منوعات

6 تغييرات يجب عليك إجراؤها في نظامك الغذائي للعناية ببشرتك


محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن أن يتأثر الجلد بما نأكله يوميًا. لهذا السبب ، يجب أن تأكل نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.

عندما يتعلق الأمر بالجانب الجسدي ، فإن العناية بالبشرة مهمة للغاية ؛ خاصة لأنها إحدى خطاباتنا التعريفية بالعالم. واحدة من أكثر الطرق العملية للقيام بذلك والظهور بصحة جيدة ومتألقة هي من خلال الاختيار الصحيح للأطعمة التي ستشكل نظامنا الغذائي.

النظام الغذائي المتوازن هو المفتاح. بينما سوء التغذية والحفاظ على العادات كالتدخين وإدمان الكحول لا تسبب أكثر من ضرر حتى للبشرة. وعلى الرغم من أنه ليس ملحوظًا في البداية ، إلا أنه بمرور الوقت ، تبدأ العيوب في الظهور.

الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، وباختصار ، فهو يحمي الجسم من عدوان العوامل الخارجية. لذلك ، فإن رعايتها مريحة داخليًا وخارجيًا.

في إطار نظام غذائي جيد ، يجب أن تكون جميع المجموعات الغذائية موجودة ، في مقياسها المناسب. وبالتالي ، فإن مساهمة العناصر الغذائية ستكون كافية للجسم. ومع ذلك ، قد يكون من الممتع جدًا أن تحتوي البشرة على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية .

لا تنس أن ترى اختصاصي تغذية إذا قررت إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي.

تغييرات في النظام الغذائي للعناية ببشرتك بشكل أفضل

1. اشرب المزيد من الماء

استهلاك الماء هو عادة أساسية للحفاظ على ترطيب البشرة. لذلك إذا كنت لا تشرب أكثر من كوبين في اليوم ، يجب أن تبدأ في ترطيب نفسك بشكل أفضل من الآن فصاعدًا. يوصي الأطباء بشرب 8 أكواب على الأقل يوميًا. 

شرب الماء مفيد للتحكم في الوزن والترطيب.

أظهرت دراسة أجرتها جامعة ميسوري (الولايات المتحدة الأمريكية) أن شرب 500 مل من الماء سيزيد بالفعل من تدفق الدم في الشعيرات الدموية للجلد.

وبالمثل ، يمكنك زيادة استهلاكك للمياه عن طريق تناول الفواكه ، مثل البطيخ والبرتقال والجريب فروت ، والتي تحتوي على 85٪ من هذا السائل الحيوي في تركيبتها.

تحتوي الفواكه والخضروات الاستوائية على العديد من الفيتامينات ، مما يجعلها ضرورية للعناية بالبشرة.

على سبيل المثال، و البرتقال غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة ، الاغراء جدا المواد للجلد. بالإضافة إلى أنه يقوي جهاز المناعة في الجسم. من ناحية أخرى ، سيكون البروكلي أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والفيتامينات C و E.

استهلاك البرتقال يساعد الجلد.
استهلاك البرتقال يساعد الجلد.

3. تناول الحبوب والمكسرات للعناية ببشرتك

تعد الحبوب والمكسرات مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية لأنها تحتوي في الغالب على السيلينيوم وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية (من بين أشياء أخرى). المكسرات مثل البندق والجوز واللوز غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وبالطبع تمنع التجاعيد.

وفقا لبحث أجرته جامعة سكرانتون، و المكسرات توفر 8٪ من المواد المضادة للاكسدة من المواد الغذائية المستهلكة في اليوم . كما أنها مصدر غني بالبروتين وحمض ألفا لينوليك ، اللذين يحميان البشرة وينشطانها. لذلك ، يجب تضمينهم في الوجبات الغذائية.

في نفس الوقت؛ تحتوي الحبوب مثل القمح والشوفان على ألياف ومعادن وفيتامين ب ، مما يضفي جمالًا ونضارة على البشرة.

4. تضمين المزيد من الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من البروتين وفيتامين أ وج ودهون غير مشبعة وأوميغا 3. هذه العناصر تجعلها غذاءً أساسياً لبناء نظام غذائي متوازن.

السمك الأزرق مفيد للبشرة.

بقدر ما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، فإنها تساعد على تجديد شبابها وثباتها ونضارتها. في الوقت نفسه ، يعمل داخل الجسم كمضاد للالتهابات. ومع ذلك ، من الضروري توضيح أنه ليست كل الأسماك لها هذه الوظيفة. لذلك ينصح بتناول السلمون والتونة والسلمون المرقط والسردين.

5. استفد من الشاي الأخضر للعناية ببشرتك

الشاي الأخضر مشروب يحتوي على مادة الكاتيكين ، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة.  أظهرت الأبحاث التي نشرتها مجلة Rejuvenation Research أن الشاي الأخضر يحسن معالم سطح بشرة الوجه.

6. اشرب المزيد من العصائر الطبيعية

العصائر الطبيعية هي مشروبات لا يمكن أن ينقصها نظام غذائي . بصرف النظر عن المساعدة على ترطيب الجسم ، فإنها توفر لك العناصر الغذائية من الفواكه التي تتكون منها.

للعناية ببشرتك ، يمكنك الاستفادة من العصائر التالية:

  • الجزر: يساعد على منع الخطوط الدقيقة ويضيف لونًا للبشرة.
  • الفراولة: تعطي الكولاجين والصلابة وتمنع الشيخوخة.
  • الخيار: يغذي ويعطي الحيوية لأنه يساعد في القضاء على الخلايا الميتة.

ملحوظة

لكي تصبح هذه التغييرات الغذائية سارية المفعول ، يجب أن تكون مصحوبة بممارسة روتينية جيدة ، وترطيب ، ونظافة واستخدام كريم واق من الشمس يوميًا. عندها فقط ستحصل على تلك البشرة التي تريدها كثيرًا والتي ستجعلك تبدو شابًا لفترة طويلة.

ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية ، فلا تنس الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية. سيكون قادرًا على وصف أفضل علاج لك.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى