منوعات

كيفية التغلب على إدمان الطعام لبدء الرجيم


محتويات الصفحة

بالعربي / بعض الأنظمة الغذائية التي كانت تصنف في الماضي على أنها خطرة ، أظهرت آثارًا إيجابية على الصحة على المدى المتوسط ​​والطويل اليوم.

واحدة من أكبر الصعوبات عند بدء نظام غذائي هو الإقلاع عن بعض الأطعمة. يعد الحفاظ على الالتزام بنظام غذائي أمرًا صعبًا بشكل خاص في البداية. لهذا السبب ، نعرض عليك بعض الطرق التي يجب اتباعها حول كيفية التغلب على إدمان الطعام عند البدء في اتباع نظام غذائي.

كيفية تناول نظام غذائي صحي ومتوازن

لا تتبع “الأنظمة الغذائية المعجزة”

الحميات المعجزة.

تعد هذه الأنواع من الأنظمة الغذائية بنتائج مذهلة في فترات زمنية قصيرة وبدون بذل الكثير من الجهد. عادة ما يتم وضع خطط الأكل هذه موضع التنفيذ في أوائل الصيف ، مع ” عملية البكيني ” الشهيرة .

بالطبع ، معظم النصائح حول هذه الحميات خاطئة وغالبًا ما تكون غير صحية.

بعض هذه الحميات هي:

  • حمية هاي المنفصلة

بدأت في الانتشار في عشرينيات القرن الماضي ، ونصحت بعدم دمج البروتينات والكربوهيدرات في الوجبة نفسها. هذا مثال على المعلومات الخاطئة ، حتى لو كانت عواقبها غير ضارة.

يتكون هذا النظام الغذائي من تقليل استهلاك الكربوهيدرات من الأطعمة مثل الحبوب والحليب والبقوليات والمنتجات السكرية إلى الحد الأقصى .

على أي حال ، في السنوات الأخيرة ، تغيرت التوصية ضد هذا النوع من النظام الغذائي. تؤكد المقالات الحديثة ، مثل تلك التي نُشرت في مجلة “Canadian Family Physician Medecin de Famille Canadien” ، التأثير الإيجابي لتقييد الكربوهيدرات على الصحة.

يعتمد هذا النوع من النظام الغذائي على استهلاك البروتينات من الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض. له أوجه تشابه كثيرة مع حمية أتكينز وقد يقدم فوائد لفقدان الوزن ، كما جاء في مقال نشر في مجلة “JAMA” . ومع ذلك ، يجب أن يكون مخططًا جيدًا ليكون فعالًا.

تخطي وجبة الإفطار

نظام عذائي

يساعد تخطي وجبة الإفطار على احترام الدورات اليومية للإنتاج الهرموني. عادة ما يؤدي هذا الوضع إلى زيادة الشعور بالشبع نتيجة التغيرات في مستويات هرمون النمو والجريلين.

إذا قمت أيضًا بإدخال القهوة على معدة فارغة ، فسترى كيف تنخفض شهيتك بشكل أكبر ويمكنك الذهاب طوال الصباح دون تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية.

ومع ذلك ، إذا قررت تناول وجبة الإفطار ، فضع في اعتبارك سلسلة من الاعتبارات:

  • من الأفضل استبدال الدهون المشبعة مثل الزبدة والمعجنات بأطعمة أخرى مثل الفواكه أو الحبوب.
  • سيساعدنا هذا في الحفاظ على نظام غذائي متوازن وتناول غذائي أفضل.

أكل مرات أقل في اليوم

كلما زاد عدد مرات تناولك للطعام في اليوم ، زاد خطر تناولك سعرات حرارية أكثر مما تحتاج. في الواقع ، ارتبط عدد أقل من المدخولات في السنوات الأخيرة بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض.

يتم تفضيل المؤشرات المتعلقة بالصحة الأيضية عندما يتم تقليل عدد الوجبات اليومية إلى ، على سبيل المثال ، اثنين.

نظام عذائي

لا تتناول الأطعمة الممنوعة

الشيء الوحيد الذي سنحققه من خلال منع أنفسنا من تناول أطعمة معينة هو تطوير هوس بها . ما لم تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا ، أو لا تأكل أطعمة معينة لأي قناعة أخلاقية أخرى ، فمن الأفضل عدم فرض حظر على أي شيء.

بالنظر إلى هذا ، ما يجب علينا فعله هو ، ببساطة ، تقليل تلك المنتجات الأقل صحة ، مثل الحلويات ، والشوكولاتة ، والآيس كريم ، والحلويات ، إلخ.

طريقة جيدة للحفاظ على استهلاك جميع الأطعمة التي نحبها ، ولكن التحكم في كمياتها سيكون ، على سبيل المثال ، الحد من تناولهم ليوم معين في الأسبوع . بهذه الطريقة يمكننا أيضًا أن نكافئ أنفسنا على بذل جهود أخرى على مدار الأسبوع.

تناول الطعام على المائدة وعلى طبق ببطء

سيساعدنا تناول الطعام على المائدة وتقديم الطعام على الأطباق على أن نكون أكثر وعياً بالكميات التي نتناولها. سيسمح لنا تقديم الطعام على الأطباق بحساب الكميات بشكل أفضل.

من ناحية أخرى ، سيساعدنا تناول الطعام ببطء والجلوس على تحقيق الشعور بالامتلاء عاجلاً . الأكل بسرعة كبيرة سيؤدي في النهاية إلى كميات أكبر.

إذا كنت من أولئك الذين يصلون وقت تناول الطعام وأنت جائع للغاية وقلقون ، فإن اتباع هذه الخطوة سيكون مهمًا بشكل خاص للتحكم في نظامك الغذائي.

تغلب على إدمان الطعام وتناول الطعام بشكل سليم

للتغلب على إدمان الطعام ، من المهم اتخاذ بعض الإجراءات التي تسمح لنا بتناول نظام غذائي أكثر وعيًا وصحة. أيضًا ، عليك كسر بعض الأساطير حول معنى تناول الطعام الصحي.

وبنفس الطريقة ، من الضروري معرفة الأنظمة الغذائية “المعجزة” الشائعة وتجنبها ، لأن نماذج الأكل الخاصة بهم ليست الأكثر أمانًا وفعالية . بدلاً من ذلك ، من الملائم تناول نظام غذائي متوازن يضمن جميع العناصر الغذائية.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى