اقتصاد

وزير البترول يبحث مع شركة بيكر هيوز مشاريع بترولية وتصنيع معدات

بحث وزير البترول المصري طارق الملا مع وفداً من شركة بيكر هيوز العالمية تقوية وتعزيز التعاون المشترك بمجال تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية وتصنيع المعدات.

وقام باستعراض سبل تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة عن طريق التوسيع في عقد ورش عمل مشتركة.

وفي ذات السياق، أكد وزير البترول أن صناعة الطاقة العالمية ستشهد تغيرات هائلة في الفترة الحالية بظل توجه عالمي واسع النطاق تجاه الطاقة الخضراء الصديقة للبيئة ضمن جهود خفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة، مؤكدا أن اغلب دول العالم الآن تتبنى الغاز الطبيعي كأفضل وقود أحفوري يملك خصائص صديقة للبيئة في هذه المرحلة الانتقالية تجاه الطاقات الجديدة والمتجددة.

الأمر الذي يقوم بابراز دور منتدى غاز شرق المتوسط بتوفير جانب من تلك الاحتياجات العالمية للغاز الطبيعي وبما يحقق المنافع والمصالح المشتركة لجميع الدول الأعضاء، مشيراً إلى الاهتمام الهائل من القيادة السياسية في قضايا المناخ وبالحفاظ على البيئة وتنويع مزيج الطاقة المصري.

وأضاف وزير البترول أن الفترة المقبلة سوف تشهد تزايد كبير في الاستثمارات والأنشطة في قطاع البترول في ظل اهتمام كبير من الشركات الأجنبية العاملة بمصر بالتوسيع في أنشطتها لتحقيق المزيد من الاكتشافات وبزيادة الانتاج، موضحاً أن تعافي أسواق البترول العالمية وتوازن مستويات الأسعار، علاوة إلى أن نجاح قطاع البترول أصبح في تحسين مناخ الاستثمار، ساعد في تشجيع الشركات الأجنبية الكبرى بضخ استثمارات جديدة.

ومن جهته أشاد نائب رئيس بيكر هيوز بالعمليات بالجهود التي قامت الدولة المصرية ببذلها وبدورها الريادي في إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط والذي حظي باهتمام عالمي متزايد، مشيراً باهتمام بيكر هيوز بتنويع محفظة أعمالها والعمل بشكل كبير بمجالات الطاقة النظيفة.

وعلى جهة آخر، شهد وزير البترول توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي بيكرهيوز وبتروجت لزيادة التعاون بين الشركتين بمجال تصميم وتنفيذ المشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى