منوعات

ما هي أنواع علامات التمدد الموجودة؟


محتويات الصفحة

بالعربي / علامات التمدد هي علامات متبقية على الجلد تنشأ عن تكسر الألياف المرنة والكولاجين. هناك أنواع مختلفة وهنا نقدمها حتى تعرفها بالتفصيل.

هناك أنواع مختلفة من علامات التمدد وليست كلها متشابهة. إنها تشكل استشارة طبية مشتركة وغالبًا ما تكون مزعجة للناس . يمكن أن تؤثر على البطن والأرداف والفخذين والثديين والظهر والإبطين والأربية. من الصعب علاجهم بشكل فعال وطرقهم طويلة.

تشيع علامات التمدد عند النساء أكثر من الرجال ويمكن أن تكون أكثر شيوعًا في مجموعات عرقية معينة. تظهر بشكل أكثر بروزًا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. التاريخ العائلي الإيجابي هو عامل خطر بالنسبة لهم.

ما هي علامات التمدد؟

هذه العلامات هي شكل من أشكال الندبات الجلدية المرتبطة بتمدد الأدمة . غالبًا ما تكون نتيجة للتغير السريع في الوزن (الزيادة أو الخسارة) أو ترتبط بالكورتيكوستيرويدات الداخلية أو الخارجية.

ترتبط الآليات المقترحة لشرح تكوين هذه الآفات بالهرمونات والتمدد الجسدي والتعديلات الهيكلية للكولاجين الجلدي والأنسجة المرنة. في النهاية ، فإن مادة الكولاجين هي التي تشارك في النهاية في مظهره.

علامات التمدد البيضاء.
علامات التمدد البيضاء هي تلك التي كانت على الجسم لأطول فترة.

أنواع علامات التمدد حسب اللون

بناءً على لون الأنواع المختلفة لعلامات التمدد ، يمكننا تصنيفها للدراسة. وهكذا نجد مجموعتين كبيرتين: الأبيض والأحمر. دعونا نرى المزيد بالتفصيل.

علامات التمدد البيضاء

عادة ما تكون علامات التمدد القديمة بيضاء لؤلؤية أو رمادية اللون ، وهذا هو السبب في أنها تُعرف أيضًا بالخطوط البيضاء . لقد أكملوا بالفعل عملية الشفاء ، مما يجعل علاجهم وإزالتهم أكثر صعوبة.

يتم إنتاجها عن طريق تكسير ألياف الكولاجين على سطح الجلد. تضيق الأوعية الدموية تدريجيًا ، مما يعيق إنتاج الكولاجين. هذا هو السبب في أن نتائج الإجراءات العلاجية أقل وضوحًا في هذا النوع من علامات التمدد.

علامات تمدد الجلد الأحمر والأرجواني

هذه الأنواع من علامات التمدد هي تلك النشطة التي يتم إنشاؤها بشكل حاد. تعتبر إدارتها العلاجية أقل صعوبة مع توقعات أكبر بإظهار نتائج إيجابية على المدى القصير.

في هذه المرحلة من التطور ، يوصى عادةً بالترطيب بشكل منتظم وروتيني لتجنب المرحلة الموحدة ، التي تتكون من الأنسجة الليفية. بمرور الوقت ، يتطورون إلى علامات التمدد البيضاء.

أنواع علامات التمدد حسب السبب

من ناحية أخرى ، ما وراء اللون ، يمكننا تصنيف أنواع علامات التمدد وفقًا للعامل أو الموقف الذي نشأ عنها . الأسباب متنوعة وهنا نقول لك الأكثر شيوعًا.

علامات تمدد البلوغ

خلال فترة المراهقة ، تؤدي التغيرات الهرمونية مع التحولات في الجسم إلى ظهور بعضها. تحدث هذه العمليات في كل من الرجال والنساء.

يحدث النمو فجأة وينتهي به الأمر ليكون مسؤولاً عن ظهور علامات التمدد. إن وجود البروجسترون والإستروجين يجعل النساء أكثر عرضة لتفكك الألياف المرنة والكولاجين.

علامات التمدد

وهي عبارة عن ندوب خطية مرئية تظهر في مناطق تضرر الجلد نتيجة شد الجلد المفرط. إنها أكثر شيوعًا عند النساء مرتين ويتم الإبلاغ عنها في الفئة العمرية من 5 إلى 50 عامًا ، وفقًا لدراسات من مجلة Indian Dermatology Online Journal.

سريريًا ، تظهر على شكل ندوب متعددة ، متناظرة ، محددة جيدًا ، خطية غير منتظمة ، حمراء إلى شاحبة (حسب المرحلة) ندوب ضامرة تتبع خطوط التقسيم. بشكل عام ، تكون موازية لسطح الجلد.

هذا النوع من علامات التمدد ناتج عن طفرة البلوغ التي يتم ملاحظتها بعد الجلطة ، أي اللحظة التي تتغير فيها حلمة المرأة في مرحلة المراهقة. هم موجودون على الفخذين والأرداف والثدي عند الفتيات . عند الأطفال ، غالبًا ما يتطورون فوق المنطقة القطنية العجزية والفخذين الخارجيين.

السطور الحملي

هذه هي خصائص الحمل التي تظهر على البطن والثدي والفخذين في الثلث الثالث من الحمل . تكون الآفات أكثر شيوعًا عند النساء الشابات في حملهن الأول وترتبط بزيادة الوزن بشكل أكبر مما هو متوقع أو تكوين طفل كبير في عمر الحمل.

علامات تمدد الحمل.
أثناء الحمل ، تكون الهرمونات وشد الجلد على البطن هي المسؤولة عن علامات التمدد.

علامات التمدد الضامرة

تحدث السطور الفسيولوجية الضامرة للمراهقة عند الأفراد الأصحاء غير البدينين حول سن البلوغ. أيضًا ، مثل الأنواع الأخرى ، فهي مرتبطة بطفرة النمو في مرحلة المراهقة.

تظهر كخطوط أرجوانية ضامرة عمودية ، معزولة على الإبطين والذراعين. نهجهم العلاجي ليس سهلاً وقد تم تقييم إمكانية القضاء عليهم باستخدام الجلفانية ، على الرغم من أن النتائج ليست فعالة تمامًا.

علامات التمدد شائعة

علامات التمدد شائعة جدًا وغالبًا ما تسبب اعتلالًا تجميليًا وضيقًا نفسيًا ، خاصة عند النساء وبعض المهن. لديهم شحنة عاطفية عالية ، لأنهم عندما يرونهم ، يربطهم الناس بمشاعر غير سارة.

بمرور الوقت ، يمكن أن تتحسن الغالبية العظمى من الأنواع المختلفة من علامات التمدد. الوقت المثالي لإجراء العلاج هو بمجرد استقرارها . العديد من الكريمات التي يتم الترويج لها في شبكات الاستشفاء لديها القليل من الأدلة على فعاليتها ، لذا فإن التوصية هي إجراء استشارة طبية عند الشك.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى