منوعات

كيفية صنع صابون دقيق الشوفان الطبيعي لتقشير البشرة


محتويات الصفحة

بالعربي / صنع صابون دقيق الشوفان الطبيعي له فوائد عديدة للعناية بالبشرة. وأفضل ما في الأمر أنه غير مكلف للغاية ولا تحتوي مكوناته على مواد كيميائية ضارة

يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لصابون دقيق الشوفان الطبيعي في إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على الجلد. على الرغم من وجود العديد من منتجات التقشير في السوق لنفس الغرض ، إلا أن هذا الصابون غير مكلف وخالٍ من المواد الكيميائية القاسية.

دقيق الشوفان هو أحد أكثر المكونات الموصى بها للعناية بالبشرة ، لأنه مرطب ولا يسبب الحساسية عادة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مليء بالعناصر الغذائية التي ، بعد استيعابها ، تفضل تجديد الأنسجة لتجنب التجاعيد المبكرة ، كما هو مذكور في هذه الدراسة التي أجرتها شركة Ego Pharmaceuticals (أستراليا).

على الرغم من استخدام هذه الخصائص في صناعة مستحضرات التجميل لعقود من الزمن ، إلا أن استخدامها في حالتها الطبيعية لا يزال أحد أفضل الخيارات لتجميل البشرة دون المخاطرة بردود الفعل غير المرغوب فيها.

كيفية تحضير صابون دقيق الشوفان الطبيعي في المنزل؟ إما لأنك تريد تجنب المواد الكيميائية أو لأنك تريد التوفير ، فهناك طريقة بسيطة للغاية لصنع صابون يدوي الصنع رخيص الثمن مليء بالمزايا. لا تتردد في تجربته!

فوائد صابون دقيق الشوفان الطبيعي لتقشير البشرة

صابون دقيق الشوفان الطبيعي هو منتج اكتسب شهرة في السنوات الأخيرة. تركيبته اللطيفة وخالية من المواد الكيميائية الضارة تسمح بتطبيقه حتى على البشرة الحساسة أو الجافة.

يوجد في متاجر مستحضرات التجميل ومحلات السوبر ماركت العديد من أنواع الصابون التي لها خصائص متشابهة. الجانب السلبي هو أن العديد منها يحتوي على مواد مضافة تغير درجة الحموضة أو تنتج ردود فعل تحسسية .

لهذا السبب ، على الرغم من أنه من الضروري استثمار القليل من الوقت في إعداده ، يختار الكثيرون استخدام هذا الخيار الطبيعي. بهذه الطريقة يمكنك تقشير بشرتك بانتظام والحصول على فوائد أخرى مثيرة للاهتمام.

بشرة خالية من الخلايا الميتة

امرأة تضع كريم على وجهها

إن أفضل جودة لصابون دقيق الشوفان الطبيعي هو قدرته على إزالة الخلايا الميتة التي تبقى عالقة على الجلد. نظرًا لمركباته القابضة ، فهو يساعد على  تنظيف المسام بعمق وتحسين ملمس البشرة.

تساعد مغذياته في تقليل التأثير السلبي للجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تعزيز أكسجة الأنسجة ، فإنها تساعد في منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والعيوب.

مهدئ للتهيج والحكة

على عكس العديد من المكونات الكيميائية الأصل ، لا يغير دقيق الشوفان درجة حموضة الجلد . في الواقع ، فإن تطبيقه له تأثير إيجابي في علاج الحساسية التي تسبب التهيج والحكة.

تساعد خصائصه على استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة وتعزيز التخفيف من الجفاف الزائد والحروق والشرى. له تأثير علاجي ومضاد للالتهابات ، وفقًا لهذه الدراسة التي أجراها الدكتور رينرتسون.

بقع سوداء على الوجه

تعتبر الصفات القابضة لصابون دقيق الشوفان الطبيعي حلاً بديلاً لإنتاج الزيت المفرط . تطبيقه المباشر يعمل بشكل إيجابي على نشاط الغدد الدهنية.

نتيجة لذلك ، تبدو البشرة منتعشة لفترة أطول دون هذا المظهر اللامع الناجم عن الزهم الزائد. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إزالة العديد من المخلفات من المسام ويقل ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء .

كيفية تحضير صابون دقيق الشوفان الطبيعي في المنزل؟

صابون دقيق الشوفان والعسل المصنوع يدوياً

لتعزيز فوائد الشوفان على البشرة ، يمكننا إضافة مكونات صحية أخرى للصابون ، مثل العسل وزيت فيتامين هـ . بالطبع ، إذا كنت تفضل استخدام دقيق الشوفان فقط ، يمكنك ذلك.

مكونات

  • قطعة واحدة من صابون الجلسرين (300 جم).
  • 3 ملاعق كبيرة من الشوفان الملفوف (45 جم).
  • 4 ملاعق كبيرة من العسل (80 جم).
  • 1 كبسولة من فيتامين هـ.

أواني

  • حاوية الميكروويف آمنة.
  • ملعقة خشبية.
  • قوالب الصابون.

تحضير

  • أولًا ، ابشر قطعة من صابون الجلسرين وضعها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف.
  • بعد ذلك ، قم بإذابة الصابون عن طريق وضعه في النار لمدة دقيقتين ، ثم اخلطه مع رقائق الشوفان وملاعق كبيرة من العسل.
  • ثم قلبي المزيج لبضع دقائق بملعقة خشبية حتى يتكامل كل شيء جيدًا.
  • ثم أضف محتويات كبسولة فيتامين هـ واستمر في التقليب.
  • بعد الحصول على منتج موحد ، اسكبه فوق قوالب الصابون وانتظر حتى يستقر.

كيف تستعمل

  • أولاً ، افصل الصابون عن القالب عندما يحتوي على القوام المطلوب.
  • ثم قم بترطيب الجلد وافرك المنتج بتدليك دائري لطيف.
  • أخيرًا ، اتركيه يعمل لمدة 5 إلى 8 دقائق ثم اشطفيه.

يوصى بتكرار تطبيقه على الأقل 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك نظيفة.

كما ترى ، فإن صنع صابون دقيق الشوفان الطبيعي الخاص بك ليس معقدًا أو مكلفًا.  ما عليك سوى اتباع التعليمات والاستمتاع بكل فوائدها لبشرتك .

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى