اخبار

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تقصد إسرائيل

تم اطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الغربي بإسرائيل اليوم الأربعاء، وفي هذا السياق قال المتحدث باسم جيش إسرائيل أفيخاي أدرعي خلال تغريدة له عبر تويتر، إن أربعة صواريخ تم انطلاقها من داخل جنوب لبنان نحو الاراضي الإسرائيلية، وقد قامت الدفاعات الجوية الإسرائيلية باعتراض صاروخ واحد منهم بينما تم سقوط صاروخ آخر بمنطقة مفتوحة واثنين في البحر”، مضيفاً أن مدفعية القوات الإسرائيلية قامت بالرد على هذه الصواريخ بقصف عدد من الأهداف داخل الأراضي اللبنانية”.

من جهتها اعلنت “القناة 13 الإسرائيلية” أن الصواريخ قامت باستهداف مدينتي حيفا وعكا، وتم سماع دوي صفارات الإنذار بشرق حيفا وبالجليل شمال إسرائيل.

منصة بدائية

وكان الجيش اللبناني قد عثر أمس الثلاثاء على 6 منصات بدائية لعملية إطلاق الصواريخ وصاروخ غراد لم يتم اطلاقه جنوب البلاد.

لذلك، ذكرت قوات الجيش الإسرائيلي أن ست قذائف تم اطلاقها من لبنان نحو إسرائيل اول أمس الاثنين لكن تم سقوطها بداخل الحدود اللبنانية، مشيرة أن المدفعية قامت برد إطلاق النار نحو مصدر إطلاق القذائف في لبنان.

وكانت صواريخ قد وقعت على الأراضي الإسرائيلية مصدرها بلدة القليلة بجنوب لبنان في 13 من الشهر الحالي، وسقطت بالتحديد بمستوطنة شلومي بالجليل.

فيما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، حينذاك، أن فصائل فلسطينية هى المتسببة في إطلاق هذه الصواريخ.

كما أعلن في وقت مضي، أمين سر “حركة فتح” بلبنان اللواء صبحي أبو عرب خلال تصريح صحفي “أنه يوجد قرار فلسطيني بعدم التصعيد وباستخدام جبهة جنوب لبنان للردّ على إسرائيل”.

والجدير بالذكر أن هذه تعتبر ثالث واقعة من نوعها في الأيام القليلة الماضية، فيما أكدت بعض المصادر الأمنية أن “الجيش اللبناني لم يسمح بانفلات الوضع في الجنوب وسوف يلاحق من يقوم باطلاق الصواريخ وبإيقافهم على رغم أنها قليل بالمقارنة مع المساحة الكبرى بالمنطقة التي يوجد فيها جنوباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى