سوف نكتشفها من أجل حماية أنفسنا بشكل مناسب. ما نوصي به من الآن فصاعدًا هو أن تذهب دائمًا إلى أخصائي العيون لاختيار نظارتك الشمسية ولون العدسات.

بعد ذلك ، سنرى واحدة تلو الأخرى لون عدسات النظارات الشمسية والجمهور المقصود . ستساعدك هذه المفاهيم الأساسية على معرفة أيهما هو الأنسب لك ، على الرغم من تذكر النصيحة السابقة بالذهاب إلى أخصائي العيون حتى يتمكن المحترف من تقييم حالتك.

ما هو لون العدسة المكبرة المناسب؟

اللون البني

هذا اللون من البلورات بالكاد يغير مفهوم الألوان . هذا يجعلها مناسبة جدًا للأشخاص الذين يعانون من إجهاد العين بسبب عملهم . ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام هذا اللون من قبل الأشخاص الذين يعانون من ظروف أخرى:

  • الأشخاص الذين يمارسون الرياضات الخارجية : على سبيل المثال التزلج أو ركوب الأمواج أو المشي لمسافات طويلة.
  • أولئك الذين يقودون سيارات كثيرة ، مثل سائقي سيارات الأجرة. يساعد اللون البني في تقليل التعب البصري الناتج عن التغيرات التي تحدث بين مناطق الضوء والظل أثناء القيادة.
  • أولئك الذين خضعوا للتو لعملية جراحية : بعد جراحة الساد أو الجراحة الانكسارية ،  هذا النوع من العدسات ضروري للشفاء بشكل جيد.

رمادي

إنه اللون المحايد الذي تمتلكه معظم العدسات. كما أنها مناسبة للأشخاص الذين يقودون سيارات كثيرة لأنها لا تغير من تصور الألوان كثيرًا. ومع ذلك ، هناك حالة خاصة يكون فيها استخدام اللون الرمادي أمرًا ضروريًا.

عندما نعاني من رهاب الضوء ، ينصحنا أي محترف باستخدام لون البلورات هذا. والسبب أننا نعاني من عدم تحمل غير طبيعي للضوء يسبب لنا إزعاجًا دائمًا. لذلك ، مع استخدام هذا اللون لن يكون هناك مشكلة.

اللون الاخضر

تتميز العدسات الخضراء بخصوصية: فهي  تغير مفهوم الألوان أكثر من العدسات السابقة. ومع ذلك ، فإن بعض الحالات التي يوصى فيها باستخدام هذا اللون هي التالية:

  • الرياضات الشتوية : على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص الذين يمارسون التزلج أو التزلج على الجليد الاستفادة من ارتداء هذا النوع من العدسات.
  • الرياضات البحرية: يحتاج كل هؤلاء الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم للرياضات البحرية مثل الإبحار أو ركوب الأمواج إلى هذا النوع من النظارات.
  • مد البصر: إنها مثالية لأولئك الذين لا يرون الأشياء الأقرب جيدًا.
الأخضر هو لون من عدسات النظارات الشمسية موصى به للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر أو الذين يمارسون الرياضات الشتوية

اللون الأصفر

يوفر هذا النوع من العدسات سطوعًا وتباينًا أكبر . ومع ذلك ، من الضروري الإشارة إلى أنها ليست نظارات شمسية في الواقع . في الواقع ، يقتصر استخدامه على مناطق الإضاءة المنخفضة. لذلك ، سيتم وصفها للأشخاص الذين يعملون ليلاً أو الذين يعانون من أمراض شبكية معينة .

بعد هذه المعلومات ، أي الألوان أعلاه تعتقد أنها تناسبك؟ نوصيك بعدم التردد في الذهاب إلى أخصائي العيون حيث سيقومون بدراسة حالتك ويقدمون لك اللون الزجاجي الذي يناسبك. كما أن النظارات الشمسية المعروضة هناك تتبع معايير السلامة. 

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى