منوعات

الشامبو الأزرق : ما الغرض منه وكيف يتم استخدامه


محتويات الصفحة

بالعربي / الشامبو الأزرق هو الحل الأمثل للشعر الأشقر. سيصبح هذا المنتج حليفك إذا كان لديك شعر مصبوغ أو مبيض أو مظلل أو رمادي.

عندما نتحدث عن الجمال ، يفاجئنا السوق بالعديد من المنتجات. واحد منهم هو الشامبو الأزرق ، الذي ينتمي إلى عائلة الشامبو البنفسجي والبنفسجي ، للشعر الرمادي أو الأبيض. إنه مستحضر تجميلي موحد للشعر الأشقر أو المبيض أو الرمادي.

لا يمكن إنكار أن هذا المنتج كان لا غنى عنه في عالم تصفيف الشعر لفترة طويلة. على الرغم من أن العديد من النساء ليس لديهن فكرة عن وجوده وأن العديد من النساء الأخريات لا يعرفن كيفية تحقيق أقصى استفادة منه. إذا كنت تحب الشعر الخالي من العيوب ، فاستمر في قراءة هذا المقال.

ما هو الشامبو الأزرق؟

و الشمس والمياه المالحة من الشاطئ أو البحر، والكلور في حوض السباحة، الصبغة خاطئ أو العادات السيئة في الجمال الروتينية كل الشقراوات الضرر. لحسن الحظ ، لدينا الشامبو الأزرق ، الذي تسمح لنا صبغته بتحييد الفروق الدقيقة البرتقالية في الشعر .

يجدر توضيح أن أعظم تأثير لها يكون على الشعر المبيض . بهذا المعنى ، ستتحول النغمات البرتقالية غير المرغوب فيها إلى ألوان رمادية أو بلاتينية.

أما بالنسبة للأشخاص المصبوغين فقط ، فلن يروا سوى تغيير جزئي. على سبيل المثال ، في حالة الحمرة ، سيتحول اللون إلى اللون البني. ولكن إذا كانت آثار التقدم في العمر هي مصدر القلق ، فإن الشيء المشار إليه هو الحصول على شامبو أزرق خاص للشعر الرمادي.

تتساءل كيف يمكن للشامبو أن يفعل كل هذا . تكمن الإجابة في تركيبته ، لأنه مصنوع من بيروكسيد الهيدروجين (بيروكسيد الهيدروجين) بصبغة شبه دائمة ؛ من هنا يأتي لونه المكثف.

امرأة تفحص شعرها الرمادي.
يعتبر تأثير الشامبو الأزرق على الشعر الرمادي من أكثر العوامل المرغوبة عند شراء المنتج.

كيف تستخدم الشامبو الأزرق؟

استخدام هذا النوع من الشامبو ، والذي يسمى أيضًا بالفضة ، سهل للغاية. ليس من الضروري الذهاب إلى خبير ، كما هو الحال مع مستحضرات التجميل الأخرى. قم بتدوين الملاحظات واتبع الخطوات التالية:

  1. اغسلي شعرك بالشامبو العادي واشطفيه جيداً.
  2. ضعي كمية وفيرة من الشامبو الأزرق في الغسلة الثانية. تأكد من نشره في كل مكان وقم بتدليك فروة رأسك برفق. لا تفرك!
  3. اقرأ ملصق العبوة لمعرفة وقت الانتظار الموصى به من الشركة المصنعة. اعتمادًا على العلامة التجارية ، قد يختلف هذا. بشكل عام ، 20 دقيقة كافية ليكون التأثير أقوى. ما يجب أن تكون واضحًا بشأنه هو قاعدة أساسية: لا تسرف. خلاف ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر مع لون مزرق أو أرجواني.
  4. أزل بما يكفي من الماء لإزالة أي بقايا.
  5. رطبي شعرك بالبلسم أو ماسك الشعر الذي يمكنك صنعه في المنزل بمكونات طبيعية. الهدف هو توفير التغذية ، لأن الشامبو يميل إلى ترك القليل من الخشونة أو الجفاف. جرب خلط بيضة وملعقتين كبيرتين من العسل. أو موزة صفراء مع الأفوكادو وزيت جوز الهند ؛ ص نصف كوب من الصبار وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ؛ أو ثلاثة أجزاء من زيت جوز الهند واثنين من العسل.

بالعودة إلى طريقة الاستخدام ، هناك طريقة أخرى مقترحة وهي وضع الشامبو الأزرق على الشعر المتسخ للاستمرار في الغسل بالشامبو العادي. بهذه الطريقة ، سيكون الإجراء أكثر فعالية واستمرارية.

كم مرة من المستحسن استخدامه؟

الحقيقة هي أن هذا المنتج يتطلب عدة تطبيقات للقيام بعمله بشكل صحيح. مع مرة واحدة فقط لن تلاحظ الفرق. كن صبورا! أصرري وسترى العجائب بعد مرور بعض الوقت.

وبالمثل ، يُنصح باستخدام هذا النوع من الشامبو من حين لآخر ، كل 10 أيام أو مرة في الأسبوع. إذا تجاوزت هذه الفترة الدورية فسوف تتسبب في الجفاف وفقدان الحيوية والألوان غير المرغوب فيها.

لهذا السبب ، من المهم جدًا قراءة مؤشرات الشامبو الخاص بك ، وكذلك الاستماع إلى إرشادات المصمم الموثوق به أو بائع متجر مستحضرات التجميل. بهذه الطريقة ستعرف على وجه اليقين وقت تقديم الطلب.

نصائح أخرى لاستخدام الشامبو الأزرق

لا يكفي أن يكون لديك أفضل أنواع الشامبو واتباع جميع الخطوات التي ناقشناها بالفعل. من الضروري أن تأخذ هذه النصائح في الاعتبار حتى تكون النهاية النهائية مثالية:

  • اشترِ شامبوًا خفيفًا خالٍ من الكبريتات. وهو أفضل بديل لأنه لا يحتوي على الأمونيا ولا يجفف الشعر بكثرة.
  • لا تستخدميه إذا كان شعرك شديد الجفاف. والسبب هو أن مستوى المسامية مرتفع وهذا يمكن أن يغير النتيجة. قم بتجديده أولاً ، ثم قم بتضمينه في روتينك. لتحقيق ذلك ، تشير دراسات مختلفة إلى أن الاستخدام المطول للمكونات الطبيعية ، مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا ، قد أظهر فعاليته.
  • إذا كنت ممن يغسلون يوميًا ، ضع في اعتبارك أن لون الشامبو الأزرق يتناقص مع استخدام الشامبو التقليديلهذا السبب ، حاولي غسل كمية أقل.
  • تجنب دخول الشامبو في عينيك لتجنب تهيجها وإبقائه بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • ارتدِ القفازات لتجنب تلطيخ يديك وأظافرك باللون الأزرق. إذا لم يكن لديك ، تذكر أن تغسل على الفور بكمية كبيرة من الصابون والماء.
  • صابون ظهرك وبقية جسمك جيدًا. ساعد نفسك بإسفنجة الاستحمام لإزالة البقايا.
  • بعد الخروج من الحمام ، نظف أرضية الحمام بالمكنسة والقليل من الصابون. أنت لا تريد بقايا الصباغ أن تلطخ البلاط الخاص بك.
ترطيب الشعر بعد استخدام الشامبو الأزرق.
من الضروري الحفاظ على ترطيب الشعر أثناء استخدام الشامبو الأزرق.

الشامبو الأرجواني ومكيفات التنغيم: خيارات أخرى

يعتبر الشامبو ذو اللون البنفسجي أو البنفسجي مثاليًا لتلوين درجات اللون الذهبي. عندما نتعامل مع الشعر الأشقر الفاتح جدًا أو المبيض ، فإنه سيترك دائمًا انعكاسات وردية أو أرجوانية صغيرة.

ليس هناك شك في أن شامبو التنغيم من الحليفات التي لا يمكن أن تكون مفقودة من معدات تصفيف الشعر الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، لديك الأقنعة والمكيفات المصبوغة والمضادة للأصفر أو المضادة للبرتقال ، وهي رائعة لتعزيز تأثير ومتانة اللون.

استخدميها في نفس الغسالة ، أو الأفضل من ذلك ، في مناسبات مختلفة. سترى كيف ستضيف اللمعان واللون ، مما يجعل تطبيقات الشامبو الأزرق أكثر بعدًا عن بعضها البعض.

بعد قراءة هذه الملاحظة ، قم بزيارة متجر مستحضرات التجميل المفضل لديك وستعرف الشامبو الأفضل لك وفقًا لحالتك. أنت على استعداد لتعزيز جمال شعرك والتباهي به.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى