تكنولوجيا

سناب تعلن عن إصدار جديد نظارات الواقع المعزز Spectacles

قامت شركة سناب بالإعلان عن إصدار جديد من نظارات Spectacles الذكية التي يتم استخدامها بالواقع المعزز، مما يعني بأنه يمكن لمرتديها النظر عن طريقها ورؤية الأشياء الرقمية بالعالم الحقيقي.

وقد جاءت النظارات بتصميم بسيط على طراز الستينيات ذات اللون الأسود ويتمثل فيها أكبر جهد للشركة حتى الآن بدمج بعض الأعمال التي كانت تقوم ببنائها بتقنية الواقع المعزز خلال جهاز معين مصمم للعمل معها.

وهذه النظارات الجديدة تسمح للمستخدمين بعملية رؤية الصور التي تم بنائها عن طريق الحاسب متراكبة بمجال رؤيتهم بالعالم الحقيقي.

فيما وصف ايفان شبيجل Evan Spiegel، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي بشركة سناب، بأن هذه النظارة أول نظارة تمنح الحيوية على الواقع المعزز للشركة، مضيفاً إن الجيل الرابع من تلك النظارات يعمل لمدة نصف ساعة في المرة الواحدة، وهذه النظارات تتميز بشاشات عرض مزدوجة للدليل الموجي الثلاثي الأبعاد، وبمجال رؤية قطري 26.3 درجة لتجربة العدسة الغامرة التي تشعرك وكأنها متراكبة بشكل طبيعي على العالم أمامك.

وهذه النظارة تحتوي على العديد من السطوع لجعلها قابلة للاستعمال في الداخل والخارج، وجاءت مع ميكروفونات مدمجة ومع مكبرات صوت ستيريو وبضوابط لوحة اللمس، وتتميز بأنها خفيفة نسبياغ فاز نحو 134 غرام.

والكاميرات الأمامية لهذه النظارات تساعد على اكتشاف الأشياء والأسطح التي تنظر لها وتتفاعل الرسومات بشكل طبيعي مع العالم من محيطك، ومن الممكن للمستخدمين أيضًا إعطاء أوامر صوتية للجهاز من خلال قول عبارة “مرحبًا سناب شات”.

وشركة سناب توفر النظارة لصناع المحتوى من خلال منصة سناب شات بدلاً من المستهلكون الذين وجهت الشركة أجهزتها في الماضي تجاههم.

ويعتبر الجهاز نفسه أقل قدرة من الإصدارات الماضية من الشركات الناشئة للواقع المعزز، مثل Magic Leap

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى