منوعات

كيفية إزالة الشعر المتقصف من شعرك دون فقدان طوله


محتويات الصفحة

بالعربي / هل تعلم أنه لإنهاء الشوك أو تقصف الأطراف من الضروري تحسين نظامك الغذائي؟ بهذه الطريقة سوف تحمي وتقوي الشعر من الداخل.

الشعر الفوضوي هو كابوس لأي شخص. أيضًا ، في عالم متغير للغاية ومليء بالعمل والالتزامات ، يمكن أن يكون الوقت مشكلة عندما يتعلق الأمر بالعناية بشعرك.

واحدة من المعاناة الرئيسية لأي شخص هي دبابيس الشعر أو دبابيس الشعر ، والتي تتكون من نهايات الشعر المتقصفة. لا تيأس! هنا نخبرك بكيفية التخلص منها دون الحاجة إلى فقدان طول شعرك.

هنا نشارك ست طرق للقضاء عليها ومنع ظهورها.

تذكر أن أي علاج تقوم به في المنزل يجب أن يخضع لرعاية صارمة وأنه لتجنب أي عيوب يمكنك استشارة أخصائي.

كيفية إزالة الشعر المتقصف من شعرك دون فقدان طولك

1. اتبع توصية المصمم الخاص بك

أول شيء يجب عليك القيام به هو اتباع توصيات العديد من المصممون و قطع نهايات شعرك مرة واحدة في الشهر . هذه معادلة يتبعها الكثير من الناس دينياً وتقدم نتائج جيدة للغاية. يسمح لك قص الأطراف بالحفاظ على نفس الطول وإزالة الأطراف المتقصفة.

هناك العديد من أنواع قصات الشعر والأدوات الجديدة التي تحافظ على طول شعرك من الضياع. سيعرف مصفف الشعر الخاص بك كيفية إزالة دبابيس الشعر دون قص أكثر من اللازم.

بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد إجراء القطع ، سيتمكن المصمم الخاص بك من إخبارك بأفضل الطرق الكيميائية والعلاجات المثالية لمنع هذا المرض الشائع .

2. علاجات الترطيب الطبيعية

الآن ، إذا لم تكن من أولئك الذين يترددون على صالونات التجميل ، يمكنك تجربة العلاجات المسؤولة عن ترطيب شعرك واستعادة الحيوية له. يوجد اليوم عدد لا يحصى من عمليات الشطف وأقنعة الشعر ، على الرغم من أن المنتجات الطبيعية ستكون دائمًا هي الأنسب للعناية بشعرك .

مكونات

  • عسل (25 جم).
  • لب الأفوكادو.

ماذا عليك ان تفعل؟

إذا لم تكن خبيرًا في هذه العلاجات الطبيعية ، فإن الخليط الذي يحتوي على العسل والأفوكادو يعد طريقة جيدة للبدء.

يعتبر الأفوكادو مرطبًا جيدًا ، ويحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات مناسبة جدًا لفروة رأسك ، وفقًا لهذه الدراسة التي أجرتها عيادة “Cira García” الكوبية.

  1. امزج كلا المكونين حتى تحصل على تناسق متجانس. اعتمادًا على طول شعرك ، سيتعين عليك عمل كمية أكبر أو أقل.
  2. ضعي المزيج بعد استخدام الشامبو واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

طريقة أخرى لترطيب شعرك وإزالة الدبابيس بشكل طبيعي هي استخدام اليقطين والموز:

مكونات

  • هريس اليقطين (200 جم).
  • موز.
  • زيت الزيتون. وفقًا لهذه الدراسة التي أجرتها جامعة غاندسك (بولندا) ، تحتوي هذه المادة على مضادات أكسدة قوية ومثالية لبشرتك وشعرك.

ماذا عليك ان تفعل؟

  1.  امزجي المكونات وضعي الخليط على الشعر الرطب.
  2. اتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه  بالكثير من الماء. سوف تحصل على فوائد الترطيب والحيوية .

3. الماء والمكيف

يعد استخدام البلسم بعد كل ترطيب وفي كل مرة تستخدمين الشامبو طريقة للتخلص من دبابيس الشعر أو الأطراف المتقصفة.

الترطيب ضروري لمنع شعرك من أن يصبح في حالة من الفوضى. يجب أيضًا ترك شعرك يجف في الهواء دون استخدام مكواة مسطحة أو مجففات الشعر . استخدام هذا النوع من الأواني يزيل القوة والحيوية.

تذكري أيضًا أن الماء هو الحل دائمًا: انقعي شعرك دائمًا قبل تصفيفه. إذا تركت شعرك مبللاً ثم تمشيطه بعناية ، فسوف تتجنب ظهور دبابيس الشعر المزعجة.

4. اتباع نظام غذائي جيد

يتكون شعرنا من الكولاجين ، تمامًا مثل بشرتنا. لذلك فإن مظهره الجيد يعتمد بشكل كبير على النظام الغذائي الذي نتناوله.

حاول أن تستهلك الكثير من الماء والأطعمة ذات الإمكانات الغذائية العالية مثل الفواكه والخضروات. يعتمد نجاح أي علاج تجميلي أيضًا على نظامك الغذائي.

الشيء المهم ليس فقط أن تبدو جيدًا ، ولكن أيضًا أن تشعر بالرضا.

5. حماية وترطيب شعرك

يساعد الاستخدام المنتظم للمنتجات التي توفر الترطيب والحيوية وتجنب التعرض للحرارة والشمس على منع ظهور دبابيس الشعر البغيضة. كل شيء في الوقاية : استخدم الواقيات والقبعات وتجنب التعرض لأشعة الشمس في ساعات الحرارة الشديدة ومشط شعرك يوميًا.

هذه طرق دقيقة جدًا لمنع تقصف الأطراف من الظهور.

فقط من خلال تطبيق هذه الإجراءات على حياتك اليومية ، ستحقق تغييرات كبيرة وملحوظة من الناحية الجمالية والمتعلقة بصحة الشعر. مضمون!.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى