منوعات

كيف تصنع سبا منزلي لمكافحة التوتر؟


محتويات الصفحة

بالعربي / تعد المنتجعات الصحية أو المنتجعات الصحية مكانًا مكيفًا للاسترخاء الجسدي والعقلي للأشخاص الذي يمكن تحقيقه في المنزل بقليل من السحر.

أصبحت إدارة الإجهاد بطريقة صحية مطلبًا أساسيًا عند مواجهة مواقف معينة في الحياة. لهذا السبب ، كرسوا أنفسهم لاستكشاف بدائل مختلفة ، والتي على الرغم من أنها قد تبدو محددة ، إلا أنها في الواقع تمكنت من توفير رفاهية شاملة . بمعنى آخر ، هم يشكلون ما يسمى بالطرق الكلية.

على الرغم من حقيقة أن متوسط ​​نمط الحياة ينطوي على وتيرة سريعة وغير متوافق قليلاً مع ديناميكيات الانسجام ، فإنه ليس من المستحيل العثور على ملاذ سلام خاص بنا. 

دعونا نتذكر أنه على الرغم من أن المساحة يمكن أن تجعل الأمور أسهل بالنسبة لنا ، إلا أننا نضع الشروط. يستغرق الأمر بعض الوقت وبعض التعديلات الصغيرة للعثور على المنتجع الصحي الخاص بنا.

عندما نريد أن إعداد الفضاء في منطقتنا المنزل  إلى التوتر الإفراج، والتعب وعدم الراحة، ونحن لسنا بحاجة لاستثمار الأموال أو أن يكون لها هيكل الكمال. يكفي أن نلعب بالعناصر التي لدينا ونتخلص منها بطريقة تجعلها تغري.

بهذا المعنى ، من  المهم أن تعرف ما الذي يناسبك ، وما الذي يريحك حقًا. يمكن أن يكون هذا مختلفًا تمامًا اعتمادًا على الشخص ، فيمكن للبعض الاسترخاء مع الاستحمام بالماء الساخن والبعض الآخر بالماء البارد. هناك من يستمتع برائحة الليمون وغيرها من رائحة القرفة.

الاستحمام للتوتر.

كيف تصنع سبا منزلي لمكافحة التوتر؟

بمجرد أن يصبح هذا واضحًا ، سيتعين عليك الحصول على بعض المنتجات والأشياء البسيطة جدًا:

  • قناع الوجه.
  • قناع الشعر.
  • مناشف (زوج يكفي).
  • بخور أو شموع معطرة (رائحة ترضيك).
  • بعض الشاي أو التسريب (للحفاظ على رطوبتك).
  • المستحضرات المرطبة للجسم واليدين والوجه.
  • أملاح الاستحمام (أو ، إذا تعذر ذلك ، ملح البحر الخشن).

قائمة بالموسيقى الهادئة (من اختيارك) تستمر لمدة ساعة ونصف على الأقل.  ليس من الصعب جدًا الحصول على أي من هذه العناصر المدرجة في القائمة ، والمهم هو أن تكون لديك في متناول اليد حتى تتمكن من استخدامها عندما يكون لديك القليل من الوقت. يمكنك الحصول على خزانة خاصة أو درج لتخزين هذه الأشياء.

باستخدام هذه العناصر ، يمكنك الارتجال في المنتجع الصحي المنزلي الخاص بك. كل شيء يعتمد على ما تريد والوقت الذي لديك.

الشيء الأساسي هو أنك في اللحن الصحيح لتنحية التوتر جانبًا. إذا كان لديك ثلاث ساعات على الأقل لنفسك ، فيمكنك القيام بما يلي:

نصائح أساسية لكنها فعالة

أول شيء يجب عليك فعله هو الابتعاد عن هاتفك المحمول . تجنب النظر إلى إشعاراتك ، والتحقق من التطبيقات ، وإضاعة الوقت أمام شاشة جهازك.

ركز على النظر حولك والتركيز على ما هو موجود الآن. سوف تقدر نظرك ذلك ، لأنك ستمنحه قسطًا من الراحة وسيتمكن عقلك أيضًا من الانفصال عن الحياة الافتراضية.

يجب أيضًا تجنب مشاهدة التلفاز والتحول إلى الأجهزة الأخرى. الفكرة هي الاستغناء عن التكنولوجيا لمدة ساعة كاملة على الأقل. الشيء الوحيد الذي يجب أن يرافقك في هذا الوقت هو مشغل الموسيقى الخاص بك ، بمستوى صوت منخفض أو متوسط.

إذا كنت ممن يرتاحون للاستحمام أو الاستحمام ، فلا تتردد في تناوله قبل بدء وقت الاسترخاء ، فهذا سيساعدك كثيرًا. بهذه الطريقة سوف تقوم بإعداد الجسم حتى يهدأ شيئًا فشيئًا.

الآن ، هناك حيلة منزلية صغيرة فعالة جدًا في السبا: إذا كان لديك وعاء بلاستيكي متوسط ​​الحجم (حيث تناسب قدميك بشكل مريح) ، املأه بالماء الدافئ بحفنة من ملح البحر الخشن. وضعي قدميك بالداخل لمدة ساعة. ستشعر بإحساس لطيف للغاية وسيختفي التعب المتراكم مع مرور الدقائق.

استخدم  صابونًا  مختلفًا عن المعتاد واستخدم حركات لطيفة عند فرك بشرتك. أخيرًا ، يمكنك ارتداء ملابس مريحة أو الاحتفاظ بالمنشفة وحدها.

حاول إطفاء الأنوار حيث ستستلقي. لا تنسى أن تحافظ على استقامة ظهرك حتى يستريح ظهرك بشكل صحيح.

خطوات للاسترخاء في سبا منزلك

  • ضعي قناع الوجه أو الشعر ، أيهما تفضل. يمكنك أيضًا ارتداء كليهما!
  • بمجرد تطبيقه ، اترك الأقنعة تعمل لمدة 30 دقيقة. استلق خلال هذا الوقت وركز على أخذ أنفاس عميقة وزفير. لا شيء آخر.
  • خلال ذلك الوقت ، يمكنك أيضًا شرب الشاي والقراءة ، أو فقط تغمض عينيك للاستمتاع بالروائح. إذا اخترت القراءة ، فحاول اختيار تنسيق ورقي وليس رقمي. 
  • أزيلي القناع بالماء البارد. ثم جفف وجهك وضعي كريم مرطب على وجهك وجسمك بحركات لطيفة. اذهب ببطء ، لا داعي للإسراع.

بعد ذلك ستشعر بمزيد من الاسترخاء والاستعداد لاستئناف أنشطتك بموقف أفضل. هذا المنتجع الصحي المنزلي هو مجرد اقتراح ، يمكنك دائمًا إجراء التعديلات التي تريدها لتشعر بالراحة. جميع القواعد لها استثناء.

أهم شيء هو أن تأخذ الوقت الكافي للتعرف على نفسك. تذكر أن هذا هو الوقت الذي ستستثمر فيه فقط في نفسك وأنه في النهاية شيء سيجعلك تكتسب صحتك.

هناك العديد من البدائل ، والسؤال هو البحث عنها وإعطاء نفسك الفرصة لتجربتها.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى